صحف القاهرة: حسم المعركة والبدء فى تنمية سيناء

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من القضايا والملفات المهمة، منها: أمريكا لا تتدخل في انتخابات الرئاسة المصرية..حسم المعركة والبدء فى تنمية سيناء.. شمس أسوان أكبر مصدر للطاقة في العالم..انطلاق رحلات مصر للطيران بين موسكو والقاهرة  22 مارس/ آذار الجاري..إنشاء «فيسبوك» خاص بالمصريين..كفوا ألسنتكم عن صلاح..والأهلي بطلاً للدوري للمرة الـ40 في تاريخه..سلطان بن سحيم: ماضون فى إعادة قطر إلى حضنها الطبيعى..خط سكة حديد يربط الإمارات بالسعودية..وبريطانيا: موسكو مسؤولة عن تسمم الجاسوس الروسى السابق وابنته فى إنجلترا.. ولأول مرة، لحوم روسيا في السعودية.

 

 

 

 

 

حسم المعركة والبدء فى تنمية سيناء

شهر كامل مر على بداية العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» للقضاء على العناصر الارهابية فى ارض الفيروز وتطهير سيناء بالكامل من الإرهابيين..والمتتبع للعملية العسكرية الشاملة خلال شهر يجد أن هناك تقدما ملحوظا لقوات انفاذ القانون على الأرض وتحقيق نجاحات غير مسبوقة، بعد التمشيط واستهداف مقار الارهابيين وكذا السيطرة الكاملة على الارض..ووجود الرئيس السيسي فى عمق سيناء دليل على حسم المعركة والبدء فى التنمية وعدم التفريط فى حبة تراب.

 

 

 

 

شمس أسوان أكبر مصدر للطاقة في العالم

من المقرر أن يتم خلال ساعات افتتاح أول محطة كهرباء بقدرة 50 ميجاوات فى مجمع «بنبان» الشمسى الذى يعد أكبر مجمع شمسى على مستوى العالم والمقام فى محافظة أسوان. وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجمع بنبان الشمسى يعد أحد المشروعات الاستراتيجية لقطاع الكهرباء للوصول لانتاج 20% من الطاقات المتجددة بحلول عام 2022، لكى تصل إلى 37.5% بحلول عام 2035

 

 

 

 

 

انطلاق رحلات مصر للطيران بين موسكو والقاهرة  22 مارس

حدد مطار دوموديدوفو الروسى فى العاصمة الروسية موسكو، موعد انطلاق أول رحلة طيران لطائرة مصر للطيران بين موسكو والقاهرة ،يوم 22 مارس/ آذار الجاري لثلاث مرات في الأسبوع: أيام الثلاثاء والخميس والأحد.. ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير/ كانون الثاني  2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى سنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية فوق سيناء فى العام 2015.

 

 

 

 

 

أمريكا لا تتدخل في انتخابات الرئاسة المصرية

أكد توماس جولد برجر، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتخذ موقفًا مؤيدًا أو معارضًا لأى مرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، وأنها تحرص على أن تكون الانتخابات عادلة وشفافة. وأضاف أن خارطة الطريق فى مصر كانت ناجحة جداً، حيث تم إعداد الدستور والوصول إلى رئيس منتخب وبرلمان منتخب يشرع القوانين وهذا التطور الذى حدث فى مصر إيجابى جدًا بعد فترة من عدم الاستقرار.

 

 

 

 

 

 

إنشاء «فيسبوك» خاص بالمصريين

كشف وزير الاتصالات، ياسر القاضي، أنه قريبًا جدًا سيكون لدى المصريين «فيسبوك» خاص بهم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات. وشدد ياسر القاضي على أنه يجب أن يكون لدى السلطات المصرية القدرة على حماية البيانات وحماية المواطنين لتأمين استقرار الدولة.

 

 

 

 

 

 

كفوا ألسنتكم عن صلاح

بينما تنشغل جماهير العالم فى دعم منتخباتها قبل بداية كأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا، يتعرض لاعب الكرة العالمى المحبوب محمد صلاح لهجمة شرسة حاليًا، وللأسف هى من أبناء وطنه، طالبه خلالها المهاجمون بحلق لحيته، وتغطية فخذيه، وعدم السجود شكرًا لله فى ملاعب أوروبا.الهجمة المشار إليها مزدوجة، حيث يقودها سلفيون يرون أن «صلاح» يخالف الدين، ويشاركهم فيها كُتّاب يؤمنون بأن التدخل فى حرية شخص ما، هو أمر مباح لهم، فى محاولة لإعادة حملات قديمة قادها آخرون ضد موهوبى مصر وعظمائها دون أى سبب واضح، مثل الهجمات التى نالت من الكاتب العالمى نجيب محفوظ، والعالم الكبير أحمد زويل.

 

 

 

 

 

 

رسميًّا..الأهلي بطلاً للدوري للمرة الـ40 في تاريخه

حصل النادي الأهلي، على لقب الدوري الممتاز، للمرة الـ40، في تاريخه، عقب تعادل المصري البورسعيدي، مع الإنتاج الحربي، بدون أهداف، وضمن الأهلي اللقب، بفضل تعادل الفريقين، حيث يحتل الفريق البورسعيدي، المركز الرابع في الدوري،  ويأتي الأهلي في الصدارة برصيد 75 نقطة، ويبتقى على نهاية المسابقة 5 مباريات.

