صحف القاهرة: شمال سيناء تتعافى من الإرهاب

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: استجابة الحكومة للبرلمان وقرارها بزيادة المرتبات 4 مليارات جنيه والمعاشات 600 مليون.. مفاجآت «كوبر » فى القائمة النهائية للمونديال..شمال سيناء تتعافى من الإرهاب..زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه..ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلي ٤٤٫١٣٨ مليار دولار..طائرات الفلسطينيين الورقية تدمر ٢٨ ألف دونم.. وفضيحة قطرية جديدة ..الجنس مقابل المعونة فى سوريا.

 

 

 

 

 

استجابة الحكومة للبرلمان بزيادة المرتبات والمعاشات

قررت الحكومة اتخاذ حزمة من الإجراءات التى تسهم فى تحسين معيشة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، حيث أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أن خزينة الدولة سوف تتحمل ٦٠ مليار جنيه، تكلفة العلاوتين الجديدتين للعاملين بالدولة والزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات.. كان مجلس النواب وافق على رفع قيمة المرتبات لموظفى الدولة والمعاشات للعام المالى 2018 / 2019 عن النسب الواردة فى مشروعات قوانين الحكومة بشانهمأ.

 

 

 

شمال سيناء تتعافى من الإرهاب

فى إطار تعافى محافظة شمال سيناء من الإرهاب الأسود، بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها العملية سيناء 2018، أعلن محافظ شمال سيناء، أمس، عن اتخاذ السلطات التنفيذية والأمنية بالمحافظة عدة قرارات جديدة، تتضمن تيسيرات جديدة لراحة الأهالى..ومحطات الوقود تستقبل سيارات الملاكى والنقل..وفتح الطرق أمام المسافرين..وتعويض أصحاب المزارع.. والأهالي يؤكدون : ننعم بالأمان فى ظل جهود القوات المسلحة.

 

 

 

يستفيد منها 20 مليونا ..زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه

كشف وزير المالية، أن التعديلات المقدمة من الحكومة علي بعض أحكام قانون الضريبة علي الدخل برفع حد الاعفاء الضريبي إلي 8000 جنيه بدلا من 7200 جنيه يكلف الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد 2018 ــ 2019.

 

 

 

 

 

 

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلي ٤٤٫١٣٨ مليار دولار

حقق الاحتياطي النقدي الاجنبي لدي البنك المركزي المصري قفزة جديدة نهاية شهر مايو/ آيار حيث سجل 44.138 مليار دولار من 44.029 مليار دولار نهاية الشهر الأسبق ابريل/ نيسان، وبزيادة وصلت لـ109 ملايين دولار..وأن حجم التدفقات النقدية علي الجهاز المصرفي منذ تحرير سعر الصرف حتي الآن تجاوزت أكثر من 80 مليار دولار بدعم من السياسات النقدية التي أقرها البنك المركزي المصري.

 

 

 

 

مفاجآت «كوبر» فى القائمة النهائية للمونديال 

أغلق مسئولو منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، أحد أصعب الملفات قبل كأس العالم، وهى الإعلان عن القائمة النهائية التى تضم 23 لاعباً الذين سيشاركون فى كأس العالم 2018 بروسيا، والتى سيتم إرسالها اليوم للاتحاد الدولى «فيفا» خاصة أن اليوم هو الأخير للمنتخبات المشاركة للمونديال فى إرسال قائمتهما النهائية..وكاناستبعاد كوكا وضم الونش أبرز المفاجآت..القائمة تضمنت مفاجآت انتقدها خبراء الكرة في مصر .. وقال شيخ المدربين طه إسماعيل نجم الأهلى السابق، أن كوبر سيظل أسير اختياراته، والجميع يعلم الـ11 لاعبا الذين سيخوض بهم كوبر المونديال باستثناء لاعب أو اثنين، مشيرًا إلى أن كوبر مدرب عقيم وليس لديه أى فكر جديد.

