صحف القاهرة: فلسطين قضية العرب الأساسية ومصر تدعم «حل الدولتين»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار الهامة على رأسها تفاصيل لقاء الرئيس السيسى بوفد المعهد اليهودى للأمن القومى الأمريكى تحت عنوان «الحل العادل للقضية الفلسطينية يوفر واقعا جديدا للمنطقة»..السيسي يشيد بمواقف قبرص تجاه مصر.. جولة مفاوضات جديدة حول سد النهضة في إثيوبيا السبت المقبل..فضيحة الكأس تشعل النار في الأهلي والجماهير تطالب بإقالة  «البدري».. كتاب بكلية التربية يصف إمام الدعاة بالدجل !! كيف وصل أبوتريكة و1528 إخوانيًا إلى قوائم الإرهاب مرة ثانية؟ المغرب يقطع علاقاته مع إيران.. اتحاد العمال الجزائري يدعو بوتفليقة إلى الترشح لفترة خامسة.. سحب الحرب تتجه نحو إيران.

 

 

 

 

 

فلسطين قضية العرب الأساسية ومصر تدعم «حل الدولتين»

أكد الرئيس السيسي، أن فلسطين قضية العرب الأساسية ومصر تدعم «حل الدولتين». موضحا حرص مصر علي استمرار التواصل مع كافة اطياف المجتمع الأمريكي لتعزيز الفهم المشترك وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها الارهاب والفكر المتطرف..جاء ذلك خلال استقباله أمس وفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي.

 

 

 

 

فضيحة الكأس تشعل النار في الأهلي والجماهير تطالب بإقالة «البدري»

هدد حسام البدري ، المدير الفني لفريق الأهلي ، باستبعاد عدد من لاعبي الفريق من التشكيلة الأساسية بسبب الأداء الهزيل الذي قدمه البعض في مباراة الأسيوطي، والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف. وعنف البدري أكثر من لاعب، وانفعل عليهم، وطالب البدري جميع اللاعبين بالتركيز واستعادة مستواهم وإلا قد يخسرون أماكنهم داخل الفريق الأحمر بشكل أساس، بينما طالبت جماهير الأهلي بإقالة «البدري».

 

 

 

 

 

السيسي يشيد بمواقف قبرص تجاه مصر

أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لمواقف قبرص تجاه مصر، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي ، والتي تعكس قوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وقبرص، مشيدا بالتطور الكبير في العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وقبرص ، وحرص الدولتين على دفعها لآفاق آرحب، جاء ذلك خلال استقباله، أمس، نيكوس أنستاسيادس رئيس جمهورية قبرص والوفد المرافق له.

 

 

 

 

 

جولة مفاوضات جديدة حول سد النهضة في إثيوبيا السبت المقبل

تستضيف أديس أبابا السبت المقبل جولة جديدة من المفاوضات الفنية حول سد النهضة، علي مستوي الوزراء والخبراء الوطنيين، وكشف عبدالمحمود عبدالحليم السفير السوداني بالقاهرة ان المشاورات بين مصر والسودان واثيوبيا انتهت باتفاق علي عقد الاجتماعات، لاستكمال المباحثات التي تهدف إلي الخروج من التعثر الحالي في المفاوضات، والتوصل إلي تفاهم مشترك حول البنود والنقاط العالقة، واستكمال الدراسات المطلوبة من الاستشاري الفرنسي، بالاضافة إلي إزالة العقبات التي تعترض المسار الفني، تمهيدا لاعتماد صيغة نهائية للنقاط التي سيتم التوافق عليها، لرفعها لاجتماع الوزراء التسعة.

 

 

 

كتاب بكلية التربية يصف إمام الدعاة بالدجل !!

أحال رئيس جامعة دمنهور، أحد أساتذة كلية التربية،  للتحقيق معه بشكل فورى على خلفية اتهامه بسب وقذف الإمام محمد متولى الشعراوى، والداعية عمرو خالد فى كتابه «دراسات فى تاريخ العرب المعاصر»، ووصفه لهما بالدجالينز وأكد رئيس الجامعة أنها لن تكون منبرا للصراعات السياسية أو الأيديولوجية لأستاذة الجامعة خاصة أن الشيخ الراحل «الشعراوى» هو عالم أزهرى له كل الاحترام والتقدير.

