صحف القاهرة:«جمعة الكاوتشوك»..تواجه رصاص الاحتلال

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها،«جمعة الكاوتشوك».. تواجه رصاص الاحتلال..وفلسطين تدعو المجتمع الدولي للتحرك لحماية «الشعب الأعزل»..اجتماعات «سد النهضة» تنتهى دون «توافق»..«شكرى»: لم نخرج بنتائج محددة يمكن الإعلان عنها والمفاوضات مستمرة 30 يوما لكسر الجمود..استنفار أمني والكنائس تحتفل بـ«عيد القيامة»..برلمانيون يرفضون دعوات المصالحة مع «الإرهابية»..بعد «الحوت الأزرق».. أخطر 25 لعبة بيد البرلمان ومطالبات بحجبها..فيسبوك يواجه خطر الحجب بعد فضائح التسريب والأكاذيب.

 

 

 

 

 

 

«جمعة الكاوتشوك».. تواجه رصاص الاحتلال

اندلعت أمس مواجهات جديدة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة المستمرة للاسبوع الثاني علي التوالي علي حدود قطاع غزة. حملت فعاليات أمس اسم «جمعة الكاوتشوك» حيث احرق الفلسطينيون الآلاف من اطارات السيارات بهدف أن تمنع الادخنة المتصاعدة منها قناصة قوات الاحتلال من اصابة أهدافهم.
أدت الأدخنة الي حجب الرؤية تماما عن قوات الاحتلال مما دفعها لاستخدام خراطيم المياه والطائرات لاطفاء الحرائق كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين مما ادي لاستشهاد شابين واصابة العشرات وفقا للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

 

 

 

اجتماعات «سد النهضة» تنتهى دون «توافق»

18 ساعة من الجلسات المغلقة والمفاوضات فى الخرطومن انتهت اجتماعات «سد النهضة» دون توافق..  ومهلة «30 يوما» لحل الخلافات، وكسر الجمود.. وكشف اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب،أن المفاوضات تعثرت، بسبب عدم الاتفاق على البنود الخاصة بملئ خزان السد الإثيوبي، بالإضافة إلى أن مصر ترغب في أن يكون لها دور في إدارة السد.

 

 

 

 

 

استنفار أمني..والكنائس تحتفل بـ«عيد القيامة»

يحتفل الأقباط، اليوم بـ«سبت النور»، أو «سبت الفرح»، وهو كلمة اصطلاحية أخذت أبعادها من شعلة نار تنطلق من كنيسة القيامة بالقدس، المكان الذى وُضع فيه جسد المسيح بعد صلبه 3 أيام قبل قيامته، حسب الاعتقاد المسيحى..وتقيم الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية، قداسات عيد القيامة، مساء اليوم، بحضور مندوبين عن الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

 

 

 

 

فلسطين تدعو المجتمع الدولي للتحرك لحماية «الشعب الأعزل»

دعت الرئاسة الفلسطينية، أمس الجمعة، المجتمع الدولي للتحرك الفوري والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الأعزل، في المواجهات التي اندلعت قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

 

 

 

برلمانيون يرفضون دعوات المصالحة مع «الإرهابية»

تخرج بين الحين والأخر مطالب من بعض الشخصيات العامة في الداخل والخارج، تدعو إلى إجراء حوار ونقاش حول التصالح مع جماعة الإخوان المسلمين «الإرهابية»..ودائما يكون الرفض الشديد، هو العنوان الرئيسي، في كل مرة يتم الحديث عن المصالحة.. ومؤخرا خرجت دعوة جديدة للمصالحة، بعد مطالبة الإعلامي عماد الدين أديب، بفتح حوار مع من أسماهم «المتعاطفين مع جماعة الإخوان الإرهابية».. وأكد برلمانيون، أن المصالحة مع هؤلاء الخونة تعد بمثابة خيانة للشعب المصري وللشهداء المصريين، وأن القادة والقضاء المصري يرفضون فكرة المصالحة جملةً وتفصيلًا، وأن التفكير في ذلك الامر يجعل هذه الجماعات تتدخل في الحياة السياسية وتطالب بعدها بدخولهم البرلمان لتنفيذ قرارات دول تدعمها.