 

 

طائرات الفلسطينيين الورقية تدمر ٢٨ ألف دونم داخل مستوطنات دولة الاحتلال

أفاد موقع «واللا» الإسرائيلي، أن إجمالى مساحات الأحراش الطبيعية والدونمات الزراعية، التي دمرتها النيران بفعل الطائرات الورقية الحارقة في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية بـ«غلاف غزة»، بلغ ٢٨ ألف دونم، وأكد أن الخسائر المالية تقدر بعشرات الملايين من الشيكلات.. وتسببت الطائرات الورقية أمس الأول فى إحراق حوالي ٣ آلاف دونم بالبلدات الإسرائيلية في «غلاف غزة»، وألحقت بالجانب الإسرائيلي أضرارا مادية واقتصادية كبيرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات.

 

 

 

 

 فضيحة قطرية جديدة ..الجنس مقابل المعونة فى سوريا

كشفت صحيفة صنداى تايمز البريطانية، عن تعرض النساء السوريات إلى الإبتزاز الجنسى من قبل عامل إغاثة محلى يعمل مع منظمة الهلال الأحمر القطرية، مشيرة إلى أن بعض السوريات الأرامل أضطرن لمنحه صور لهن عاريات مقابل المساعدات.وأوضحت الصحيفة أن المتبرعين البريطانيين سلموا المساعدات لرجل فى سوريا معروف بسعيه للحصول على خدمات جنسية من أرامل فقيرات.

 

 

 

 

ما بقى من الهزيمة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: مازالت آثار هزيمة 1967 باقية، ومؤثرة فى أوضاع المنطقة. أحداث متوالية تذكرنا بها حتى فى غير ذكراها. القدس، التى تشهد الآن مرحلة جديدة فى عملية تكريس احتلالها، شاهدة على ذلك. عشرات الشهداء، وآلاف المصابين، فى قطاع غزة خلال أسابيع قليلة، شهود بدورهم على فداحة تلك الهزيمة. كما أن الوضع فى الجولان يضيف إلى الأزمة – الحرب السورية مزيداً من التوتر، وقد يصبح أحد الأسباب التى تؤدى إلى حرب إسرائيلية إيرانية إذا لم يستطع الطرفان السيطرة على التصعيد الذى توسع نطاقه فى الأسابيع الأخيرة..يتبين، يوماً بعد يوم، أن نصر 1973 كان مصرياً بالأساس، حققه جيشنا ومن ورائه شعبنا. المساندة العربية كانت عاملاً مهماً بالتأكيد فى تحقيق هذا النصر. ولكن حين ننظر اليوم إلى ما حدث على مدى 51 عاماً، نجد أن الأرض المصرية فقط هى التى حُررت من الاحتلال الإسرائيلى. وعندما نمعن النظر أكثر، قد نستنتج أن الحرب الجديدة التى نخوضها ضد الإرهاب فى سيناء ليست منبتة الصلة بتداعيات هزيمة 1967.

 

وأضاف: لم يكن احتلال أراض مصرية وسورية وفلسطينية هو الأثر الوحيد لتلك الهزيمة. فقد أحدثت صدمة عميقة فى مجتمعات عربية عدة، ومن بينها المجتمع المصرى. واتجهت فئات متزايدة إلى «الاحتماء» بالدين، بعد انهيار المشروع القومى. والاتجاه إلى الدين أمر محمود عندما يحدث فى ظروف طبيعية، ونتيجة اختيارات فردية، وليس بسبب صدمة قومية كبرى. والحال أنه عندما تتجه فئات يُعتد بها فى أى مجتمع إلى الدين لتلوذ به من واقع مُر صادم، يزداد احتمال انتشار التعصب. وهذا يفسر لماذا لم تعرف مصر ما عُرف باسم «الفتنة الطائفية» إلا بعد هزيمة 1967. والتعصب يُعد خطوة أولى، فى بعض الأحيان، باتجاه الإرهاب، مروراً بالتطرف. بعض المتعصبين، وليسوا كلهم، يتطرفون. وبعض المتطرفين، وليسوا جميعهم، يصبحون إرهابيين.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة شهر رمضان

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]