صحف القاهرة: شمس مصر أشرقت مرة أخري

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: شمس مصر عادت للسطوع مرة أخري. رسائل الرئيس السيسي للمصريين. السيسي يكشف الحقائق: الجيش لم يرتب لاقتحام «أمن الدولة». «أبومازن» يكلف أشتية بتشكيل الحكومة. إسرائيل تقتحم مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى. مطالبات باستقالة الحكومة التونسية بعد وفاة 11 رضيعا بأحد المستشفيات.

 

شمس مصر عادت للسطوع مرة أخري

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية، إننا نفتخر أن مصر استعادت مكانتها الدولية، والافتخار يأتي لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وقيامها بدورها في القارة الأفريقية، وقد استضافت مصر أكبر تجمع بين الدول العربية والأوروبية في شرم الشيخ، بحضور الغالبية من القادة، الذين أتوا إلى مصر لتعاون عربي وأوروبي يقوم على الاحترام المتبادل. وأوضح الرئيس السيسي، أن شمس مصر قد عادت للسطوع مرة أخري، مشيرًا أنه لابد وأن يعلم كل مصري أن صوت بلاده بات مسموعًا وتمضي على الطريق الصحيح في الإقليم والعالم، وهذا سيعود بالخير والنفع على كل المصريين حتى تظل ثوابتنا راسخة لا تتزعزع.

 

رسائل الرئيس السيسي للمصريين

تضمنت رسائل الرئيس السيسي للمصريين، أمس، في الاحتفالية بيوم الشهيد:  لا أخشى عليكم من الخارج أبداً ولكن أخشى عليكم من الداخل ومن أنفسنا.. الخسارة من 2011 حتى 2015 ضخمة، و«هنفضل ندفع ثمن كبير جدا لتعويضها»..أحذر من تزييف وعى الأجيال الجديدة، «فيه أجيال كانت صغيرة فى 2011 دلوقتى أعمارهم 16 سنة وميعرفوش آثار الأحداث وقتها، ومسئوليتنا كلنا وكل أب وأم يخلوا بالهم من ولادهم».. عاملين شغل بـ 4 تريليونات جنيه. و«هتشوفوا مرفق نقل جديد فى 2020».. قولوا لأولادكم «لا تعبثوا بأمن البلد دى مش بعد كل اللى اتعمل ده هنيجى نخربها تانى».

 

السيسي يكشف الحقائق: الجيش لم يرتب لاقتحام «أمن الدولة»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنه عندما تم اقتحام  مقر أمن الدولة «الوطنى حاليًا»، تم تداول شائعات بأن القوات المسلحة خانت الشرطة وأدخلت المتظاهرين لمقرات أمن الدولة للحصول على الوثائق ويتم إهدار كرامة الشرطة، ومثل هذه الشائعات مثال حى على تدمير الدولة، وقلت للإسلاميين: «ابعدوا.. مصر أكبر منكم»، وأنا أذكر ذلك الكلام في الوقت الذي وقعت فيه أحداث محمد محمود، أنا كنت مسئولا عن المخابرات العسكرية والحربية وعن الأجهزة الأمنية في هذا الوقت، وأستطيع أن أقول ذلك بجلاء وثقة وأمانة وشرف، أننا لم نمس أي مصري واحد خلال تلك الفترة، ولكن عندما دخلت تلك العناصر المندسة في اتجاه وزارة الداخلية، كان القتلى يتساقطون يوميا لمدة 6 أيام متواصلة، لقي خلالها العشرات مصرعهم، الفكرة وقتها كانت تتمثل في أن يرحل المجلس العسكري، وحتى يحدث ذلك يجب عمل حالة تجعل كل الرأى العام غير راض، ومتألم، ورافض، ليرحل لتفادي القتل الذي يحدث زعما تحت اسمه، وهذا ما تم تقديمه للمصريين في تلك الفترة..وأضاف معلقًا: «والله أنا صادق، ودا اللى كان ماشى ساعتها، وكل يوم شائعة».

 

«أبومازن» يكلف أشتية بتشكيل الحكومة

كلف الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن»، القيادى فى حركة فتح محمد اشتية بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ «لقد سلم الرئيس عباس اشتية أمس كتاب التكليف» بعد استقباله فى مكتبه فى رام الله أمس. وقال محمود العالول، نائب رئيس حركة «فتح» إن اشتية سيبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة من هذه اللحظة.

