صحف القاهرة: فكر «الإخوان» ينشر الإلحاد

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير والأخبار الهامة، وتفاصيل حول عددا من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: فكر «الإخوان» ينشر الإلحاد..سقوط خلية الإسكندرية يحبط مخطط الإخوان التخريبي..المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في مهمة لفضح قطر والإخوان..فكر «الإخوان» ينشر الإلحاد..الدور المصري محوري في القرن الأفريقي.. 15 حركة إرهابية ولدت من رحم اعتصامي «رابعة» و«النهضة»..لأول مرة .. الأزهر يعد قانون متكامل للأحوال الشخصية..الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال.. مدير حملة ترامب السابق يعترف بالتآمر ضد الولايات المتحدة..موسكو ترفض طلبا أمریكیا بالتفتیش عن أسلحة كیماویة في روسیا.

 

 

 

 

سقوط خلية الإسكندرية يحبط مخطط الإخوان التخريبي

أحبطت الأجهزة الأمنية مخططا إخوانيا إرهابيا، بعد أن القت القبض على 6 من كوادر الإخوان، خططوا لأعمال تخريبية تزامناً مع انطلاق المشروعات القومية.. وكشف الداخلية عن الضربة الاستباقية التي أنقذت البلاد من عمليات إرهابية تتزامن مع افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية.

 

 

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في مهمة لفضح قطر والإخوان

قامت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، خلال ندوتها الثانية والتي تعقد على هامش الدورة الـ39 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف، تحت عنوان «الإرهاب وحقوق الإنسان في مصر»، بكشف دور قطر والإخوان في تشوية صورة مصر، والعمل على تقديم كافة وسائل الدعم للجماعات الإرهابية والمتطرفة في مصر والمنطقة العربية.. ووضعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، العالم كلة أمام مصارحة حقيقية، إما مواجهة الإرهاب وكل من يدعمه وأما استمرارا لمسلسلات الغش والخداع والمرواغه فى القضاء على التنظيمات المتطرفة، من قبل الدول الكبرى.

 

 

فكر «الإخوان» ينشر الإلحاد

كشف مفتي الديار المصرية، د. شوقي علام، عن دور جماعة الإخوان المسلمين في نشر الإلحاد، بسبب أفكارهم ومنهجهم وسلوكياتهم الدينية، .. وقال المفتي: إن حكم الجماعة أدخل الشباب في مرحلة تشوش فكري، وإن دار الإفتاء كانت تستقبل 60 ملحدا يوميا خلال حكم الجماعة.. وأكد عضو  بهيئة «كبار العلماء»، أن الإخوان لا يؤمنون بالإسلام قدر إيمانهم بـ«الدولار».. واعترف أحد الشباب بانه ألحدت بسبب أفكارهم.

 

 

 

الدور المصري محوري في القرن الأفريقي

أكد الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، خلال استقباله وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على محورية الدور المصري في منطقة القرن الأفريقي، مقدراً دور مصر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية بين الجانبين ودعم مصر الدائم لإريتريا في مختلف المجالات، مشيرا إلي تطلعه لاستمرار هذا الدعم والزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية، فضلا عن استغلال الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين.

 

 

15 حركة إرهابية ولدت من رحم اعتصامي «رابعة» و«النهضة»

كشف خبراء أمن عن نتاج اعتصامي «رابعة والنهضة» من خروج  15 حركة إرهابية تتبع تنظيم جماعة الاخوان، بشكل مباشر، حيث نفذت عمليات اغتيال كبرى مثل تفجير موكب النائب العام هشام بركات، ويعد تنظيم كتائب الفرقان الذى تشكل عقب أيام من أحداث فض رابعة، أول حركة مسلحة يفرزها الاعتصام الإخواني لمواجهة مؤسسات الدولة، تضمنت في عضويتها عناصر جهادية تتبع مؤسس حزب الراية السلفي المحبوس حاليا، حازم صلاح أبو إسماعيل، ومجموعة من شباب الإخوان،ومن رحم اعتصامي النهضة ورابعة تأسست جماعة أجناد مصر، وخلية محمد الظواهري، وغيرها من حركات بمسميات متعددة لتشتيت جهود الأمن في مكافحة الإرهاب.

