صحف القاهرة: تونس تصف جماعة الإخوان بالتماسيح الكاذبة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:
·       السيسي يطالب الوعاظ بالتصدى للمنصات الإلكترونية التى تبث أفكارا تشوش على جوهر الإسلام.
  • تونس تصف جماعة الإخوان المسلمين بالتماسيح الكاذبة.
  • مصر تدعم تنفيذ سد جوليوس نيرير لتوليد الكهرباء في تنزانيا.
  • محاكمة قيادات حركة النهضة المتورطين في جرائم اغتيالات وفساد.
  • بعد تحريضه على الفوضى.. مطالب بغلق «اتحاد القرضاوي» بتونس.
  • البنك المركزى: تأمين النقود الجديدة بعلامات مائية تظهر عند تحريكها تحت ضوء الشمس.
  • مصر من أوائل الدول التي أصدرت تشريعات لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
  • عرض بحرى احتفالا بوصول الغواصة المصرية الرابعة s 44 القادمة من ألمانيا.
  • الأردن والعراق يؤكدان أهمية البناء على القمة الثلاثية مع مصر لتحقيق التكامل الاستراتيجى.

السيسي يطالب الوعاظ بالتصدى للمنصات الإلكترونية التى تبث أفكارا تشوش على جوهر الإسلام

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية مواكبة مؤسسات الإفتاء فى العالم للتطورات العميقة التي طرأت فى هذا المجال، لاسيما مع انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتصدي للمنصات الإلكترونية التي تبث أفكارًا مغلوطة تشوش على جوهر الدين الإسلامى الحنيف..جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى وفد المشاركين فى المؤتمر العالمى لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، والذى تنظمه حاليًا دار الإفتاء المصرية تحت عنوان «مؤسسات الفتوى فى العصر الرقمي».

تونس تصف جماعة الإخوان  المسلمين بالتماسيح الكاذبة

وصف الرئيس قيس سعيّد جماعة الإخوان المسلمين بـ«التماسيح الكاذبة» و «الحيتان والقروش»، مؤكداً أن تونس ستتجاوز العقبات والاختلالات المالية..قال سعيّد: «كم من مرة قلت لهم إن العهد كان مسؤولاً واليوم والأمس يلقون بالمفقرين في البحر لتلتهمهم الحيتان، وفي البر حيتان كثيرة بل قروش أشد فتكاً من قروش البحار وهم كالتماسيح التي لها دموع كاذبة تذرف بعد أن يلتهم التمساح فريسته»، في إشارة إلى حركة النهضة الإخوانية..وطمأن التونسيين قائلاً: «لن نتركهم لا لحيتان البر ولا لحيتان البحار، وليطمئنوا على حقوقهم وحرياتهم التي لا تراجع ولا مساس بها ولا مجال للاعتداء عليها، لسنا من دعاة الظلم والاستبداد، بل نحن نقف في صف الشعب ونقف للحفاظ على الدولة التونسية التي نخرها الفساد..وأشار إلى أن «الدولة واحدة وهم يريدون تحويلها إلى مجموعة من الدويلات، نحن مع احترام القانون المعبر عن إرادة الأمة وليس مع التحالفات والقوانين التي توضع في بعض الأحيان على المقاس»..وتابع: «سننتصر إن شاء الله، إنها حرب ولكن بدون رصاص أو دماء، إنها حرب بالقانون القائم على العدل والحرية، سنواصل على عهدنا، فالعهد كان مسؤولاً».

 

مصر تدعم تنفيذ سد جوليوس نيرير لتوليد الكهرباء في تنزانيا

بحث الرئيس السيسى الموقف التنفيذى لسد «جوليوس نيريرى» لتوليد الكهرباء فى تنزانيا.. مؤكدا على الدعم الكامل لمراحل تنفيذ المشروع لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقًا لأعلى المعايير الإنشائية العالمية، بحيث يصبح هذا السد نموذجًا رائدًا ورمزًا للتعاون والبناء والصداقة بين مصر وتنزانيا وكافة الدول الأفريقية الشقيقة، موجهًا بقيام كبار المسئولين المعنيين فى الحكومة بزيارات ميدانية دورية لموقع إنشاء السد لمتابعة سير الأعمال والموقف التنفيذى والتنسيق مع المسئولين فى تنزانيا..واستعرض الرئيس السيسي المخطط العام للمشروع والأعمال الجارى تنفيذها بسد «جوليوس نيريري»، والذى يهدف إلى توليد الطاقة الكهرومائية، فضلًا عن التحكم فى الفيضان لحماية البيئة المحيطة من مخاطر السيول والمستنقعات، إلى جانب تخزين حوالى 34 مليار متر مكعب من المياه فى بحيرة مستحدثة بما يضمن توافر المياه بشكل دائم لأغراض الزراعة والصيد والحفاظ على الحياة البرية المحيطة فى أكبر محمية طبيعية فى أفريقيا.

