صحف القاهرة: طوارئ لمنع تسلل الإرهابيين من سوريا لمصر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، عددا من الأخبار والتقارير الهامة فى مقدمتها، طوارئ في الداخلية لمنع تسلل الإرهابيين من سوريا لمصر..مصرتؤكد تبنيها سياسات صارمة لمكافحة الفساد..ارتياح فى الشارع المصرى بعد التقرير الطبى لصلاح..الحكومة تحذر لصوص التيار الكهربائي..من يهاجون البخاري جهلة.. الجولان بعد القدس..الإدارية العليا تؤيد إغلاق «يوتيوب» لمدة شهر..الصين تعززعلاقاتها التجارية مع الخليج وتتجنب المعارك السياسية..متسللون روس يخترقون «راوترات» أمريكا.

 

 

 

 

مصرتؤكد تبنيها سياسات صارمة لمكافحة الفساد

شددت مصر، خلال احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى الخامسة عشر لاعتماد اتفاقية مكافحة الفساد، على ضرورة تكامل الجهود الوطنية في إطار من التعاون الإقليمي والدولي، حتى تؤتي ثمارها مع إيلاء الاهتمام اللازم بمجالات بناء القدرات، والتعاون في مجال استرداد الموجودات والأصول المهربة، ودور المجتمع الدولي وأجهزة الأمم المتحدة المعنية في العمل على تعزيز أطر التعاون في هذا المجال، فضلا عن مسئولية الدول وبالأخص الدول المتقدمة في التعامل بالجدية اللازمة لتعقب الأموال والأصول المهربة، والعمل على تسريع وتسهيل إجراءات استردادها وإعادتها.

 

 

 

 

 

 

طوارئ في الداخلية لمنع تسلل الإرهابيين من سوريا لمصر

حالة من الاستنفار القصوي تشهدها الأجهزة الأمنية بكافة قطاعات وزارة الداخلية في ظل وجود تحذيرات من خطورة عمليات تسلل المسلحين والارهابيين من سوريا إلي مصر، والذين انضم معظمهم لصفوف «داعش» و«جبهة النصرة» و«أحرار الشام» والجماعات الإرهابية في الأراضي السورية.. وأكدت مصادر أن عمليات الإجلاء التي تتم لتلك العناصر في سوريا تتخذ من 3 دول بينها تركيا وليبيا محطة لمحاولة التسلل الي مصر والحصول علي السلاح من جانب جماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ مخططهم الذي يهدف منع استقرار الدولة.

 

 

 

 

 

ارتياح فى الشارع المصرى بعد التقرير الطبى لصلاح

تنفست جماهير الكرة المصرية الصعداء بعدما أكد التقرير الطبى لفريق ليفربول أن إصابة محمد صلاح عبارة عن تمزق فى أربطة مفصل الكتف وهو ما أظهرته الأشعة التى أجريت له عقب المباراة وأعرب الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى عن تفاؤله بأن يلحق محمد صلاح بمباريات كأس العالم الذى ستنطلق فى يونيو/ حزيران المقبل.

 

 

 

 

الحكومة تحذر لصوص التيار الكهربائي

تواصل مديريات الأمن، في مختلف محافظات مصر، حملاتها المكبرة لضبط لصوص التيار الكهربائى، والتصدي بحزم لمخالفات سرقة التيار الكهربائى، وسوف تستمر الحملات بدعم قوات الشرطة لحين القضاء على تلك الظاهرة تمامًا وذلك فى إطار تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة من السرقة والإهدار وتأكيدًا على جودة الخدمة التى يحصل عليها المواطن.

 

 

 

 

 

من يهاجون البخاري جهلة

أكد العالم الكبير الدكتور أحمد عمر هاشم، أستاذ الحديث وعلومه بالأزهر الشريف، وعضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس جامعة الأزهر سابقا، أن من يهاجمون البخارى جهلة، ومن يهاجمون الشيخ محمد متولى الشعراوى حسابهم عسير.. وحذر «هاشم» من حملة الجهلاء على رجال الدين وعلمائه بقصد النيل من الدين الحنيف أو التشكيك في العلماء وصحيح الإسلام.

 

 

الجولان بعد القدس

في إطار سلسلة الاستفزازات الاسرائيلية في المنطقة، ونتيجة للدعم الأمريكي اللا محدود لدولة الاحتلال، تبجح وزير إسرائيلي مؤخرا معلنا أن سلطة الاحتلال تضغط علي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها علي هضبة الجولان المحتلة.. وتوقع موافقة الولايات المتحدة علي ذلك خلال شهور.