 

 

لأول مرة .. الأزهر يعد قانونا متكاملا للأحوال الشخصية

قطعت اللجنة التي شكلھا الدكتور أحمد الطیب، شیخ الأزھر، لصیاغة مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية، یجمع لأول مرة، أحكام الأحوال الشخصیة والأسرة الموزعة على عدة قوانین، في إطار نسق قانوني واحد، یتسم .بالشمولیة والتجانس، على أن تتم إحالة نصوص القانون عقب الانتھاء من صیاغتھا إلى ھیئة كبار العلماء بالأزھر الشریف لمراجعتھا وإقرارھا، لیأخذ مشروع القانون بعد ذلك مساره القانوني، ویتضمن مشروع القانون: آلیة محكمة لتنفیذ الأحكام القضائیة الخاصة بقضایا الأسرة، ومراعاة تقدیم نفقة عادلة للمرأة في حالة الانفصال، بما یضمن رعایة جیدة للأطفال، ووضع نصوص محكمة للالتزام بضوابط الحضانة، ومعالجة المشاكل الناتجة عن تعدد الزوجات، وضبط الحقوق والواجبات المترتبة على الطلاق.

 

 

 

 

الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق جنائي في الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال في الخان الأحمر، كما دعت حركة «فتح»، الشعب الفلسطيني للتصدي لمحاولات سلطات الاحتلال إخلاء وهدم قرية الخان الاحمر، والاعتصام في القرية، وقالت الحركة في بيان إن إجراءات وسياسات سلطات الاحتلال في الخان الاحمر تأتي لاستكمال مشروع ما يعرف بالقدس الكبرى، ولضرب وإعاقة حل الدولتين.

 

 

 

مدير حملة ترامب السابق يعترف بالتآمر ضد الولايات المتحدة

أقر المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بول مانافورت، أمام محكمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الجمعة، بالذنب في اثنين من التهم التي وجهها إليه المحقق الخاص، وذكرت شبكة «صوت أمريكا» الإخبارية أن مانافورت أقر بالذنب في اتهامه بالتآمر على الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تهمة التآمر لإعاقة العدالة.

 

موسكو ترفض طلبا أمریكیا بالتفتیش عن أسلحة كیماویة في روسیا

أعلنت روسیا أنھا لن تنفذ ولن ترد على مطالب أحادیة الجانب من الولایات المتحدة بإجراء عملیات تفتیش إضافیة عن أسلحة كیماویة في روسیا.. وقالت ماریا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجیة الروسیة،  «لن نلبي أو حتى نرد على مطالب واشنطن غیر القانونیة الأخیرة والتي تتجاوز اتفاقیة الأسلحة الكیماویة،  ولن تخضع روسیا لتفتیش إضافي على أساس قانون محلي  أمریكي».. وأكدت المسؤولة الروسیة، أن بلادھا قد تخلصت ً تماما من ترسانتھا الكیماویة في ظل رقابة دولیة صارمة منذ سبتمبر/ أيلول 2017 وأنھا مستمرة في تنفیذ كافة التزاماتھا بموجب اتفاقیة .السلاح الكیماوي.. وقالت زاخاروفا: إن الولایات المتحدة في المقابل لم تتخلص إلى الآن من كمیات ھائلة من .عناصر كیماویة سامة.

 

 

أوروبا دائما

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: يعتقد كثيرون في العالم أن أوروبا تتراجع، أو تراجعت بالفعل، وأن الاتحاد الأوروبي في أزمة عميقة. الحركات القومية المتطرفة والشعبوية الصاعدة تهدد الثقافة الأوروبية التي نشرت النور في العالم منذ القرن الثامن عشر، وتغير أنماط الحياة المرتبطة بها..إنها قارة عجوز إذن، هكذا يصفها من يرون أنها في حالة أفول. غير أن الأزمة الكبيرة التي تمر بها أوروبا دولاً ومجتمعات واتحاداً لم تقوض قدرتها على الابتكار وتقديم أفكار جديدة, حتى على صعيد الألعاب الرياضية، بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تجربة مثيرة تقوم على فكرة جديدة لابد أن تدرسها الاتحادات القارية الأخرى، وهى تأسيس مسابقة ثانية تتنافس فيها المنتخبات (دوري الأمم الأوروبية)، إلى جانب المسابقة الرئيسية، وهى كأس الأمم الأوروبية.

 

وأضاف: بدأت المسابقة الجديدة في 6 سبتمبر الحالي، بمشاركة 55 منتخباً مقسمة على أربع مجموعات تضم كل منها المنتخبات المتقاربة في مستواها، بخلاف القاعدة المتبعة في المسابقات الرسمية، وهى أن تضم كل مجموعة منتخبات من مختلف المستويات..أوروبا مازالت تقدم أفكاراً جديدة. والأرجح أن فكرة «يويفا» هذه ستخلق تحدياً للاتحادات القارية الأخرى.

 

 

 

ونشرت صحيفة أخبار اليوم «كاريكاتير» عن تطوير المناهج التعليمية

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]