صحف القاهرة: «طبول حرب فى غزة».. إسرائيل تهدد بعملية عسكرية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: «طبول حرب فى غزة».. استنفار على الحدود.. و«نتنياهو» يهدد بعملية عسكرية.. عودة رحلات الطيران بين القاهرة ومدريد.. وقف مزاد بيع  3 تماثيل تذكارية للزعيم  الراحل جمال عبد الناصر.. رئيس البنك الأوروبى: القاهرة تستحوذ على أكثر من نصف استثماراتنا فى أفريقيا..«التجارة الحرة» أحدث ثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.. الدولار يتراجع  أمام الجنيه المصري.. أعضاء مجلس النواب الليبي يبحثون في  القاهرة سبل الحل السياسي.. «الفيل الأزرق 2» و«ولاد رزق 2» و«خيال مآتة» الأبرز.. صراع الأكشن والرعب فى أفلام عيد الأضحى..ياسر برهامى يواصل كشف المستورعن الإخوان.. انتفاضة عربية فى أمم أفريقيا.. «العسكري السوداني» يحبط محاولة انقلاب ويكشف التفاصيل..أسرة «آل ثانى» تستخدم شباب الإخوان لتزوير التاريخ واسترداد أستاذية العالم..مصادر كويتية: الخلية الإخوانية الإرهابية سيتم تسليمها

 

«طبول حرب في غزة».. استنفار على الحدود.. و«نتنياهو» يهدد بعملية عسكرية

على ما يبدو أن طبول الحرب تدق من جديد على أبواب قطاع غزة، بعدما شهدت الأيام الأخيرة مناوشات بين حركة «حماس»، والاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي دفع الطرفين لتعزيز قواتهما على الحدود شمال القطاع والجنوب الإسرائيلى، فضلاً عن التصريحات والدعوات التى خرجت من الطرفين التى تشير إلى مواجهة قريبة، والتى كان آخرها تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس، بأن إسرائيل تستعد لشن حملة عسكرية واسعة النطاق ومباغتة، فى قطاع غزة بهدف إعادة الهدوء إلى الجنوب، وذلك بحسب هيئة البث الإسرائيلية «مكان»..وأضاف «نتنياهو» أن هذه الحملة ستحمل طابعاً هجومياً، لافتاً إلى أنه لن يدلى بمزيد من التفاصيل تماشياً مع الآية التوراتية التي تقول إن «الحرب خدعة»، وذلك فى تصريحات خلال زيارة قام بها لمدينة عسقلان.

 

عودة رحلات الطيران بين القاهرة ومدريد

تشهد مصر مؤشرا جديدا على تعافي صناعة السياحة ، التي عصفت بها التوترات السياسية عام 2011 وما أعقبها من أحداث أضرت بالمصدر الرئيسي للدخل فى مصر. ففى مؤشر جديد على نجاح الحكومة المصرية فى تحقيق الأمن وتوفير البنية التحتية اللازمة للنهوض،أعلنت الحكومة الإسبانية تعديل توصيات السفر إلى مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن الوضع الأمنى بها مماثلا لمدن أخرى بما فى ذلك الأقصر وأسوان وغيرها من المناطق السياحية. وإعلان اسبانيا ليس الوحيد هذا الشهر، ففي الرابع من يوليو/ تموز أجرت وزارة الخارجية الألمانية تحديثا لإرشادات السفر والسلامة بالنسبة لمواطنيها الذين يعتزمون السفر إلى مصر. وقالت السفارة الألمانية لدى القاهرة فى بيان لها إن التحديث الذى جرى فى 28 يونيو/ حزيران الماضي، تضمن رفع منطقة طابا من قائمة التحذير من السفر.

 

رئيس البنك الأوروبى: القاهرة تستحوذ على أكثر من نصف استثماراتنا فى أفريقيا

أشاد رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السير سوما تشاكرابارتى، يالشراكة الناجحة مع مصر والتي أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك في العالم، وذلك في ظل قصص النجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي وفي مشروعات البنية الاساسية، وتستحوذ على أكثر من نصف استثمارات البنك فى أفريقيا.. وأشار سوما تشاكرابارتي، إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر في جهودها الإصلاحية، والتي تبلغ حجم استثماراته بها نحو 4.9 مليار دولار وتمثل حصة القطاع الخاص 58 بالمائة من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك في مصر أكثر من 50 بالمائة من استثماراته في أفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.

