صحف القاهرة: «سيناء ٢٠١٨» تقطع أذرع الإرهاب

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من القضايا والملفات المهمة، منها تفاصيل وحصيلة اليوم الثالث من العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».. والبرلمان يعلن دعمه للقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب.. وضربات استباقية لملاحقة فلول الإرهاب.. ومصر تقضي على حلم قطر في سيناء..ودبلوماسي روسي يؤكد: سيناء 2018 عملية حقيقية تستوجب الدعم الدولي..وإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب.. وتركيا تواصل الاستفزاز..وترقب إدانة نيتنياهو رسميا بالفساد.

 

 

 

 

«سيناء ٢٠١٨» تقطع أذرع الإرهاب

تناول البيان الرابع للقوات المسلحة، حصراً بخسائر الإرهابيين فى اليوم الثالث للعملية العسكرية الشاملة.. وتدمير 66 هدفا يستخدمها الإرهابيون للاختفاء.. القضاء على 16 تكفيريا وتدمير مخزن للعبوات الناسفة.. القبض على 4 أفراد أثناء محاولتهم استهداف ومراقبة القوات.. ضبط 30 فردا مشتبها بهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.. اكتشاف وإبطال 12 عبوة تم زرعها على محاور تحرك القوات.. تدمير 11 سيارة و 31 دراجة نارية خاصة بالعناصر الإرهابية.. تدمير 3 مخازن للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة.. اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش و18 طربة حشيش.

 

 

 

ضاحي خلفان: مصر تقضي على حلم قطر في سيناء

أكد ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن القوات المسلحة المصرية قضت على حلم قطر في سيناء، بعد تنفيذ خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018»..وقال خلفان: «الجيش المصري يقضي على حلم تنظيم الحمدين في جعل سيناء تورا بورا جديدة في خاصرة أم الدنيا».

 

 

 

 

 

 

دبلوماسي روسي: سيناء 2018 عملية حقيقية تستوجب الدعم الدولي

أكد دبلوماسي روسي، أن العملية الشاملة التي ينفذها الجيش المصري «سيناء 2018» عملية حقيقية، تستوجب الدعم الدولي، لأن الجيش المصري يستهدف تطهير البلاد من الإرهابيين، وقطع خطوط التمويل لهم ، وهوهدف لصالح المجتمع الدولي، الذي يجب أن بتحرك لدعم مصر لما تقوم به نيابة عن العالم الذي يكتوي بنيران الإرهاب.

 

 

 

 

إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب

وافقت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، على مشروع قانون بإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب، وطالبت اللجنة من وزارة التخطيط والدفاع وصندوق تحيا مصر وجهاز التعبئة العامة والإحصاء، بحث تدبير مصادر التمويل اللازمة لنجاح وتنفيذ فكرة الصندوق، لأن المشكلة الأهم هي تعثر الشباب فى الزواج لغلاء التكاليف، وهناك 11 مليون فتاة عانس ممن تعدى عمرهن 35 عامًا.

 

 

 

 

 

 

 

البرلمان يعلن دعمه للقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب

شهد مجلس النواب صباح أمس جلسة حاشدة لدعم القوات المسلحة والشرطة في حربهم علي الإرهاب في سيناء وجميع أنحاء الجمهورية، وأعلن نواب البرلمان «أغلبية ومعارضة» من جميع القوى السياسية دعمهم وتأييدهم للعملية الشاملة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى الجمعة الماضى للحرب على الإرهاب وتطهير أرض الوطن من العناصر الإرهابية فى سيناء على جميع المناطق والاتجاهات السياسية، وذلك من خلال الحرب التى تخوضها القوات المسلحة والشرطة المدنية من خلال العملية «سيناء 2018».

 

 

 

 

 

ضربات استباقية لملاحقة فلول الإرهاب

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني في جميع المحافظات والمدن والقري في إطار الحرب علي الإرهاب، وقامت بتأمين جميع المؤسسات المهمة والاستراتيجية وتنفيذ خطة التأمين بالتنسيق مع القوات المسلحة..ووجه وزير الداخلية مساعديه ومديري الأمن ومديري الإدارات والمصالح باليقظة التامة والانتشار في جميع الأرجاء والميادين علي مدار الساعة نظراً للمرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد في حربها علي الإرهاب.

