صحف القاهرة: سقوط أخطر كتيبة إلكترونية لجماعة الإخوان

 

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: قمة مصرية ــ أمريكية اليوم فى البيت الأبيض..سقوط أخطر كتيبة إلكترونية لجماعة الإخوان..قضيتا الجولان وفلسطين مباحثات على مائدة السيسي وترامب..رئيس البرلمان الليبي يدعم المعركة..مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية..اتجاه لفض الاعتصام مع الحفاظ على أرواح المواطنين السودانيين..دعوة رئيسة وزراء نيوزيلندا للانضمام لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية..الإمارات تطالب الحوثيين بإنهاء عرقلة اتفاق ستوكهولم والانسحاب من الحديدة..انتخابات الكنيست الإسرائيلي بمشاركة 40 قائمة..حرب «تكسير العظام»: الحرس الثورى «منظمة إرهابية»..والولايات المتحدة «دولة راعية للإرهاب»..دعوات لاقتحام الأقصى..واعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة..المعارضة التركية تحذر من تزوير نتائج الانتخابات..وأردوغان يبرر إعادة الفرز

 

قمة «مصرية ــ أمريكية» فى واشنطن

تنطلق فى البيت الأبيض اليوم القمة المصرية ــ الأمريكية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب، لبحث  العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، بما يسهم فى ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين.وتتناول القمة آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، وسبل استئناف عملية السلام وفقا لحل عادل وشامل للقضية، بالإضافة إلى الأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن.وتستعرض مباحثات الرئيسين جهود مصر فى تحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، ودفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التى تموج بها المنطقة.

 

سقوط أخطر كتيبة إلكترونية لجماعة الإخوان

تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد وتفكيك أخطر كتيبة إلكترونية لجماعة الإخوان.. اللجان الإلكترونية للإخوان تبنت 38 حملة ضد مصر خلال شهر.. وكل نصف ساعة فكرة تبث الأكاذيب.. المتهمون اعترفوا بإعداد خطط فى تركيا وتكليف إخوان الداخل بتنفيذها ومنها حملة «درب الحرية».

 

قضيتا الجولان وفلسطين مباحثات على مائدة السيسي وترامب

كشف سياسيون مصريون، أن المباحثات الثنائية بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي، ترامب، في البيت الأبيض، ستشمل سبل مكافحة الإرهاب ومناقشة القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والقضية الفلسطينية، وكيفية تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

 

 

رئيس البرلمان الليبي يدعم المعركة

وسط نداءات دولية لوقف فورى للعمليات العسكرية وتطبيق الهدنة الإنسانية، أعلن الجيش الليبى السيطرة على معسكر «اليرموك» جنوب طرابلس.. وفى القاهرة، أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، أمس، دعمه للجيش الليبي، وأضاف إن العمليات التى ينفذها الجيش الوطنى فى طرابلس تتم وفقا للدستور وتستهدف الجماعات المسلحة، وأنها مستمرة حتى تطهير طرابلس من كل الجماعات المسلحة. جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على هامش زيارته للقاهرة.

 

مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، استنادا إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين وما تضمنته المبادرة العربية، على نحو يحفظ الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي من شأنه صياغة واقع جديد بمنطقة الشرق الأوسط يحقق تطلعات شعوبها في الاستقرار والبناء والتنمية والتعايش في أمن وسلام. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، في اليوم الأول لزيارته للولايات المتحدة بمقر إقامته بواشنطن في (بلير هاوس)، مع جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي.

 

اتجاه لفض الاعتصام مع الحفاظ على أرواح المواطنين السودانيين

أكدت مصادر سودانية، إن السلطات تنوي فض الاعتصام أمام قيادة الجيش والعمل على حفظ أرواح المواطنين.يأتي هذا متزامنا مع بيان أصدرته الهيئة التنسيقية العليا للحوار الوطني في السودان بعد اجتماع برئاسة الرئيس عمر البشير، أكدت فيه علي ضرورة التمسك بالحوار كوسيلة لمعالجة كافة قضايا البلاد، وأكدت الهيئة في اجتماعها مساء أمس بكامل عضويتها ضرورة المحافظة على استقرار البلاد وأمن المواطنين وممتلكاتهم وتجنيب البلاد الانزلاق نحو الفتن.