 

 

 

 

 

 

 

سلطان بن سحيم: ماضون فى إعادة قطر إلى حضنها الطبيعى

قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، نجل أول وزير خارجية لدولة قطر، «إننا ماضون فى إعادة قطر إلى حضنها الطبيعى وتخليصها من شذوذ نظامها الذى جلب لنا ولجيراننا المآسى وهدد أمننا واستقرارنا».

 

 

 

 

 

 

 

خط سكة حديد يربط الإمارات بالسعودية

كشف مسؤول إماراتي، أن الإمارات العربية المتحدة سيصبح لديها خط للسكك الحديد يربطها بالسعودية بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الثاني  2021..يذكر أن دراسات سابقة ذكرت أنه سيتم استثمار أكثر من 200 مليار دولار لبناء سكك حديدية في أرجاء منطقة الخليج، وستكون هذه الاستثمارات منصة لجذب الشركات والمصنعين والموارد ورؤوس الأموال البشرية إلى المنطقة.

 

 

 

 

 

بريطانيا: موسكو مسؤولة عن تسمم الجاسوس الروسى السابق وابنته فى إنجلترا

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، إن «من المرجح بشدة أن موسكو مسؤولة عن تسمم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا فى إنجلترا.. وأضافت «ماى» أمام البرلمان: إما أن الدولة الروسية مسئولة مباشرة عن تسممهما أو أنها سمحت بوصول غاز أعصاب إلى أيدى جهات أخرى.

 

 

 

 

 

 

لأول مرة .. لحوم روسيا في السعودية

فتحت السعودية أسواقها لواردات اللحوم الروسية، ما سيسهم في إعطاء زخم للتجارة بين البلدين، في خطوة جاءت نتيجة لمساعي قيادتي البلدين لإعطاء دفعة للعلاقات الاقتصادية الثنائية..وقال الرئيس الروسي «بوتين» إن الفضل في فتح سوق اللحوم السعودية أمام اللحوم الروسية يعود للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.. وتتولى التصدير شركة  «ميراتورغ» والتي تعتبر من كبرى الشركات المنتجة للحوم في روسيا وهي حاصلة على شهادة منتجات الحلال من المركز الدولي للمقاييس، وشهادات الحلال التابع لمجلس شورى المفتين في روسيا.

 

 

 

 

 

مآلات «صفقة القرن» بعد زيارة نتنياهو لواشنطن

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: كثيرون فهموا عن خطأ فى الإدراك، أن نيتانياهو لم يبحث صفقة القرن وتفاصيلها مع ترامب، فى حين أن الحقيقة هى العكس، ولكن كل ما حدث أن كل ما أراده نيتانياهو حصل عليه فى لقائه مع ثلاثى الإدارة المسئول عن هذه الصفقة فى اليوم السابق للقائه مع ترامب، وأنه أراد أن يركز الانتباه على أن القضية الفلسطينية لم تعد قضية تثير أزمة فى العلاقات بين تل أبيب وواشنطن، وأن ما تريده إسرائيل من ترامب تحصل عليه، ما لم يفصح عنه نيتانياهو أو ترامب بخصوص مآل «صفقة القرن» كمحصلة لزيارة الأيام الخمسة جرى الإفصاح عنه على لسان نيتانياهو نفسه، خاصة فى حديثه أمام المؤتمر السنوى للجنة الأمريكية الإسرائيلية للعلاقات العامة «إيباك»، وتصريحات كل من مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، ونيكى هايلى رئيسة الوفد الدبلوماسى الأمريكى بالأمم المتحدة أمام هذا المؤتمر. مجمل هذه التصريحات كشف ما يمكن اعتباره الحقائق الخفية لهذه الصفقة ومآلاتها.

 

وأضاف: أولى هذه الحقائق أن الإدارة الأمريكية، بعد زيارة نيتانياهو لم تعد فى عجلة من أمرها لطرح «صفقة القرن». يبدو أن نيتانياهو نجح فى تمرير مشروعه الخاص بالتسوية، والذى من أجله يعتنق سياسة «الصبر الإستراتيجي» بالرهان على الزمن الذى يؤمن أنه يعمل، بالمطلق لصالح إسرائيل، وأنه نجح فى أن يأخذ من الصفقة ما يريده وأن يرجئ ما لا يريده.. كل هذا يعنى أن «صفقة قرن ترامب» باتت بين مآلين إما التأجيل أو التجميد حتى يتحقق التوافق الفلسطينى والعربى مع الطموحات الإسرائيلية، وإما أن تترك لبنيامين نيتانياهو الفرصة ليعيد صياغتها كما يحلو له، وترك أمر قبولها أو رفضها للفلسطينيين والعرب.

 

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يصور تلقي الجسد العربي طعنات قضايا وأزمات من فلسطين إلى العراق واليمن وسوريا وليبيا

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]