 

 

 

 

 

 

تركيا تواصل الاستفزاز

اعترضت قطع بحرية تركية سبيل سفينة تابعة لشركة «إيني» الإيطالية أثناء توجهها للتنقيب عن الغاز في المياه القبرصية، وأوضحت وسائل الإعلام القبرصية أن السفن الحربية التركية أبلغت طاقم السفينة الإيطالية بعدم مواصلة الرحلة، لأن المنطقة ستشهد مناورات عسكرية..وقال وزير خارجية قبرص، يوانيس كاسوليدس، إن السفينة أجبرت على قطع رحلتها إلى جنوب الجزيرة حيث الحقل الغازي، وأن بلاده تجري اتصالات مكثفة مع الشركة والحكومة الإيطاليتين بخصوص أمر السفينة..وكانت مصر حذرت تركيا، الأسبوع الماضي، من محاولة المساس بسيادة مصر على المنطقة الاقتصادية الخاصة بها في شرق المتوسط، ردا على إعلان أنقرة عدم أعترفها باتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص عام 2013.

 

 

 

 

 

ترقب إدانة نتنياهو رسميا بالفساد

شهدت دولة الاحتلال أمس حالة من الارتباك والترقب لمعرفة نتائج تحقيقات الشرطة الإسرائيلية مع بنيامين نيتنياهو، رئيس الوزراء، فى قضايا فساد، ومن المتوقع أن تشمل النتائج إدانة لرئيس الوزراء بتهمة تلقى رشوة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «القضية ١٠٠٠».

 

 

 

 

 

 

نحن وإفريقيا

وفي مقالات الرأي بصحيقة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: أنتمى إلى جيل عاصر فى صباه وشبابه الحقبة الذهبية لدور مصر الرائد فى دعم حركات التحرير الإفريقية، خاصة من خلال جهود ونشاط السياسى المخضرم البارز الأستاذ محمد فائق، والذى كان فى ذلك الحين مديرا لمكتب الرئيس عبد الناصر للشئون الإفريقية، كأحد أصغر الضباط الأحرار سنا، إن لم يكن أصغرهم على الإطلاق.. إنها الحقبة التى احتضنت فيها مصر بعثات ومكاتب حركات التحرر تلك. وهى أيضا الحقبة التى شهدت اسهام مصر فى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية فى 1963، ثم استضافة أول قمة لها بالقاهرة فى 1964 برئاسة جمال عبد الناصر.ولا شك أنه أمر يثير التأمل أن تستضيف مصر اليوم ـ بعد أكثر من نصف قرن- المنتدى الإفريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. ذلك أمر له مغزاه المهم! لأن الاستقلال الذى حصلت عليه الدول الإفريقية، وتكتلها المبكر لتجسيد هويتها الدولية المتميزة والمستقلة، لا يكتمل دون استقلالها العلمى والتكنولوجي.

 

وأضاف: فى صباح السبت الماضى بدأت فعاليات المنتدى الثالث الذى يركز فى دورته بالقاهرة على استخدام أدوات البحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية التى تذخر بها القارة بما يؤدى بالضرورة إلى انعاش اقتصادياتها ورفاهة شعوبها. فى هذا السياق فإن رعاية الرئيس السيسى للمؤتمر وحضوره فعاليات افتتاحه يعكس ليس فقط اهتماما مصريا بالمؤتمر وموضوعاته المهمة وما تؤدى إليه من تحفيز للاستثمار فى مجالات التعليم العالى والعلوم والبحث العلمى يسهم فى إقامة اقتصاد حديث يقوم على المعرفة العلمية المتطورة، وإنما أيضا فى تنمية وتطوير العلاقات الحيوية بين مصر وقارتها الأم.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن تكاتف الشرطة مع الجيش في اجتثاث الإرهاب في سيناء

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]