صحف القاهرة: حل القضية الفلسطينية يرتكز على حل الدولتين

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: حل القضية الفلسطينية يرتكز على مقررات الشرعية الدولية لحل الدولتين.. دور مصر وصربيا رائد في تأسيس «عدم الانحياز».. ضبط 19 شركة إخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى.. 5 أشخاص وراء مخطط استهداف مصر فى 30 يونيو.. البرلمان يوافق نهائيا على أكبر موازنة فى تاريخ مصر.. الخيانة متأصلة في النظام القطري.. مصر تنسق مع روسيا في كل المجالات.. إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة تعني إغلاق قناة الدبلوماسية إلى الأبد.. «غزوة صناديق إسطنبول» بداية النهاية لحكم الدكتاتور.

 

دور مصر وصربيا رائد فى تأسيس «عدم الانحياز»

استقبل الرئيس السيسي السيسى، رئيسة الجمعية الوطنية الصربية.. مؤكدا أهمية البعد البرلماني والشعبي في إثراء العلاقات بين مصر وصربيا. وأعرب الرئيس السيسي، عن تطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي ونتائجه التي انعكست على المؤشرات الاقتصادية المختلفة.. مشيرا إلى دور مصر وصربيا الرائد فى تأسيس « حركة عدم الانحياز».. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر وصربيا والاحتفال بالذكرى 111 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، ودورهما الرائد في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز.

 

حل القضية الفلسطينية يرتكز على مقررات الشرعية الدولية لحل الدولتين

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن حل القضية الفلسطينية لابد أن يرتكز على مكون سياسي متصل بمقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية لحل الدولتين، ولكن الجانب الأمريكى فضل أن يطرح المكون الاقتصادى أولًا وللسلطة الفلسطينية الحق فى تقييم هذا الشق ومدى تحقيقيه للمصلحة الفلسطينية ومدى قبوله أو رفضه فهذا قرار للسلطة الفلسطينية وليس لطرف آخر الحق فى تناوله، ولكن اتصال مصر فى هذه القضية بجميع عناصرها عبر العقود الماضية كانت دائما فى إطار التنسيق والتشاور سواء مع الطرف الفلسطينى أوالإسرائيلى والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى.

 

ضبط 19 شركة إخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى

استهدفت الأجهزة الأمنية 19 شركة وكيان اقتصادى، تديره بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جنيه، وتم ضبط المتورطين فى هذا الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى.. جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية، لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية.. وتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات من الموالين لهم ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية، تحت مسمى «خطة الأمل» التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية..

 

 5 أشخاص وراء مخطط استهداف مصر فى 30 يونيو

5 أشخاص، رسموا مخططا إرهابيا، لاستهداف مصر بسلسلة من الأعمال التخريبية فى ذكرى 30 يونيو/ حزيران المقبلة، وتوفير ربع مليار جنيه لتنفيذ هذه الأعمال التخريبية.. الأشخاص الخمسة المشرفين على هذا المخطط الإرهابي ـ وفقاً لمعلومات الأمن الوطنى ـ من العناصر الهاربة خارج البلاد، وهم كل من القيادي الإخواني محمود حسين، وعلى بطيخ، وأيمن نور، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر، ومحمد ناصر.

 

البرلمان يوافق نهائيا على أكبر موازنة فى تاريخ مصر

وافق مجلس النواب، على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020، وقوانين ربط الموازنات للهيئات الاقتصادية والانتاج الحربي ووزارة العدل.وتُعد الموازنة العامة للدولة، التي أقرها مجلس النواب، أكبر موزانة عامة في تاريخ مصر، حيث يصل حجم مصروفاتها إلى 1.6 تريليون جنيه بزيادة 150 مليار جنيه عن موازنة 2018/ 2019. ويبلغ حجم مشروع الموازنة العامة الجديدة للسنة المالية “2019 – 2020″، تريليون و978 مليارا و937 مليون جنيه.وتهدف الموازنة، لزيادة معدلات النمو لتصل إلى نحو 6%، بتكلفة 6 مليارات و163 ألف جنيه، والتركيز على نمو احتوائي ومىتسدام تنعكس آثاره على جميع فئات المجتمع وجميع المناطق الجغرافية، لينعكس على معدل التخضم ليصل 10.5%.

 

مصر تنسق مع روسيا في كل المجالات

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن العلاقات بين مصر وروسيا متنامية ووثيقة لها طابع تاريخي وممتدة لعقود طويلة وكانت دائما مبنية على مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.. وأضاف على هامش تواجده في دولة روسيا للمشاركة في مباحثات «2+2»، إن هناك تنسيق مع روسيا في كل المجالات، وهناك توافقًا كبيرًا بين الجانبين حول أهمية تنمية العلاقات الثنئاية خاصة في شقها الاقتصادي وفي تناول العديد من القضايا الملحة في الشرق الأوسط وهي مليئة بالتوترات والمشكلات، وأيضًا التنسيق في العمل المتعدد سواء كان في نيويورك أو في جنيف أو في فيينا، مشددًا على أن التنسيق بين الدولتين يسهم في تحقيق الاستقرار العالمي.

