صحف القاهرة: رسم طريق مصر نحو «القوة الشاملة»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:
  • السيسي يوجه باستمرار تعزيز الإجراءات المالية للتعامل مع التحديات الاقتصادية بسبب كورونا.
  • رسم طريق مصر نحو «القوة الشاملة».
  • شيخ الأزهر يطالب بإقرار سياسة عادلة لتوزيع لقاح «كورونا»: يجب ألا يُخذَل الفقراء واللاجئون.
  • وزير المالية: «الفاتورة الإلكترونية» عبور جديد إلى «مصر الرقمية»..ونصنع تاريخًا جديدًا.
  • الرسائل الحاسمة والمباشرة للمناورات والتدريبات العسكرية المشتركة.
  • مستشار الرئيس للشئون الصحية: ليس من مصلحة أحد إخفاء أعداد كورونا الحقيقية.
  • الإسلاميون وراء فشل الحوار الليبى فى تونس.
  • الجامعة العربية تواصل الحرب على «الاتحادات الوهمية».
  • ترامب يهاجم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بسبب الانتخابات: لن نسمح لهم بسرقتها!
  • الفشل يحاصر أردوغان فى سوريا ومرتزقته يواصلون ارتكاب الجرائم ضد شعبها.
  • محامو ترامب ينسحبون من قضية انتخابات بنسلفانيا قبل جلسة رئيسية.

السيسي يوجه باستمرار تعزيز الإجراءات المالية للتعامل مع التحديات الاقتصادية بسبب كورونا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن للدولة، وتعزيز سياسات مالية فعالة للحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن للدولة.. ووجه الرئيس  بخفض زمن الإفراج الجمركى وتبسيط إجراءاته لتسهيل التجارة ونفاذ السلع وحوكمة عملية التصدير والاستيراد

 

رسم طريق مصر نحو «القوة الشاملة»

 تفقد الرئيس السيسي  مقر مركز قيادة الدولة الاستراتيجي بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تم إنشاؤه حديثًا بأحدث المواصفات العالمية تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية..تم تصميمه وإنشاؤه بأحدث نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل المراقبة الأمنية والنظم الذكية في مجال القيادة والسيطرة، والتي تعزز قدرة الدولة على إدارة مؤسساتها بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف.ويتضمن عددًا من المراكز التي تضمن السيطرة والانسيابية في إدارة كافة مؤسسات الدولة والاستعداد لمجابهة أية أزمات أو طواري..يمتد المقر على مساحة ۲۲ الف فدان ويضم ۱۳ منطقة تختلف باختلاف طبيعة كل منها.وفي إطار رؤية القيادة لمواجهة تحديات الواقع ورسم طريق مصر نحو «القوة الشاملة».

 

شيخ الأزهر يطالب بإقرار سياسة عادلة لتوزيع لقاح «كورونا»: يجب ألا يُخذَل الفقراء واللاجئون

قدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الشكر للعلماء والباحثين على جهودهم في سبيل تقديم لقاح «كورونا» للعالم، وطالب الإمام الأكبر بوضع الفقراء واللاجئين في عين الاعتبار، مصرحا: «يجب ألا يُخذَل الفقراء واللاجئون في حقهم للحصول على هذا اللقاح، وأن تقر الشركات المنتجة سياسةً عادلةً لتوزيع اللقاح؛ انطلاقًا من رسالتها وضميرها الإنساني، بعيدًا عن أسواق التجارة والحسابات المادية».

 

 

 وزير المالية: «الفاتورة الإلكترونية» عبور جديد إلى «مصر الرقمية»..ونصنع تاريخًا جديدًا

قال وزير المالية، د. محمد معيط، إن مصر تصنع تاريخًا جديدًا، وقد أصبحت من أوائل الدول الرائدة بأفريقيا والشرق الأوسط فى تنفيذ منظومة الفاتورة الإلكترونية، التى انطلقت مرحلتها الإلزامية الأولى، لتمتد مظلتها إلى ١٣٤ شركة ملزمة قانونًا بالانضمام إليها، إضافة إلى الشركات الأخرى التى ترغب طواعية فى تطبيقها، متى توفرت المعايير المقررة، وأشار إلى أن منصة الفاتورة الإلكترونية التى تم تنفيذها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، تُعد بمثابة عبور جديد إلى «مصر الرقمية»؛ باعتبارها أحد الروافد الأساسية للمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية.