 

وقف مزاد بيع  3 تماثيل تذكارية للزعيم  الراحل جمال عبد الناصر

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، عن وقف إجراءات مزاد شركة النقل المباشر عرض عدد ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للزعيم الراحل جمال عبد الناصر للبيع فى مزاد بالمظاريف المغلقة، وذلك من منطلق حرص الوزارة على ثروة مصر التراثية وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر..ووجهت الوزارة، بحسب بيان صحفى أمس الجمعة،  الشركة القابضة بالتحفظ على تماثيل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة وإهدائها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة أثرت فى تاريخ مصر الحديث.

 

«التجارة الحرة» أحدث ثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي

مكاسب اقتصادية وتجارية واستثمارية عديدة تحققها اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية والتي دخلت حيز التنفيذ، بعد اكتمال النصاب القانون لتنفيذها بتصديق 22 دولة عليها، حيث أكد خبراء اقتصاديون وبرلمانيون، أن «التجارة الحرة» أحدث ثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وستفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية وتعزز الاستثمارات المشتركة بين دول القارة كما أنها تدفع التبادل التجاري..وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تقدر أهمية تعزيز التعاون بين دول القارة لاسيما في مجال التجارة، نظراً لأن إزالة الحواجز الجمركية سيسهم في تقليل أسعار السلع، ويخدم أهداف تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

 

الدولار يتراجع  أمام الجنيه المصري

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، تراجعا جديدا أمام الجنيه المصري، ليواصل مسيرة الهبوط .. وتراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصرى بقيمة 8 قروش، ليسجل 16.56 جنيها مصريا

 

أعضاء مجلس النواب الليبي يبحثون في  القاهرة سبل الحل السياسي

يتواصل وصول عدد من نواب البرلمان الليبي المُنتخب إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع برعاية اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤي النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبى..ويمثل الوفد البرلماني  كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبى ، ويلتقون على مدار الأسبوع الجاري بقيادات سياسية مصرية لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الإستقرار فى ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطنى.

 

«الفيل الأزرق 2» و«ولاد رزق 2» و«خيال مآتة» الأبرز.. صراع الأكشن والرعب فى أفلام عيد الأضحى

ينتظر الجمهور المصري مشاهدة الأفلام المقرر طرحها بموسم عيد الأضحى 2019، حيث يتنافس كل من نجوم الأكشن على المركز الأول، و يسيطر على موسم عيد الأضحى 2019، الأجزاء الثانية للأفلام، كما يفتقر الموسم للأفلام الكوميدية و الرومانسية.. وأبرز صراع الأكشن والرعب فى أفلام الجزء الثاني من «الفيل الأزرق»  و «ولاد رزق 2»، و«الكنز 2 » و«خيال مآتة»,

 

