صحف القاهرة: شبح الاغتيالات يهدد «إخوان تونس»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: «التحرير» على «خارطة التطوير».. تكريم «علماء مصر»..بالمستندات.. شبح الاغتيالات يهدد إخوان تونس..مصر تحارب فوضى الدواء.. مشروعات إنقاذ أهل مصر.. أحفاد الفراعنة يحلقون فى سماء كرة اليد العالمية..21 مليار جنيه لتطوير الغزل والنسيج.. .السيول تضرب السودان .. انهيار 9500 منزل ووفاة 46 شخصًا..الجيش الليبي يحذر الأطراف الخارجية من التدخل في شؤون ليبيا.

 

  «التحرير» على «خارطة التطوير»

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، بسرعة البدء فى تطوير ميدان «التحرير» ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التى تقوم بها الحكومة حاليًا..وقال رئيس الوزراء، إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين فى مصر، بل وفى العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره فى أبهى صورة، ليكون مزارًا، ضمن المزارات الأثرية والسياحية فى المنطقة..وأضاف مدبولى، إن هناك تكليف من الرئيس السيسى بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية فى العام المقبل، وهو ما يسمح بعودة القاهرة لدورها التاريخى والثقافى والسياحى والأثرى.

 

مصر بطل العالم ..أحفاد الفراعنة يحلقون فى سماء كرة اليد العالمية

استطاع منتخب ناشئي كرة اليد فى تسطير تاريخ جديد لكرة اليد المصرية بتحقيق اللقب الأول فى تاريخ كأس العالم على صعيد الناشئين على أرض مقدونيا وسط إبهار العالم بالأداء و الفنيات العالية . و نجح منتخب ناشئى كرة اليد فى تحقيق الفوز على الماكينات الألمانية بنتيجة 32 / 28  فى  دور النهائى ليواصل سلسلة التقدم فى مباراة شهدت تفوقا ملحوظا لجميع لاعبى الفراعنة من أجل تحقيق الهدف..شهد مشوار منتخب اليد فى رحلة الصعود إلى النهائى تحقيق الفوز فى 7 لقاءات بدءًا من الدور الأول، الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 32 /29 قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24 ثم الفوز على تايوان 36/ 25 ثم كندا 47 /20 وأخيرًا المجر 31 /24 قبل أن يهزم سلوفينيا 30 / 23 فى دور الـ 16، ويحقق فوزا مستحقا على أيسلندا بنتيجة 35 /31 قبل الفوز على البرتغال 41 /36 فى نصف النهائى قبل أن ينجح فى الفوز على ألمانيا فى النهائى.

 

تكريم «علماء مصر»

شهدت مصرـ أمس ـ  احتفالية كبرى لعيد العلم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء الحكومة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وكرم الرئيس العديد من أبرز علماء مصر بجامعاتها ومراكزها البحثية الحائزين على جوائز الدولة المختلفة. وأكد السيسي أن مصر تسعى لتطوير المنظومة التعليمية وربطها بمتطلبات المجتمع وسوق العمل وتخريج أجيال قادرة على الإبداع والمنافسة.

 

 21 مليار جنيه لتطوير الغزل والنسيج

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تضع ملف تطوير صناعة الغزل والنسيج، والنهوض بزراعة وتجارة القطن المصري ضمن قائمة أولوياتها؛ وذلك حتى تعود هذه الصناعة لسابق عهدها الذي طالما اتسم بالتميز ليس محلياً فقط بل على مستوى العالم..وكشف وزير قطاع الأعمال العام، ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة بتكلفة نحو 21 مليار جنيه لتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري، والتي يتابع تنفيذها استشاري عالمي (وارنر) والذي أعد دراسة متكاملة لتطوير هذا القطاع إلى جانب لجنة مٌشكَّلة من الشركة القابضة واستشاريين مصريين حيث يجري التنفيذ من خلال فريق عمل يضم نحو 120 شخصا.

 

 مصر تحارب فوضى الدواء

دشنت الحكومة حملة قومية للتوعية بالأخطاء الدوائية، ومحاربة فوضى الدواء، وتوعية المواطنين بمخاطر تناول أدوية دون استشارة طبية.. ومركز المعلومات الدوائية يخصص خطا ساخنا في إطار تفعيل نشاط الحملة.

 

بالمستندات..شبح الاغتيالات يهدد إخوان تونس

كشفت وثائق ومستندات حصلت  عليهاالحملة الوطنية التونسية الداعمة للمرشح الرئاسى عبد الكريم الزبيدى، عن امتلاك حركة النهضة «إخوان تونس» جناحا عسكريا يرصد تحركات معارضى الجماعة ويتجسس عليهم بوسائل وأدوات تنصت، مشيرة إلى أن إخوان تونس وراء عمليات الاغتيالات والعمليات الإرهابية التى وقعت فى تونس خلال الفترة الماضية..وكشفت المستندات امتلاك إخوان تونس وثائق رسمية عن وزارة الداخلية، كما تمتلك كاميرات حديثة الصنع فى أشكال أقلام الحبر وساعات يدوية فى شكل كاميرا حديثة الصنع، ومجموعة من الدراسات الأمينة والعسكرية، ومجموعة من الصناديق الكرتونية تحتوى على أرشيف وزارات الدولة التونسية، وصور شمسية لجنود وأسلحة حربية، ووثيقة تحتوى على أسماء المنحرفين، وصناديق لذخيرة حية عيار 7.62 مم. وفضحت المستندات قائد الجناح السرى لتنظيم إخوان تونس إذ يدعى مصطفى خضر، وقد تجسس على عدة أطراف سياسية  من الخصوم  السياسيين لإخوان تونس.