محاكمة قيادات حركة النهضة المتورطين في جرائم  اغتيالات وفساد

تستعد تونس لمحاسبة قيادات حركة النهضة المتورطين في جرائم وقضايا فساد واغتيالات سياسية، وسط دعوات من سياسيين تونسيين بضرورة سرعة إجراء محاكمات عادلة وشفافة ضد كل من تسبب في إفساد المشهد السياسي التونسي، مؤكدين أن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الاستثنائية تلقى دعم شعبي ودولى..أكدت الخبيرة السياسية التونسية، الدكتورة بدرة قعلول مديرة المركز الدولى للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكرية، أن المحاكمات الخاصة بقيادات حركة النهضة التونسية ستبدأ وستكون فى أقرب وقت، حيث إن هذه الملفات ستكون من الملفات الساخنة التى ينبغى البدء فيها من أقرب وقت.

 

بعد تحريضه على الفوضى..مطالب بغلق «اتحاد القرضاوي» بتونس

تجددت مطالب تونسية بغلق فرع «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، في تونس، والمعروف باسم «اتحاد القرضازي»،عقب تحريضه على الفوضى في بيانه الذي أصدره بتحريم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد مجلس النواب ذي الأغلبية الإخوانية، ووصفها بأنها «انقلاب» يجب أن يتصدى له التونسيون..وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي أسسه الإخواني يوسف القرضاوي سنة 2004، وتأسس فرعه في تونس عام 2012 خلال فترة حكم الترويكا بقيادة حركة النهضة الإخوانية، إنه يؤكد على «خطورة تلازم ثلاثية (الاستبداد والفوضى والانقلاب غير الشرعي)، الذي لن يحقق للشعوب الحرة أي وعد من وعوده الكاذبة، وأن التجارب القريبة تخبرنا بذلك فلا رفاهية ولا خير في انقلاب».ووصف الاتحاد تجربة حكم الإخوان لتونس في السنين العشرة الأخيرة بـ «النعيم»، وفي المقابل وصف احتجاجات التونسيين ضد حكم الإخوان بأنها ثورة مضادة.

 

مصر من أوائل الدول التي أصدرت تشريعات لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه

كانت مصر سبَّاقة في التحَرُّك بشكل عملي فيما يتعلق بالشق القانوني والدستوري لمكافحة المنظمات الإرهابية والعمل الإرهابي، وأصدرت عشرات القوانين والتشريعات التي تحارب الإرهاب وتؤد منابعه ومصادر تمويله، واعتبرت مصر مكافحة الإرهاب التزاماً دستورياً، حيث نصت المادة 237 من الدستور المصري على: «تلتزم الدولة بمُواجهة الإرهاب بكافة صورة وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله»، وقد تبنَّت الدولة رؤية مُؤداها أن مُكافحة الإرهاب لا يُعد التزاماً على عاتقها لحماية أمنها القومي فحسب، وإنما يستهدف أيضاً حماية أحد المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وهو الحق في الحياة، وذلك في إطــار مُقاربتها الشاملة لمكافحة الإرهاب.

 

البنك المركزى: تأمين النقود الجديدة بعلامات مائية تظهر عند تحريكها تحت ضوء الشمس

قال البنك المركزي المصري ، إنه بالإشارة إلى الصور المتداولة في المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي لنماذج العملات الجديدة المصنوعة من «البوليمر» فئتي العشرة جنيهات والعشرين جنيهاً، يؤكد البنك المركزي المصري أن النماذج المتداولة لم يتم اعتمادها بشكل نهائي وأنها لا تزال في طور التطوير والتعديل، وأوضح البنك المركزي، أن الألوان المتعددة الموجودة على إحدى نماذج العملات المتداولة، ليست جزء من تصميم العملة ولا تظهر عليها في الطبيعة، ولكنها علامة مائية حديثة متعارف عيها عالمياً كواحدة من أحدث تقنيات تأمين العملات المطبوعة، حيث أنه عند تحريك العملة الجديدة في ضوء الشمس يظهر فقط لون واحد أو لونين من الألوان المدرجة في العلامة المائية بما يجعل تزويرها أمراً شديد الصعوبة.

