صحف القاهرة: «حياة كريمة» بوابة تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في مصر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:
  • توجيه رئاسي بالتوسع فى مراكز تقديم لقاح كورونا
  •   شيخ الأزهر: الاحتلال فكرة عفى عليها الزمن وللقدس مكانة خاصة في قلب كل مسلم
  •   العاصمة الإدارية نقلة حضارية تضع مصر في مقدمة الدول الكبرى
  •    طفرة شاملة في مستشفيات المحافظات
  •   مشروع الدلتا الجديدة .. قفزة عملاقة على مساحته 2.2 مليون فدان
  •   «حياة كريمة» بوابة تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في مصر
  •   ساعة سقوط الكبار
  •   الرئيس الفرنسى يتعرض للصفع أثناء جولة داخلية بمنطقة لادروم
  •   «درع طروادة»..تفاصيل أكبر عملية خداع دولية تدك معاقل الجريمة المنظمة حول العالم

توجيه رئاسي بالتوسع فى مراكز تقديم لقاح كورونا

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا على المستوى المحلي ومستجدات توفير اللقاحات، فضلاً عن جهود الدولة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين والرعاية الطبية الشاملة؛ ووجه الرئيس بالتوسع في مراكز تقديم اللقاح على مستوى الجمهورية، وإقامة مراكز كبرى في كل محافظة لتقديم خدمة التطعيم لأكبر عدد من المواطنين.كما وجه الرئيس بوضع مخطط متكامل لتطوير شركة «فاكسيرا» ورفع قدراتها لتكون صرحاً صناعياً إضافياً على المستوى الوطني في المجال الطبي يضاهي كبرى الشركات والمصانع العالمية في هذا المجال.

 

 

شيخ الأزهر: الاحتلال فكرة عفى عليها الزمن وللقدس مكانة خاصة في قلب كل مسلم

سلم وفد فلسطيني رفيع برئاسة قاضي قضاة فلسطين، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، هدية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبارة عن نسخة خاصة من العهدة العمرية، وهي واحدة من أهم الوثائق في تاريخ فلسطين..وأعرب شيخ الأزهر  عن «تقديره لدولة فلسطين الشقيقة حكومة وشعبا وقدسا وأقصى»، مشيرا إلى أنها «الأرض العربية التي تتبوأ وشعبها منزلة ومكانة خاصة في نفس كل عربي ومسلم وفي كل قلب إنسان حر يؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويحترم العقائد والمقدسات الدينية ويرفض فكرة الاحتلال التي عفا عليها الزمن»؟

طفرة شاملة في مستشفيات المحافظات

تحققت طفرة شاملة في مستشفيات المحافظات: مجمع الإسماعيلية الطبى صرح عالمى من أجل صحة المصريين.. إنشاء أكبر مشروع طبى لخدمة المواطنين فى السويس بتكلفة 2 مليار جنيه.. تشغيل أول مستشفى على محور 30 يونيو لخدمة إقليم قناة السويس.. بناء 3 مستشفيات جديدة وتطوير 3 أخرى فى محافظة الأقصر. وتطوير 7 مستشفيات و12 وحدة صحية بالإسماعيلية..وتطوير 15 مستشفى في المحافظات المصريى ةتاهليها للدخول
في التأمين الصحي الشامل.

العاصمة الإدارية نقلة حضارية تضع مصر في مقدمة الدول الكبرى

منذ تولى الرئيس السيسي ُحكم البلاد وعد المصريين أن مصر ستعود إلى مجدها، وأن الدولة العربية الأكبر في المنطقة ستعود للريادة، وخلال مؤتمر دعم القتصاد المصري في شهر مارس/ آذار 2015 أعلن الرئيس إطلاق  مشروع العاصمة الأدارية الجديدة، لتلافي المشاكل الأزلية للعاصمة القديمة التي تتمثل معظمها في سوء التخطيط وضعف البنية التحتية، وعدم جاهزيتها لتحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحويل مصر إلى دولة ذات اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، اقتصاد يتوسع في الثورة الصناعية الرابعة وقادر على تقديم خدمات مميزه للمواطنين والمستثمرين. وتم اختيار موقع المدينة بعناية على بعد 45 كيلو من العاصمة الحالية..والعاصمة الإدارية الجديدة وضعت مصر فى عصر المدن الذكية ومثلت حلا سحريا للقضاء على التكدس والزحام .. وإقبال الدول الكبرى على إنشاء سفارات بالمدينة دليل على قوة المشروع.