 

دعوة رئيسة وزراء نيوزيلندا للانضمام لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

في جتماع مجلس الأمناء الذي يضم أكثر من عشرة رؤساء دول وعددا من الشخصيات الدولية المرموقة في المجالات الثقافية والعلمية، أكد مدير مكتبة الإسكندرية، د. مصطفى الفقي، أن المكتبة سوف تدعو لضم جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا إلي عضوية مجلس أمناء المكتبة، مشيرا إلي أن هذه السيدة الفريدة من نوعها يجب أن تكون أحد الكواكب المضيئة في سماء المكتبة التى تقوم أعمدتها الرئيسية علي التسامح ومكافحة الإرهاب والسعى لرقى الشعوب.. وأضاف: هذه السيدة ضربت مثلا راقيا يُحتذي به في الوقوف بجانب أسر الشهداء المسلمين أمام العالم كله وجسدت قيم التسامح وقبول الآخر، ونبذ العنف وهي ذات القيم التي تقوم عليها المكتبة.

 

الإمارات تطالب الحوثيين بإنهاء عرقلة اتفاق ستوكهولم والانسحاب من الحديدة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، التزام التحالف العربي بالعملية السياسية في اليمن، وتنفيذ اتفاق ستوكهولم..وقال «قرقاش»:  تقع على عاتق الحوثيين في الوقت الراهن مسئولية إنهاء عرقلتهم تنفيذ اتفاق ستوكهولم، واحترام التزاماتهم المتعلقة بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

 

انتخابات الكنيست الإسرائيلي بمشاركة 40 قائمة

بدأ صباح اليوم الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ21 بمشاركة 40 قائمة تحتدم المنافسة فيها بين معسكري اليمين دون منازع،  وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن 10720 صندوق اقتراع وزعت على مستوى إسرائيل، حيث يصوت 6 ملايين، و339 ألفا، و279 ناخبا، منهم نحو 950 ألفا من المواطنين الفلسطينيين (عرب 1948)، ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع مساء اليوم، وتشتد المنافسة بين حزب الليكود برئاسة بنيامين، وقائمة «كاحول-لافان» برئاسة بيني جانتس، مع تساوي عدد المقاعد بين الحزبين اليمينيين بحسب استطلاعات الرأي وهو ما يعطي استمرار تفوق معسكر اليمين دون منازع.

حرب «تكسير العظام»: الحرس الثوري «منظمة إرهابية»..والولايات المتحدة «دولة راعية للإرهاب»

أدرجت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، قوات «الحرس الثوري» الإيرانى على القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية الأجنبية، فى خطوة حذرت طهران من أنها ستتسبب فى «كارثة»، وجاء ذلك فى وقت أعلنت فيه وزيرة الأمن القومى الأمريكى كيرستين نيلسن استقالتها لتنضم إلى قائمة طويلة من المسئولين الذين غادروا إدارة ترامب منذ تشكيلها  فى يناير 2017.  ونقلت أمس تقارير إعلامية عن مسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم: إن قرار واشنطن يعد سابقة أولى لتصنيف السلطات الأمريكية قوات مسلحة نظامية وتتبع حكومة دولة مستقلة وعضو بمنظمة الأمم المتحدة كمنظمة إرهابية..وفى المقابل، رد المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على قرار ترامب بتصنيف الولايات المتحدة «دولة راعية للإرهاب»، والقوات الأمريكية المنتشرة فى المنطقة «جماعات إرهابية».