 

 

إسرائيل تقتحم مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي برفقة أحد الضباط مصلى باب الرحمة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات اليومية عبر باب المغاربة.وقالت مصادر فلسطينية إن سلطات الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة، وقامت بتصوير جدرانه الداخلية، وأخذت قياسات المبنى.
وقام أحد حراس الأقصى بمنع أفراد الشرطة من اقتحام مصلى باب الرحمة بحذائه، وتمركزت الشرطة عدة دقائق على بابه ثم انسحبت من المكان.
واقتحم 129 يهوديًّا من المستوطنين والطلاب الجامعات والمعاهد المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وقاموا بجولة في ساحاته، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

مطالبات باستقالة الحكومة التونسية بعد وفاة 11 رضيعا بأحد المستشفيات

طالبت حركتا «نداء تونس» و «تحيا تونس» الحكومة التونسية بالاستقالة إثر حادثة وفاة أحد عشر رضيعا بأحد مستشفيات العاصمة تونس. وأثارت الحادثة استياء وغضب الشارع التونسي، خصوصا مع تسليم العائلات جثامين أبنائهم فى صناديق ورقية..وتوفى الأطفال الـ 11حديثو الولادة فى يوم واحد داخل أحد المستشفيات الحكومية بالعاصمة، بعد تلقى جرعة تطعيم مغشوش وفاسد، وأثار تسليم إدارة المستشفى جثث الرضع فى علب كرتونية إلى عائلاتهم، غضبا واستياء واسعين .

 

 

انكسار داعش

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: يبدو أن المعركة الأخيرة لداعش تقترب من نهايتها، وأن عددا من مقاتلى التنظيم لا يزيد على 300 مقاتل بينهم 100عراقى يحاربون معركة داعش الأخيرة محاصرون فى مساحة لا تزيد على كيلو متر مربع، ويقود هذه المجموعة الأخيرة قائد عسكرى يحمل الجنسية العراقية من إحدى قرى الحويجة فى محافظة كركوك، وقال مصدر أمنى عراقى إن داعش عمد إلى تفخيخ عشرات المنازل والسيارات فى معركته الأخيرة، وأن زعيم التنظيم أبوبكر البغدادى هرب من قرية الباغوز إلى داخل العراق ومعه أربعة أشخاص من حراسه، وأن داعش أضرمت النار فى أربعة بيوت كان يسكن أحدها أبوبكر البغدادى قبل هروبه منذ 3 أسابيع، وأن أحد البيوت الأربعة كان يضم أرشيف داعش الذى يحتوى على أسرار التنظيم، وكشف المصدر الأمنى العراقى أن داعش قام بذبح 50 فتاة يزيدية كن عبدات للجنس لدى التنظيم الذى كان يرتهن مئات المختطفات اليزيديات وكان يبيع الواحدة منهن فى سوق النخاسة مقابل 10 آلاف دولار ترتفع إلى 20 ألفا إن كانت الفتاة لا تزال بكرا.

 

وأضاف: وأكد كبير الباحثين فى مركز الدراسات العربية والشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بوريس دولفن، أنه تم بالفعل سحق القوة الرئيسية لداعش، والحديث يدور الآن عن بقايا مغارز الإرهابيين الذين يقاتلون معركتهم الأخيرة فى الباغوز، ومجموعات أخرى منفصلة هربت إلى الصحراء لا تُشكل خطرا كبيرا، يمكن القضاء عليهم بسهولة لأنهم موجودون فى صحراء مكشوفة، علما بأن بعضاًمن قوات داعش انضم إلى قوات سوريا الديمقراطية، وتتداول مواقع التواصل الاجتماعى صورا وفيديوهات عديدة للمدنيين الذين خرجوا من الباغوز، ومقاتلى داعش من جنسيات مختلفة وهم يسلمون أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية، ونساء داعش الهاربات من قرية الباغوز وهن يصرخن فى وجوه الصحفيين، وصوراً عديدة لعناصر داعش المنهزمين تدل على الهزيمة والانكسار .

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» حول السوشيال ميديا، وما تفعله من ترديد شائعات الإخوان كالببغاء دون فهم.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]