 

 

 

بعد «الحوت الأزرق».. أخطر 25 لعبة بيد البرلمان ومطالبات بحجبها

لعبة «الحوت الأزرق» التى أثارت اهتمام الملايين في الآونة الأخيرة ليست في مصر فقط بل في كثير من دول العالم، خاصة بعد ارتفاع عدد ضحاياها، وعلى إثر ذلك تقدم عدد من أعضاء مجلس الشعب بطلبات إحاطة حول لعبة «الحوت الأزرق» وكافة الألعاب الخطرة، حيث كشفت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن رصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف الذكية تشكل تهديدًا على حياة الشباب.

 

 

 

 

 

 

فيسبوك يواجه خطر الحجب بعد فضائح التسريب والأكاذيب

هددت فضيحة تسريب بيانات المستخدمين عرش موقع فيسبوك، الذي يعد الأول في العالم بين مواقع التواصل الاجتماعي، فما بين خسائر مادية تعرض لها الموقع وصلت إلى 58 مليار دولار، وحملات لحذف التطبيق نهائيًا..وأكدت منظمة آفاز العالمية ( وهي منظمة حملات عالمية قوامها 46 مليون عضو، تعمل على ايصال آراء ووجهات نظر الشعوب إلى صناعة القرار العالمي، كما تعني صوت أو لغة في عديد من اللغات، وأعضاؤها موجودون في جميع دول العالم )، أن شعار فيسبوك كان في السابق «تحرك سريعًا وغير الأمور»، مشددة على أن الموقع بات عليه الآن أن يتبنى شعارًا جديدًا اليوم هو «تحرك سريعًا وأصلح الأخطاء».

 

 

 

 

 

 

الإخوان على قائمة الإرهاب الأمريكية؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتبت د. هالة مصطفى، تحت نفس العنوان: عقب اختيار مايك بومبيو خلفا لوزير الخارجية المقال ريكس تيلرسون, تجدد الحديث عن اقتراب إدراج الولايات المتحدة جماعة الإخوان على قائمة التنظيمات الإرهابية, وهو ما رددته بعض وسائل الإعلام المصرية نقلا عن عدد من المواقع والمؤسسات البحثية (وورلد نيوز ديلى وكلاريون بروجكت وغيرهما) وسبب تلك التوقعات تتعلق بشخصية الوزير الجديد المعروف بمواقفه المتشددة تجاه جماعات الإسلام السياسى عموما، والإخوان خصوصا، وسبق له التقدم مع مجموعة من أعضاء الكونجرس, قادها مطلع العام الماضى السيناتور تيد كروز بمشروع قانون لتصنيف الجماعة (ومعها الحرس الثورى الإيرانى) كمنظمة إرهابية, فضلا عن تصريحه الشهير, إثر الهجمات الإرهابية التى شهدها ماراثون بوسطن 2013, بتورط قيادات الإخوان المقيمين ببلاده فيها ولو بصمتهم عن الإدانة, وأن شبكات الإرهاب لا توجد فقط فى أماكن مثل سوريا والعراق وليبيا, وإنما فى أمريكا أيضا, فى إشارة إلى الدور الذى تلعبه المنظمات الإسلامية هناك, وتحديدا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية المسمى«كير», وهو ما دعا مديره التنفيذى لوصفه بالتعصب ضد المسلمين, لنفى التهمة رغم أن وزارة العدل الأمريكية سبق أن أدانت نشاط المجلس السياسى, واتهمته بتمويل حركة حماس المدرجة على قائمة الإرهاب منذ سنوات.

 

وأضافت: هذا لا يمنع استمرار الآراء الداعية للعكس, والتى تمارس من جهتها ضغوطا أيضا على الإدارة الحالية, بعد النقد الشديد الذى وجهه ترامب فى أثناء حملته الانتخابية لأوباما, بسبب طريقة تعامله مع الإخوان وجماعات الإسلام السياسى, وهو ما يجعل مصداقيته على المحك. هذا التباين فى وجهات النظر على الساحة الأمريكية, وإن أعطى انطباعا بالانقسام حول وضع الجماعة وكيفية التعامل معها, إلا أن مجرد إثارة ذلك النقاش يحمل فى ذاته نوعا من الإدانة لها, والمقترح الوسط هو أن يتم التعامل مع المسألة بنوع من الانتقائية, أى إدراج بعض تنظيماتها على قائمة الإرهاب بشكل منفرد مثلما حدث مع حماس وأخيرا مع تنظيمى «حسم» و«لواء الثورة» سواء للتعقيدات السابقة, أو لأن أولويات وزارة الخارجية تنصرف الآن إلى ملفات إيران وسوريا وروسيا وكوريا الشمالية, وقد يكون ذلك حلا مرحليا يمهد لما هو أشمل.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور طقوس شم النسيم في مصر

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]