 

دعوات لاقتحام الأقصى.. واعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة

دعا ما يسمى «اتحاد منظمات الهيكل» مجموعات المستوطنين ونشطاء وأعضاء منظمات «الهيكل» المزعوم، لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصي، أمس، بالتزامن مع انتخابات الكنيست، على أن يتقدم الاقتحامات أعضاء وحاخامات بارزون. وطالب أرنون سيجال، وهو أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة «اتحاد منظمات الهيكل»، تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار المسجد الإبراهيمى فى الخليل، وطالب بفتحه لليهود على مدى الساعة وطوال أيام الأسبوع، وإعادة إغلاق مصلى «باب الرحمة» بشكل نهائي. وفى غضون ذلك، شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فى أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من منزليهما فى بلدة «جيوس» شمال شرق قلقيلية.

 

المعارضة التركية تحذر من تزوير نتائج الانتخابات.. وأردوغان يبرر إعادة الفرز

حذرت المعارضة التركية من حدوث تلاعب فى نتائج الانتخابات المحلية فى إسطنبول، إذا وافقت اللجنة العليا للانتخابات على إعادة فرز جزئى للأصوات فى المدينة، وذلك بناء على طلب حزب العدالة والتنمية الحاكم الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.وقال كمال كيلتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض إنه يتوجب على قضاة لجنة الانتخابات أن يتمتعوا بالنزاهة، مضيفا أن إعادة فرز جميع الأصوات يحتاج إلى مبرر معقو..ومن جانبه، تحدث الرئيس التركى عن «جريمة منظمة» فى الانتخابات البلدية بإسطنبول، وصرح بأن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم قدم أدلة على وجود مخالفات على نطاق واسع فى الانتخابات.

 

 

أوراق السيسى مع ترامب!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء زيارته الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة رسمية من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بينما تتعدد وتتباين التقارير والتحليلات حول توقيت الزيارة والقضايا الملحة التى ستفرض نفسها على لقاء الزعيمين. وفي الحقيقة أننى مثل كثيرين من المصريين – لست معنيا بما تقوله هذه التقارير والتحليلات فقد علمتنا سوابق الأحداث أن الترتيبات المتعلقة بمثل هذا النوع من الزيارات الرئاسية والقضايا المطروحة على جدول أعمالها غالبا هى أبعد ما تكون عن اجتهادات المحللين والخبراء الذين تغلب على تحليلاتهم استراتيجية الإيحاء والتركيز على قضايا بعينها لخدمة الدوائر التى تنفق ببذخ على مثل هذا النوع من التقارير والتحليلات لخدمة أهداف بعينها..إن ما يهمنى ويهم كل مصرى أن الرئيس السيسى يتجه إلى واشنطن بينما الأحوال فى مصر تزداد استقرارا ورسوخا خصوصا على صعيد الحرب ضد الإرهاب وتأمين حياة المصريين ضد العنف والتطرف والفوضى التى كانت قد دهمت البلاد بشدة طوال السنوات العجاف.

 

وأضاف: إن السيسى يتوجه إلى أمريكا هذه المرة وكل شيء على أرض مصر يسير من حسن إلى أحسن بعد تحديث البنية الأساسية وإنجاز أكبر قدر من الطرق والأنفاق ومحطات توليد الكهرباء بالتوازى مع إعادة الحياة للمصانع المغلقة وتطوير شبكة الرى والصرف الزراعى وتشييد مئات الألوف من المساكن لتحل محل العشوائيات القبيحة.إن رئيس مصر يملك فى هذه الزيارة أوراق قوة إضافية فى يد المفاوض المصرى استنادا إلى نجاح القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ والدور الفاعل للسيسى كرئيس للاتحاد الإفريقى فضلا عن اتساع مساحة التأييد للنهج المصرى الداعم لخيار السلام والرافض لأى مساس بالحقوق العربية المشروعة وهو ما أكدته القمة العربية فى تونس أخيرا.. ولهذا أعتقد أن هذه الزيارة ستكون نقطة تحول فى العلاقات المصرية والأمريكية وأيضا نقطة تحول فى مسار الشرق الأوسط.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» عن الفساد المطرود من اشارع المصري

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]