الرسائل الحاسمة والمباشرة للمناورات والتدريبات العسكرية المشتركة

تعكس المناورات والتدريبات البحرية المصرية الجارية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجارى منظور جديد للسياسات الدفاعية العسكرية المصرية من المتصور أنها تؤسس لمرحلة جديدة ذات طابع استراتيجى متقدم، كما تعكس توجه أخر لإعادة تعريف المنظور التقليدى لدوائر الأمن القومى المصري..وتعكس كثافة المناورات وجدول أعمال ما تتضمنه من تدريبات، وتعدد مسارح العلميات التى تجرى فيها، القدرات العسكرية المصرية التى أعيد بنائها وتعزيزها ورفع كفاءتها خلال السنوات الخمس الأخيرة، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المصرية على الصعيد الداخلى والخارجي.

 

مستشار الرئيس للشئون الصحية: ليس من مصلحة أحد إخفاء أعداد كورونا الحقيقية

قال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إنه ليس فى مصلحة أحد إخفاء الأرقام الحقيقية عن انتشار وباء عالمى مثل كورونا، لأن الأرقام مرتبطة بالوفيات، وهذا سيظهر فى النسب الخاصة بالأعداد الحقيقية..وأضاف: إن العالم قبل كورونا يختلف عن العالم بعد كورونا صحيا واقتصاديا وسياسيا، مشيرا إلى أنه لم يمر يوم خلال أزمة كورونا، ولدينا نقص فى الإمكانيات ولا التجهيزات ولا الأدوية، مؤكدا أن رئيس الجمهورية كان يوميا يسأل عن عدد أجهزة التنفس الصناعى بالمستشفيات وخريطة عملها، لافتا إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد لديها احتياطى استراتيجى.

 

الإسلاميون وراء فشل الحوار الليبى فى تونس

 فشل ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس على مدار أسبوع كامل في حسم كافة الملفات الخلافية بين الفرقاء الليبيين، حيث لم تلتفت البعثة الأممية في ليبيا إلى نصائح عدد من الشخصيات الليبية سواء سياسية أو برلمانية أو حزبية بخصوص آلية اختيار الشخصيات المشاركة في حوار تونس، مع مشاركة 33 شخصية ليبية يمثلون تيار الإسلام السياسي وخاصة جماعة الإخوان والجماعة الليبية المقاتلة، وعدد 14 شخصية يمثلون المجلس الأعلى للدولة المتحالف غالبية أعضاؤه مع تيار الإسلام السياسي، وحاولت قيادات تيار الإسلام السياسى خلال اجتماعات حوار تونس شراء ذمم بعض المشاركين عبر تقديم إغراءات مالية وهو ما كشفته وسائل إعلام ليبية خلال الساعات الماضية، ما يؤكد أن المال السياسى الفاسد الذى بحوزة الإخوان المدعومين من تركيا وقطر هو من يسيطر حاليا على المشهد، وهذا يكشف مدى تخبط البعثة الأممية وعدم إدراكها لطبيعة المجتمع الليبى.

الجامعة العربية تواصل الحرب على «الاتحادات الوهمية»

انتشرت في المنطقة العربية فى الآونة الأخيرة، منظمات واتحادات ومراكز تحكيم، و كثيرة منها يمارس النصب والاحتيال على المواطنين..وقال مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، المستشار محمد خير، لقد حذرت إدارة المنظمات والاتحادات العربية، من هذه الفوضى وأعدت قوائم وأصدرت بيانات وشاركت في برامج تلفزيونية وإذاعية لتوضيح خطورة هذه الظاهرة، خاصة وأن بعض هذه الكيانات تدعي أنها تعمل في إطار جامعة الدول العربية مما يساهم في تضليل الرأي العام فهي تضع اسم وشعار الجامعة العربية في مكاتباتها ومواقعها الالكترونية وفي إعلاناتها التجارية بالمخالفة للقوانين والأنظمة المعمول بها، وذلك لتحقيق مكاسب تجارية ومصالح شخصية بما لا يتوافق مع توجيهات جامعة الدول العربية ويتنافى مع آليات منظومة العمل العربي المشترك.