مشروع الدلتا الجديدة .. قفزة عملاقة على مساحته 2.2 مليون فدان

تولي الدولة المصرية ملف الاستثمار في القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي، أولوية قصوى باعتبارها قضية أمن قومي في المقام الأول، وهو ما يعكسه مشروع الدلتا الجديدة (استصلاح وزراعة 2،2 مليون فدان)، الذي يعد مشروعا تنموياً نموذجياً ومتكاملاً ذا أهمية استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، حيث يتضمن تكوين وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارة حديثة، وتضم مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي، وتوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب والمستثمرين، ما يسهم في حماية وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، وتوفير السلع الاستراتيجية، فضلاً عن استقرار أسعار السلع في الأسواق، ودعم قدرة الدولة على مواجهة الزيادة السكانية ، إلى جانب إضافة 30% مساحات زراعية جديدة من صافي أراضي الدلتا القديمة.

 

«حياة كريمة» بوابة تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في مصر

انتهت الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وقد شهدت أوضاع حقوق الإنسان في مصر تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية، فى ظل حرص الدولة المصرية على بناء مفهوم جديد للعلاقة بين المواطن والدولة قائمة على مفهوم المواطنة وحقوقها وبناء الإنسان المصرى على أسس جديدة تدعم انتماءه وولاءه فى دولة تحترم حقوق كل مواطنيها دون تمييز، وجاء ذلك التطور انعكاسا لاستجابة الدولة لمجمل التوصيات التى وافقت عليها خلال مناقشة ملفها أمام آلية المراجعة الدورية الشاملة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ما يشير إلى احترام الدولة المصرية لتعهداتها الدولية واحترامها للآليات الأممية ومنظومة حقوق الإنسان، وقد جسدت مبادرة «حياة كريمة» نموذجا على أرض الواقع لتحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان.

ساعة سقوط الكبار

تعرضت العديد من المواقع الإلكترونية الإخبارية العالمية لعطل مفاجئ صباح أمس الثلاثاء، ومن بين المواقع التى تضررت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، ونيويورك تايمز الأمريكية، و«بلومبرج» و«سى إن إن» الأمريكيتين والغارديان البريطانية.ز وذكرت  شبكة «بى بى سى» أن موقع الحكومة البريطانية تعرض للعطل أيضا، وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن عطلا كبيرا فى شركة خدمات الحوسبة  السحابية فاستلى، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، قد تسبب فى تعطيل أجزاء من شبكة الإنترنت، وتشغل الشركة سحابة Edge بين مراكز بيانات الشركات والمستخدم النهائى، ما يقلل من زمن الوصول ويحمى من الهجمات الإلكترونية ويساعد فى التعامل مع الزيادة فى حركة المرور..وعرضت المواقع المتضررة  عبارة Error %03Sevice Unavaliable.

 

الرئيس الفرنسى يتعرض للصفع أثناء جولة داخلية بمنطقة لادروم

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمحاولة اعتداء من مواطن أثناء جولة داخلية قام بها أمس الثلاثاء في منطقة لادروم الفرنسية.. وحيا ماكرون الحاضرين الذين لم يفصله عنهم سوى حاجز حديدي قصير لا يزيد على متر، وعندما اقترب الرئيس ماكرون من الحشد أمسك شاب ساعده الأيمن وصرخ «تسقط الماكرونية» ثم وجه صفعة قوية على خده الأيسر. وتدخل حراس ماكرون على الفور، حيث ألقوا القبض على الشاب وآخر كان معه وسارع حراس آخرون إلى نقل الرئيس إلى مكان آمن..وأعلن المدعي العام في بلدية فالانس التي وقع فيها الحادث أن السلطات أوقفت رجلين يبلغان من العمر 28 عاما، أحدهما الرجل الذي وثقت الكاميرات لحظة صفعه الرئيس الفرنسي أمام حشد من الناس.وذكرت الشرطة أن الشابين يخضعان حاليا للتحقيق من طرف قوات الأمن دون أن تعطي أي معلومات أخرى هويتهما أو دافعهما.