 

الخيانة متأصلة في النظام القطري

قال تقرير للمعارضة القطرية، إن تنظيم الحمدين يملك درجة الدكتوراه فى الخيانة، حيث خان الابن حمد بن خليفة – أمير قطر السابق ووالد تميم بن حمد أمير قطر الحالى –  أباه خليفة وغدر به ليصل للسلطة بدون مبايعة من آل ثانى أو الشعب وصرف أموال ومقدرات قطر على الصراعات لإشعالها، وخيانة فلسطين مع اليهود بصور موثقة، ودعم إيران والحوثى ضد إخوانهم فى الخليج!  وأضاف التقرير: إن دول المقاطعة العربية لن تتحاور مع قطر إلا بعد أن تغير الدوحة سلوكها، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية أكدت عدة مرات أنه لا حوار مع قطر ما لم تغير سلوكها، وأن هناك جمود فى الموقف بين الرياض والدوحة من خلال تأكيد المملكة أن العلاقة مع قطر الآن كما كانت قبل شهر وكما كانت قبل عام وعامين.

 

إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة تعني إغلاق قناة الدبلوماسية إلى الأبد

اكدت إيران، أن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الزعيم الأعلى للبلاد وكبار المسئولين الآخرين، أغلق بشكل دائم طريق الدبلوماسية بين طهران وواشنطن..وقال عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن فرض عقوبات غير مجدية على الزعيم الأعلى الإيراني (آية الله علي خامنئي وزعيم الدبلوماسية الإيرانية (وزير الخارجية محمد جواد ظريف) يمثل إغلاقا دائما لمسار الدبلوماسية..وأضاف : إدارة ترامب اليائسة تدمر الآليات الدولية الراسخة للحفاظ على السلام والأمن العالميين.

 

«غزوة صناديق إسطنبول» بداية النهاية لحكم الدكتاتور

أكد مجموعة من المعارضين الأتراك، على أن فوز زعيم حزب الشعب الجمهورى أكرم إمام أوغلو(49) عاماً، فى انتخابات البلدية بأسطنبول كان بمثابة بداية النهاية لحكم الدكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، مشيرين فى الوقت ذاته إلى أن نتائج الانتخابات كارت أحمر لأردوغان برفض الشعب له ولحكمه ولحزبه الذى أصبح ظلاً للفساد..وقال تورغوت أوغلو المعارض التركى، إن هزيمة مرشح حزب العدالة والتنمية فى انتخابات بلدية اسطنبول بمثابة زلزال ضرب دولة الدكتاتور رجب طيب أردوغان، بل نتائج الانتخابات التى اسفرت عن فوز المعارض أكرم أوغلو بمثابة جرح غائر فى قلب اردوغان، ويمكن وصفها بأنها بداية لنهاية أردوغان..وأضاف: إن رئيس بلدية اسطنبول المنتخب «أكرم أوغلو» اصبح يمثل عائق كبير أمام «ـردوغان»، موضحاً أن المسألة لم تنته لأردوغان، فهناك انتخابات رئاسية قادمة سيواجه فيها أحمد داوواد أوغلو أو عبد الله جول أو على بابا جان فى حال تأسيسهم حزب سياسى جديد يقوم على أسس إسلامية يتفق مع أكرم أوغلو ، فى وقت لا يرغب فيه اردوغان فى إنشاء مثل هذا الحزب خوفا على نظامه من الأنهيار.

 

 

المعجزة الاقتصادية لمصر والإفلاس السياسى للجماعة!

وفي مقالات الراي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: قل ما شئت عن أهمية تشييد البنية الأساسية وتوفير القدرات المالية لإنجاز طموحات الاستثمار والتنمية باعتبارها ركائز ضرورية للشروع فى السير على طريق البناء الصحيح للدولة العصرية، والذى يجرى فى مصر حاليا ويراه البعض بالأمر الصعب بينما يراه آخرون بالأمر المستحيل يصر الرئيس السيسى على المضى فيه تحت مظلة الثقة فى أن هذا الشعب قادر على صنع المعجزة الاقتصادية والتنموية والسلوكية إذا خلصت النيات وصدقت العزائم، وظنى أن السيسى باعتباره ابنا للمؤسسة العسكرية المصرية يستلهم معظم خطاه من استيعاب صحيح وصادق لدروس حرب أكتوبر المجيدة التى جسدت قدرة وعظمة العقل المصرى فى تخطى أصعب الموانع وتحطيم خط بارليف بخراطيم وطلمبات المياه المستوحاة من ملحمة بناء السد العالى وتحويل مجرى نهر النيل، بينما كان الخبراء العالميون لا يرون سبيلا سوى امتلاك قنبلة نووية تشق خط بارليف الرهيب وتفتح طريقا تعبر به مدرعاتنا إلى الشاطيء الشرقى للقناة.

 

وأضاف: إن ما يقوله بعض أيتام الجماعة وفلولها فى الخارج عن قرب إفلاس مصر من نوع ما نسب إلى يحيى حامد أحد الوزراء الذين ظهروا على المسرح السياسى فى غفلة السنوات العجاف فهى مجرد أقوال مرسلة وأضغاث أحلام لا تمت للواقع المصرى بأى صلة ومكانها الوحيد هو سلة المهملات، لأن الإفلاس لا يصلح عنوانا لورشة العمل الناجحة فى مصر وإنما هو عنوان الإفلاس الفكرى والسياسى للجماعة!.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن هزيمة نظام الرئيس أردوغان في انتخابات اسطنبول

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]