 

عرض بحرى احتفالا بوصول الغواصة المصرية الرابعة « S – 44» القادمة من ألمانيا

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الغواصة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع قادمة من ميناء «كيل» بدولة ألمانيا بعد أن أبحرت بطاقمها المصرى، ويمثل إنضمام الغواصة (S-44) تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الإقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس، وكذا المحافظة على الأمن البحرى، وبما يعزز من تحقيق الأمن والإستقرار والسلم فى المنطقة..وشهدت سواحل مدينة الإسكندرية قيام القوات البحرية بعرض بحرى ضم أكثر من خمسين وحدة بحرية مختلفة من غواصات وحاملات وفرقاطات ولنشات متعددة الحمولات والمهام، وذلك احتفالاً بوصول الغواصة S44

 

الأردن والعراق يؤكدان أهمية البناء على القمة الثلاثية مع مصر لتحقيق التكامل الاستراتيجى

أكد رئيس مجلس النواب الأردنى، عبد المنعم العودات، ونظيره العراقى محمد الحلبوسي، أهمية البناء على نتائج القمم الثلاثية التي جمعت العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بالرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، بما يسهم في تعزيز سبل التعاون وزيادة آليات التنسيق في المجالات كافة، سعيا نحو تحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدان الثلاثة الشقيقة..وأشار العودات – خلال مباحثات رسمية بين الجانبين في مجلس النواب الأردني – إلى أن القمة الثلاثية تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك، وفقا لنظرية الأمن والتعاون التي تضمن أمن واستقرار بلداننا، وترسم خارطة الطريق لمشروعات استثمارية مشتركة تحقق طموحات شعوبنا، وبدوره، قال الحلبوسي إن برلمانات مصر والأردن والعراق مدعوة لتعزيز التعاون لتحقيق التطلعات التي عبر عنها زعماء الدول الشقيقة الثلاثة، والعمل على ترجمة التكاملية بين البرلمانات والحكومات لترجمة العلاقات الاستراتيجية على أرض الواقع خاصة الاقتصادية والحيوية.

 

أمريكا تطلب مغادرة 24 دبلوماسيا روسيا 

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة طلبت من 24 دبلوماسيًا روسيًا تنتهي تأشيراتهم، مغادرة البلاد بحلول الثالث من سبتمبر/ المقبل المقبل..يأتي هذا التصريح بعد حوالي ستة أسابيع من لقاء الرئيسين الأمريكي والروسي جو بايدن وفلاديمير بوتين في جنيف في قمة وصفت بالواقعية اتفقا فيها على إعادة سفيريهما إلى موسكو وواشنطن.. وقال السفير الروسي في تصريحاته: «الوضع لا يتغير نحو الأفضل للأسف. لا تزال البعثات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة مجبرة على العمل في ظل قيود غير مسبوقة لا تظل سارية فحسب، بل يتم تصعيدها. بغض النظر عن تصريحات إدارة بايدن بشأن الدور المهم للدبلوماسية والاستعداد لتطوير علاقات مستقرة مع الجانب الروسي.

 

درجة حرارة واحدة قد تعني الكارثة!!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: قد تكون موجة الحر التى تداهمنا هذه الأيام هى الأسوأ منذ سنوات طويلة. لكن الأهم والأخطر أنها جزء من ظاهرة عامة تشمل المنطقة والعالم معلنة عن تغيرات مناخية تهدد بتأثيرات سلبية عديدة وتفرض على العالم أن يكون أكثر جدية فى التعامل معها..بالقرب منا تجتاح الحرائق المنطقة فى لبنان وسوريا وتركيا وفى جنوب أوروبا. مدن يتم إجلاء سكانها ومصايف شهيرة أغلقت أبوابها، وجهود هائلة تبذل لمحاصرة النيران. والغريب أن ذلك سبقه قبل أيام موجة من الفيضانات اجتاحت شمال أوربا وأحدثت دمارا واسعا فى دولها!! لسنوات طويلة كانت الدول الصناعية الكبرى تتجاهل تحذيرات العلماء من خطر التلوث على المناخ. الآن لم يعد ذلك ممكنا بعد أن أقترب الخطر من الجميع. العلماء يقولون إن هناك احتمالا كبيرا أن تصل درجة الحرارة خلال خمس سنوات فقط إلى درجة الخطر التى حذروا منها والتى كانوا يخشون وقوعها بعد ثلاثين عاما!

في المقابل الوعي بالخطر يزداد فى العالم كله. الكل يدرك أن التقاعس فى المواجهة يعنى الكارثة. استمرار ظاهرة الاحتباس الحرارى تعنى مخاطر عديدة على البشر أجمعين. فيضانات مدمرة وتدمير للأراضى الزراعية وانتشار الجفاف فى مناطق أوسع واستحالة الحياة فى مناطق كانت آمنة.في مصر.. هناك جهد كبير لمضاعفة مصادر الطاقة النظيفة وغير الملوثة، وهناك جهد للحد من التلوث الناتج من الصناعة لأقصى درجة. وأمامنا مهمة كبيرة لحماية شواطئنا وإبعاد الخطر عن مناطق فى الدلتا..ويبقى الأهم.. وهو الحفاظ على كل قطرة من حقنا فى مياه النيل الذى سيظل للأبد مصدر الحياة بالنسبة لمصر، ومصدر الأمان فى عالم تتهدده المخاطر.

ونشرت صحيفة فيتو «كاريكاتير» يسخر من طرق معالجة الادمان

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-07-30 00:51:45Z | |

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]