«درع طروادة»..تفاصيل أكبر عملية خداع دولية تدك معاقل الجريمة المنظمة حول العالم

نجحت عملية دولية ضخمة شملت 16 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية في خداع عصابات الجريمة المنظمة بعد أن تمكنت من ضبط ما يزيد على 800 مشتبه فيه و32 طن مخدرات وما يزيد على 148 مليون دولار نقدي وعملات مشفرة، و250 قطعة سلاح، و55 سيارة فارهة إلى جانب إنقاذ أكثر من مائة شخص..أوردت تفاصيل العملية الكبرى التي يطلق عليها اسم «درع طروادة» عدة وسائل إعلام عالمية، مشيرة إلى أنها من أكبر عمليات التسلل والسيطرة التي تمكنت من اختراق اتصالات الشبكات الإجرامية حول العالم..وقام مكتب التحقيقات الفيدارلية «إف بي آي» خلال الأشهر الثمانية عشرالماضية بتزويد منظمات إجرامية بنحو 300 جهاز مشفر لمراقبتها في 100 دولة، بينما نجحت جهات إنفاذ القانون سرا في زرع الهواتف المشفرة التي يستخدمها المجرمون.

الحكومة الإسرائيلية الجديدة

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عبد المنعم سعيد، تحت نفس العنوان: المتغيرات فى الشرق الأوسط لا تكف عن الحركة، وبدايتها دائما الساحة الداخلية للدول والكيانات السياسية، حيث تتفاعل قوى كثيرة لكى تنتج نتائج مفاجئة. التغيير الذى يفرض نفسه الآن على الساحة السياسية للإقليم هو ما حدث فى إسرائيل مؤخرا عندما فرضت الأحداث الداخلية نفسها رغم ما جرى من حرب فى غزة لاتزال آثارها جارية.. والنتيجة هى تشكيل وزارة جديدة تعلن أكثر من مفاجأة للجانب العربى، وهى أن نتنياهو سوف يخرج من منصبه الذى استمر فيه أحد عشر عاما كرئيس للوزراء. والنتيجة الأخرى هى أنه لن تكون هناك انتخابات خامسة كما كان متوقعا كحل لأزمة سياسية مستمرة تستعصى على الحل كما تقاوم بقوة الاختفاء. والنتيجة الثالثة أن إسرائيل لم تخرج من اليمين إلى اليسار أو من اليمين إلى الوسط، وإنما من اليمين إلى اليمين الآخر، فرغم صغر حجم إسرائيل مساحة وسكانا، فإنها مقسمة إلى شرائح كثيرة بين اليمين واليسار. وكل منها لديه الطموح لكى يحكم بشكل أو بآخر، ويساهم فى تقدم الدولة المبعثرة الولاءات السياسية، ومع ذلك تتقدم وتستمر وتستعمر.
وهنا تأتى النتيجة الرابعة، والمفاجئة أيضا، أن الوزارة الجديدة والتى سوف يرأسها «نفاتالى بينيت» رئيس حزب «يا مينا» (اليمين الجديد) هو إجراء سوف يتغير بعد عامين عندما يتولى «يائير لابيد»، رئيس حزب «يائيش آتيد» (هناك مستقبل) رئاسة الحكومة الإسرائيلية. النتيجة الخامسة هى أنه، أيا من كان رئيسا للحكومة، وأيا ما كان الوقت الذى يتم فيه الحكم، فإننا سوف نواجه رسميا على الأقل بأكبر تحالف عرفته إسرائيل، حيث سيضم من اليسار حزب العمل، ومن أقصى اليسار حزب «ميرتس»، ومن يمين الوسط «بنى جاتس» وحزب «أبيض وأزرق».. ومع هذا كله، ولأول مرة فى التاريخ حزب «القائمة العربية الموحدة» بقيادة منصور عباس فى أول تطبيق عملى لفكرة الدولة العربية الإسرائيلية الواحدة بين الفلسطينيين واليهود.

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن رحيل نتنياهو

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]