ترامب يهاجم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بسبب الانتخابات: لن نسمح لهم بسرقتها!

هاجم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الديمقراطيين مرة أخرى على تغريدة على موقع تويتر، وقال: «إن الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين يحاولون، بالعمل مع شريكهم، وسائل الإعلام المزيفة، سرقة هذه الانتخابات. لن ندعهم يفعلون ذلك»..وأضاف: إنهم سيملأون المحاكم، ولكن «لن ندع ذلك يحدث».

 

الفشل يحاصر أردوغان فى سوريا ومرتزقته يواصلون ارتكاب الجرائم ضد شعبها.

ما زال الفشل يحاصر أردوغان في سوريا، إلا أنه يواصل جرائمه ضد الإنسانية، ولا تقتصر تلك الجرائم على قطع المياه عن السوريين في منطقة الشمال وبالتحديد في المناطق التي يتواجد فيها جنوده بشمال سوريا، بل أيضًا يتسبب في قطع الكهرباء عن عدد من المدن السورية في جريمة تكشف حجم الإرهاب الذى يمارسه أردوغان وجنوده داخل سوريا..واعتدت قوات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى في ريف حلب الشمالي.

محامو ترامب ينسحبون من قضية انتخابات بنسلفانيا قبل جلسة رئيسية

طلب 3 محامين يمثلون حملة الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الدعوى التي رفعها على نتائج الانتخابات الأمريكية في ولاية بنسلفانيا، مما أدى إلى زعزعة فريقه القانوني قبل جلسة استماع رئيسية في المحكمة.وتقدم المحامون، وهم ليندا كيرنز وجون سكوت ودوجلاس بريان هيوز، بالطلب للمحكمة أمس الاثنين، وقالوا إن الحملة وافقت على انسحابهم.ولم يقدم طلب المحامين سببا للتغيير، الذي جاء بعد أيام من انسحاب شركة المحاماة الشهيرة بورتر رايت موريس آند آرثر من القضية.

صلاح وكورونا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف تحت نفس العنوان: ربما تكون «كورونا» قد وصلت لنجمنا محمد صلاح قبل فرح شقيقه أو بعيدا عنه. ومع ذلك يبقى مشهد الفرح عنوانا على درجة الاستهانة بإجراءات الوقاية من الفيروس التى تسود حياتنا رغم التحذيرات المتكررة من موجة ثانية تضرب الآن  أوربا ودول الجوار وتستدعى منا الحذر الشديد.هذه الاستهانة الخطيرة موجودة ـ للأسف الشديد ــ عند الجميع. قبل «الفرح» كانت «المهرجانات»!! واذا كانت هناك درجة من الالتزام داخل بعض المؤسسات التى فرض عليها ارتداء الكمامة والتباعد مثل المدارس والبنوك فإنها لا تفى بالمطلوب، ولا تنفى ان القاعدة السائدة هى الاستهانة بإجراءات الوقاية.
فى بداية الجائحة كان ظن الشباب انهم بعيدون عن العدوى. الآن تقول الاحصائيات انهم يمثلون غالبية المصابين، والآن  يتصور البعض ان الفيروس قد أصبح ضعيفا، وهذا ليس صحيحا.. فالفيروس مازال على شراسته والاخطر انه يتطور «ويتحور» ليجعل من مطاردته أصعب على الدوام..كل الأمنيات بالشفاء العاجل لنجمنا محمد صلاح ولكل مرضانا. وكل الرجاء بأن ننتبه للخطر وان نلتزم بإجراءات الوقاية. عدم ارتداء الكمامة ليس «شطارة» بل خيبة قوية.
ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن إصابة محمد صلاح بـ «كورونا»

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]