ياسر برهامى يواصل كشف المستورعن الإخوان

واصل الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، فضح جماعة الإخوان، وكشف كواليس الاتصالات والاتفاقات التى تمت بين الجماعة وبين السلفيين بعد 25 يناير 2011 وما تلاها من انتخابات برلمانية عام 2012.. موضحا أن «الذي كان يُقال لنا: إن كل القضايا التي نُسِبَت إلى الإخوان في 48 و54 و65 ملفقة ومكذوبة مِن قِبَل النظام حينها! »، وأضاف: قمنا حينها بزيارة لحزب «الحرية والعدالة» لمحاولة وضع ضوابط لعدم التنافس المذموم، ومحاولة ترك بعض الدوائر لمَن نراه مطلوبًا وجوده في مجلس الشعب القادم مِن الإخوان أو السلفيين؛ فكان جواب محمد مرسي ـ رئيس الحزب في ذلك الوقت ـ  it is too late!، لقد جئتم متأخرين جدًّا؛ وأتذكر أنني سميتُ في وسط الحوار: المهندس «عبد المنعم الشحات»، لأهمية وجوده في المجلس لمصلحة الجميع؛ فكان الرد بالموافقة على ذلك بالتأكيد، وأنهم هم مَن سينتخبونه (وهذا للأسف حدث عكسه تمامًا، بل تحالفوا على إسقاطه، بل تم التزوير بالطرق الخَفِيَّة -التي لم نكن نعلمها – لإفشاله في انتخابات الإعادة)..وقلتُ للدكتور مرسي يومها: «فلا أقل على الاتفاق على ميثاقٍ أخلاقيٍ أثناء الانتخابات نلتزم به جميعًا؛ كان مِن أبرز بنوده الإجماع على أن التزوير محرم شرعًا، وجريمة لا تجوز بحال، لكن للأسف الشديد وجدنا نقضًا لهذا الميثاق الأخلاقي».

 

انتفاضة عربية فى أمم أفريقيا

العرب يسطرون المجد بكأس الأمم الأفريقية فى حضرة الفراعنة.. نسور قرطاج يحلقون فى سماء القاهرة بعد التأهل لنصف نهائى الكان..والمدرجات المصرية بطل الحكاية للنهاية، بعد تأهل كل من الجزائر وتونس لدور النصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، حيث تشهد النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019،  تواجد ثنائى عربى للمرة الأولى منذ نسخة 2010 وتأهل منتخبى الجزائر وتونس إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تخطيهم منتخبى كوت ديفوار ومدغشقر على التوالى.

 

أسرة «آل ثانى» تستخدم شباب الإخوان لتزوير التاريخ واسترداد أستاذية العالم

أكد إبراهيم ربيع، القيادى السابق فى جماعة الإخوان، أن قطر تلعب دورا كبيرا فى دعم جماعة الإخوان الإرهابية،  وتجميل صورتها أمام دول العالم عبر حملات علاقات عامة تنفق فيها قطر الملاييين، مضيفا أن من بين هذه الحملات شراء مساحات كبيرة فى صحف إنجليزية، لنشر مقالات مكذوبة ومفبركة لقيادات الجماعة، من أجل التحريض ضد الدولة المصرية..وفى وقت سابق كشف تقارير إعلامية عربية عن تحركات تقوم بها الدوحة باحتضانها لمنتدى شبابي يضم قيادات الصف الثانى من جماعة الإخوان في قطر، حيث اختارت الدوحة بدقة المجموعات المشاركة من شباب جماعة الإخوان لتتماشى مع توجهها، وكانت التدريبات والورش التى تمت فى المنتدى، أشبه بمخيمات دعوية وتكوينية لجماعة الإخوان، وقال القاضي المنشق عن جماعة الإخوان، عماد أبو هاشم، إن قطر تستخدم الإخوان فى تزوير التاريخ، واسترداد أستاذية العالم فى كل الأمصار والبلاد !!

 

«العسكري السوداني» يحبط محاولة انقلاب ويكشف التفاصيل

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إحباط محاولة انقلاب نفذها عدد من الضباط ممن على رأس عملهم وآخرين متقاعدين، وذلك في توقيت حساس يسبق توقيع اتفاق مع قوى إعلان الحرية والتغيير لوضع خارطة طريق للمضي قدما بالبلاد.. ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية على لسان رئيس اللجنة الامنية بالمجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن جمال إبراهيم، قوله في بيان إن محاولة الانقلاب كانت «بواسطة مجموعة من الضباط وضباط صف بالخدمة والمعاش بالقوات المسلحة وجهاز الأمن، وهدف الانقلاب العسكري عرقلة الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير الذي بات وشيكا والذي يفضي الي تحول سياسي يلبي طموحات الشعب السودان، وتم القبض على 12 من الضباط منهم 7 في الخدمة و5 بالمعاش وتم التحفظ على 4 من ضباط الصف، ويجري القبض على الآخرين بما فيهم قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة».