 

مشروعات إنقاذ أهل مصر

تتابع الحكومة تنفيذ أعمال وخطوات «المنفعة العامة» فى المحافظات، ضمن مشروعات إنقاذ أهل مصر.. وبدء تطهير مصرف «كتشنر» لإنقاذ أهالى 3 محافظات من التلوث..والكبارى والطرق تهزم «إهدار الوقت» فى كفر الشيخ.

السيول تضرب السودان .. انهيار 9500 منزل ووفاة 46 شخصًا 

أعلنت وزارة الصحة السودانية مصرع 46 شخصًا، وإصابة 97، وإنهيار 9500 منزل بشكل كامل، في الفترة من 14 يونيو/ حزيران الماضي إلى 16 أغسطس/ آب الجاري، جراء السيول التي ضربت عدة ولايات في السودان، وأن الضحايا لقوا مصرعهم جراء انهيار منازلهم، أو جرفتهم السيول، وذلك في 16 ولاية. وأن 16 ألف أسرة تأثرت بالسيول في كافة أنحاء السودان، وأن 9500 منزلا أنهار كليًا، وتضرر 4 آلاف منزل.

 

االجيش الليبي يحذر الأطراف الخارجية من التدخل في شؤون البلاد

حذر المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، الأطراف الخارجية التي تسعى للتدخل في الشؤون الليبية..وقال المسماري: إن الجيش الليبي يخوض خلال الفترة الحالية حربًا ضد أطراف باعت مصير بلادنا لأطراف خارجية..وجدد حرص الجيش الليبي على القضاء بشكل نهائي على الإرهابيين في طرابلس، مشيرًا إلى أن المعركة الحالية تدور بين جيش نظامي وميليشيات مسلحة..وأضاف: إن الجيش الليبي قادر على إنهاء معركة طرابلس، ولكنه يراعي حماية المدنيين هناك، مشيرًا إلى أن الضربة التي تم توجيهها لمطار مصراتة بالأمس كانت ضربة استراتيجية.

 

الأرض أفضل مكان للبشر

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: بعد مرور نصف قرن على رحلة أبولو إلى القمر، أصبح استكشاف الفضاء السحيق من قبل البشر أمراً لا مفر منه، وتضخمت الموازنات المحققة لأبحاث الفضاء خاصة في الدول الصناعية المتقدمة، ومع ذلك فلا يزال السفر إلى الفضاء خطيراً يمكن أن يتسبب في خسائر كارثية مثلما حدث لطاقمين من رواد الفضاء. وكما يقول علماء الفضاء فإنه على امتداد نصف القرن الماضي أعطانا الذهاب إلى الفضاء تقديراً أكبر لارتباطنا بالأرض، التي ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها أفضل بيئة ــ بنية ومكاناً ـ للإنسان، لا يفضلها أي مكان آخر في أي من كواكب الكون السحيق.وفي الفضاء يصبح جسم الإنسان حُراً بلا جاذبية عندما يتم قذفه في الفضاء بعيداً عن بيئته المألوفة على الأرض، وربما كان أهم شيء تعلمناه من عصر الفضاء، أننا أبناء الأرض التي تُشكل أفضل مكان للبشر، وعندما دخل رائد الفضاء سكوت كيلي في مدار الفضاء عام 2015 للقيام بمهمته في الفضاء التي استغرقت عاماً كان نظام المناعة لديه يتصرف كما لو أنه يتعرض لهجوم فيروسي شديد.وكان الواضح أن جسده الذي اعتاد على الجاذبية الأرضية يشكو افتقادها وكأنما جسده يصرخ أين الجاذبية، وقد اتجهت السوائل في جسمه إلى أماكن خاطئة، كما كان واضحاً أنه يعاني ظهور أعراض جديدة مثل الأرق وعدم وضوح الرؤية، وعلى الرغم من أن شفرته الوراثية لم يطرأ عليها أي تغيير.

وأضاف: يقول عالم الفضاء كريستوفر ماسون إن السفر إلى الفضاء له آثار وحشية على جسم الإنسان، لأننا كبشر مصممون بشكل رائع على بيئة الأرض وخارج هذه البيئة تزداد هشاشتها، ربما لارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون الذي يتسبب في شعورنا بالضيق، وتصل نسبة ثاني أكسيد الكربون على المحطة الفضائية إلى أضعاف نسبتها على الأرض. وخلاصة الكلام أننا كبشر مصممون وفق مقاييس ومعايير كوكبنا الأرضي، والأرض هي المكان الأفضل للإنسان، وفي الأغلب فإن رحلات الفضاء المقبلة سوف تقوم في الأغلب على الروبوتات لتفادي آثار الفضاء على حياة البشر.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» بمناسبة فوز منتخب كرة اليد للناشئين بكأس العالم

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]