صحف القاهرة: صحة المواطن أولوية قصوى في الجمهورية الجديدة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • صحة المواطن أولوية قصوى في الجمهورية الجديدة.
  • الحوار الوطني خلق مساحات مشتركة نحو بناء الوطن.
  • خارطة طريق للتبادل التجاري بين مصر وتركيا.
  • مصر تواكب تطورات الثورة الصناعية الخامسة.
  • الرئيس التونسي يعين أحمد الحشاني رئيسًا للحكومة.
  • ترمب يجني ثمار «الملاحقات القانونية» بارتفاع مؤشرات التأييد.

 

صحة المواطن أولوية قصوى في الجمهورية الجديدة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار وتكثيف العمل لتطوير منظومة الصحة في مصر، والوصول بخدمات مبادرات الصحة لجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدًا على أن الاهتمام بصحة المواطن المصري يمثل أولوية قصوى للجمهورية الجديدة، التي تعمل بأقصى جهد، بالتعاون الكامل مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، على توفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمة الصحية.

الحوار الوطني خلق مساحات مشتركة نحو بناء الوطن

قال رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار قد أسهم في خلق مساحات مشتركة في طريق بناء الجمهورية الجديدة، وهذه المساحات لم تكن تتحقق لولا أن شعر الجميع بالمسؤولية المشتركة على عاتقهم.

 

خارطة طريق للتبادل التجاري بين مصر وتركيا 

أعلنت مصر وتركيا وضع خارطة طريق لزيادة التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 50% واالوصول إلى تبادل تجاري بقيمة 15 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

 

 مصر تواكب تطورات الثورة الصناعية الخامسة

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر تواكب تطورات الثورة الصناعية الخامسة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن مصر شهدت التوجه نحو إنشاء عدد من الجامعات الجديدة المتخصصة، والتي تواكب الدخول في الثورة الصناعية الخامسة.

 

الرئيس التونسي يعين أحمد الحشاني رئيسًا للحكومة

قرر الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنهاء مهام نجلاء بودن رمضان كرئيسة للحكومة وتعيين أحمد الحشاني خلفًا لها.. وكان الحشاني يعمل في البنك المركزي التونسي.

ترمب يجني ثمار «الملاحقات القانونية» بارتفاع مؤشرات التأييد

لا يزال الرئيس الأميركي السابق، ترمب يتمتع بشعبية كبيرة بين الناخبين الجمهوريين على الرغم من الأزمات القانونية التي يواجهها المرشح الأوفر حظًّا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة 2024، حيث كشف استطلاع جديد عن تفوقه بفارق كبير على منافسيه داخل الحزب.

 

نجاح أميركا اللاتينية في تسجيل تاريخي للاستثمار الأجنبي

وصل الاستثمار الأجنبي المباشر في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في عام 2022، على عكس ما كان يحدث في بقية العالم، إلى رقم قياسي تاريخي، بزيادة قدرها 55.2٪ عن العام السابق.

بين ذات وذات أخرى

 

وفي مقالات الرأي بصحيفة الشروق، كتب جميل مطر، تحت نفس العنوان: للكاتب الأرجنتينى خورخي لويس بورخيس كتاب شهير بعنوان «الآخر». أما الآخر الذي يقصده بورخيس ليكون عنوانا لروايته فهو الإنسان عندما يصل إلى مرحلة متقدمة جدًا من حياته. بهذا المعنى يقصد أن إنسان المرحلة المتقدمة من العمر مختلف جدًا عن إنسان المراحل الأولى.

أتفق مع الرأي القائل، إن المرحلتين ليستا بالضرورة متكاملتين ولا متواصلتين ومع ذلك فليستا بالضرورة متناقضتين ولا متنافرتين. العلاقة بينهما يمكن أن تكون كالعلاقة بين ذات وأخرى متنافستين. إحداهما تعالوا نسميها «ذات الماضي» والأخرى «ذات الحاضر».
قرأت أن بعض علماء النفس اهتم بصراع أو تنافس الذاتين، ذات الماضي وذات الحاضر، سعيا وراء حلول أو علاجات لانحرافات طارئة قد تصيب الشخصية في مسيرتها العمرية.

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتيرًا» عن نتيجة الثانوية العامة:

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]