مصادر كويتية: الخلية الإخوانية الإرهابية سيتم تسليمها لمصر

ذكرت مصادر صحفية كويتية، أمس الجمعة، أن عناصر الخلية الإرهابية المصرية التابعة للإخوان المسلمين، والذين ألقت وزارة الداخلية القبض عليهم يوم الجمعة، سيتم تسليمهم إلى السلطات المصرية، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية خلال الفترة المقبلة..وكانت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية، قامت في وقت سابق أمس الجمعة، بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين قد صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى ١٥ عاماً.

 

وثيقة الإخوان المسلمين رسالة ناعمة للعودة إلى حضن الدولة!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د.أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان:  مخطئ من لا يرى جديدا في الوثيقة السياسية التي قدمتها جماعة الإخوان المسلمين باسم الحركة الإسلامية في الأردن.الوثيقة في الأقل جاءت بلغة ناعمة وعموميات لا يختلف عليها اثنان، وقد جاءت على مفاصل مهمة، ربما يكون استخدامها للمرة الأولى، بحيث وضعت عناوين متعلقة بالدستور الأردني والحرية، والتعددية والتنوع، والمشاركة السياسية، والعنف والتطرف، ودولة المواطنة، وغيرها من القضايا.صحيح أنها لم تقل بوضوح موقفها من قضية الإرهاب ولم تأتِ على توضيح موقفها من أكبر تنظيم إرهابي حديث (الدواعش)، لكنها حاولت أن تقول إن الوثيقة جاءت «بداعي التجديد والتطوير والتكيّف الإيجابي مع متطلباتها على صعيد السياسات والتوجهات وآليات العمل المرتكزة على المبادئ والثوابت والمنطلقات» كما قال مقررها جميل أبو بكر.أعتقد بتواضع، أن الوثيقة الهادئة حملت رسالة ودية للدولة الأردنية بأننا عُدنا إلى مرحلة الرشد، ولا بد أن تُقرأ مجسات الدولة السياسية والأمنية الوثيقة بعين الرضا والاطمئنان، وسوف نرى قريبا نتاج مرحلة جديدة في العلاقة بين الدولة والجماعة التي لا تزال حتى اليوم غير شرعية، بحيث تحصل الجماعة على الشرعية الرسمية وتعود إلى حضن الدولة الدافئ التي دفعت كثيرا عندما حاول بعض قادة الجماعة الخروج منه، وأدى إلى ولادة جماعات وأحزاب من رحم الجماعة لم تجد لها مناصرين وبقيت على هامش العمل السياسي ومتهمة أنها من صنيعة خلاف الدولة مع الجماعة، ولا يعرف مصيرها بعد المصالحة المنتظرة.

 

وأضاف: ملحوظة على تقديم الجماعة وحزب جبهة العمل الإسلامي الوثيقة باسم الحركة الإسلامية وليس باسمهم المباشر، أجاب عليها أمين عام الحزب المهندس مراد العضايلة بأن هذا التوصيف أصبح معروفا منذ عودة الحياة السياسية في عام 1989، لكن عندما تدّعي جماعة الإخوان المسلمين تمثيل الحركة الإسلامية، فإنهم بهذا يلغون الأحزاب الأخرى كلها، التي تعتنق الفكر الإسلامي في طروحاتها وبرامجها.أليس حزب الوسط الإسلامي حزبا إسلاميا وجزءا من الحركة الإسلامية؟ وأحزاب الشراكة والشورى وزمزم وجمعية الإخوان، أليس حزب التحرير المحذور، جزءا من الحركة الإسلامية أليست التيارات السلفية بكل توجهاتها جزءا من الحركة الإسلامية أيضا؟ الخلاف بين أحزاب الهُوية الواحدة، لا يعني أن يُسمح لأي حزب كبير كان أم صغير العدد، أن يقوم بإقصاء الأحزاب الأخرى، فالجميع جزء من التيار العريض، إنْ كان يساريا أو قوميا أو إسلاميا.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يصور الفشل السياسى والانهيار الاقتصادى يسحقان أردوغان

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]