 

 

 

 

 

الإدارية العليا تؤيد إغلاق «يوتيوب» لمدة شهر

قضت المحكمة الإدارية العليا، بعدم قبول الطعون المقامة لإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بإغلاق موقع «يوتيوب» لمدة شهر..وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد أقاما طعنين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى باتخاذ ما يلزم بإغلاق موقع «يوتيوب» لمدة شهر، وحجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم «محمد» ـ صلى الله عليه وسلم.

 

 

الصين تعززعلاقاتها التجارية مع الخليج وتتجنب المعارك السياسية

يحظي المحور السياسي ـ الاقتصادي الجديد بين منطقة الخليج والصين باهتمام متزايد علي نحو ملحوظ، وقال تقرير صادر عن معهد السياسات الصينية إن التطورات السياسية التي أعقبت الثورات العربية عام 2011 أجبرت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي علي اتخاذ اجراءات لتفادي انتشار الحركات الإصلاحية غير المرغوب فيها، رافضة أي تدخل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، كما شجعت المشاكل في العلاقات مع الولايات المتحدة الدول الخليجية علي النظر إلي الشرق بشكل أكبر بحثا عن شركاء جدد، مما أتاح الفرصة للصين للانضمام إليها نظرا لرغبتها في التوسع الاقتصادي والحاجة إلي تأمين الطاقة في ظل نموها الاقتصادي المتسارع كما أنها أكبر دولة مستهلكة للبترول في العالم.

 

 

 

 

 

 

متسللون روس يخترقون «راوترات» أمريكا

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى «إف.بي.آي» من أن متسللين روسا اخترقوا مئات الآلاف من أجهزة توجيه البيانات عبر الإنترنت «الراوتر» بالمنازل والشركات، وأصبح بوسعهم الحصول على معلومات المستخدمين أو وقف تدفق بيانات الإنترنت.. التحذير جاء بعد أيام من صدور حكم قضائى أمريكى الأربعاء الماضى يسمح لمكتب التحقيقات بمصادرة موقع إلكترونى كان المتسللون يعتزمون استخدامه لإصدار تعليمات لأجهزة الراوترز.

 

 

 

النكبة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: النكبة فى اللغة العربية هى «المصيبة المؤلمة التى تصيب الإنسان»..هذا هو التعبير الشائع اليوم الذى يرددّ عشرات أو ربما مئات المرات فى عديد من الكتابات والأحاديث فى مصر والعالم العربى فى ذكرى مرور سبعين عاما على قيام إسرائيل. إننى فى الحقيقة لا أستخدمه، لوصف قيام إسرائيل فى مايو 1948 وإنما أعود إلى ما قبل ذلك ببضعة أشهر وأرى أن النكبة الحقيقية وقعت فى نوفمبر عام 1947 عندما رفضت الدول العربية (ومعها الدول الإسلامية وكذلك كوبا و اليونان والهند) قرار تقسيم فلسطين، والذى نص على إقامة دولتين إحداهما عربية والأخرى يهودية مع وضع القدس تحت الإدارة الدولية. أليس ذلك هو الوضع الذى نسعى إليه اليوم بعد سبعين عاما من الصراع؟ هل تعلمون من الذى أيد القرار؟ أيدته الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى و31 دولة أخرى من الدول أعضاء الأمم المتحدة فى ذلك الوقت، وامتنعت عن التصويت عشر دول أبرزها بريطانيا دولة الانتداب.

 

وأضاف: من المثير هنا أن نعرف أن الأحزاب الشيوعية العربية أيدت القرار، وأن واحدا من أبرز الساسة المصريين وأكثرهم حنكة وكياسة وهو إسماعيل صدقى باشا أيد قرار التقسيم ، ورأى فى رفضه تشجيعا لليهود للتحول من شعب لا يجيد القتال إلى دولة محاربة مكدسة بالأسلحة! لماذا إذن رفض الملك فاروق قرار التقسيم؟ رفضه بعد أن نصح بأن ذلك سيحمى شعبيته فى العالم العربى فى مواجه ملوك العرب الآخرين، الذين سوف يرفضون القرار ويرفعون شعارات الغيرة على فلسطين والقدس! أما على الجانب الإسرائيلى فقد رفض القرار مناحم بيجن رئيس منظمة الأرجون وعضو عصابة شتيرن وإسحق شامير السياسى اليمينى المتطرف. تلك هى أصول النكبة وأسبابها و ليست مجرد نتائجها و آثارها!

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» عن مسحراتي رمضان

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]