 

 

 

 

 

كيف وصل أبوتريكة و1528 إخوانيًا إلى قوائم الإرهاب مرة ثانية؟

أدرجت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأول، ١٥٢٩ إرهابيًا على قوائم الإرهاب، من بينهم «أسامة والشيماء»، نجلا المعزول محمد مرسى العياط، ومحمد أبوتريكة، وذلك لمدة ٥ سنوات. واستندت المحكمة فى قرارها إلى مذكرة النيابة العامة رقم ٥ لسنة ٢٠١٨، التى تضمنت الأسباب القانونية لإدراجهم على قائمة الإرهاب على خلفية التحقيقات فى القضية ذات الصلة، كما استندت إلى قرار رئيس الجمهورية الذى يعطى للنيابة العامة السلطة فى إدراج أى منظمة إرهابية على «قائمة الكيانات الإرهابية».

 

 

 

 

المغرب يقطع علاقاته مع إيران

أعلن وزير الخارجية المغربى ،أن بلاده قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو فى الصحراء الغربية، إضافة إلى عدد من القرارات ذات الصلة منها إغلاق المغرب سفارته فى طهران وطرد السفير الإيرانى من الرباط.

 

 

 

 

اتحاد العمال الجزائري يدعو بوتفليقة إلى الترشح لفترة خامسة

دعا الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وهو أكبر اتحاد عمالي في البلاد، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى الترشح لفترة رئاسة خامسة..يذكر أن الولاية الرابعة للرئيس بوتفليقة، ستنتهي في النصف الأول من العام المقبل 2019، والذي قد يشهد الانتخابات القادمة.

 

 

 

 

 

 

سحب الحرب تتجه نحو إيران

وافق الكنيست الاسرائيلي علي قانون يسمح لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه افيجدور ليبرمان، باتخاذ قرار الحرب أو بدء عملية عسكرية دون الرجوع إليه أو لمجلس الوزراء.. جاء التصويت على القرار في نفس اليوم الذي عرض فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي، ما وصفه بأدلة دامغة علي مواصلة ايران تطوير برنامج نووي عسكري. في خطوة تبدو انها استعداد لشن حرب ضد طهران بمباركة أمريكية.

 

 

 

 

 

أطراف مبتورة وأحلام محطمة!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: هذا هو عنوان صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية لتحقيقها الصحفى الشجاع عن استهداف القناصة الإسرائيليين سيقان المتظاهرين الفلسطينيين فى المنطقة الحدودية لقطاع غزة مع إسرائيل، فى سياسة واضحة المعالم أدت الشهر الماضى فقط إلى بتر سيقان 17 فلسطينياً، جميعهم من الشباب دون العشرين عاماً، ضرب القناصة الإسرائيليون سيقانهم بصورة مخططة جعل بتر الساق هو الحل الوحيد، لأن الأطباء فى قطاع غزة لا يستطيعون التعامل مع هذه الحالات, ولأن الإسرائيليين يرفضون نقل المصابين إلى الضفة الغربية أو إسرائيل حيث تتوافر إمكانات العلاج بصورة آمنة تمنع بتر الأعضاء. وبهذه الصورة الممنهجة أصيب منذ بدأت الإحتجاجات أكثر من 2200 فلسطينى بإصابات بالغة فى الساقين، وقال مدير منظمة هيومان رايتس، إن نشر القناصة الإسرائيليين والتخطيط الدقيق والأعداد الهائلة من الإصابات السفلية فى السيقان، يعكس سياسة إسرائيلية واضحة فى استهداف الأطراف، وطبقاً لما نشرته واشنطن بوست فإن العداء الفلسطينى علاء الدالى البالغ من العمر 19 عاماً والذى كان مؤهلاً للمنافسة فى بطولة الألعاب الآسيوية بُترت ساقه بعد أن أصيب برصاص القناصة فى منطقة الشريط الحدودي، وكذلك الشاب الفلسطينى محمد العجورى الذى يهوى العدو والحائز على الكثير من الميداليات، لكنه اضطر لأن يقبل ببتر ساقه عقب إصابته برصاص قناص إسرائيلى اخترق فخذه وحطم ساقه.

 

وأضاف: تحاول إسرائيل إبراء ساحتها وتُحمل مُنظمة حماس كامل المسئولية عن هذه الأحداث، بينما تؤكد حماس أن جميع المسيرات كانت سلمية، وأن أحداً لم يرفع أى سلاح من المتظاهرين لكن الواضح لكل العيان أن إسرائيل نشرت فرق القناصة التى تتبع القوات الخاصة الإسرائيلية فى أماكن بعينها، وأعطتهم تفويضاً بالضرب فى المليان دون مهلة إنذار كافية، بما يلزم المنظمات العربية وفى مقدمتها الجامعة العربية أن تلفت نظر المجتمع الدولى إلى مخاطر هذا التدبير العنصرى اللاإنسانى الذى ربما يدفع الشباب الفلسطينى الى استهداف سيقان الشباب الإسرائيلى باعتبار أن المعاملة بالمثل يمكن ان تُشكل رادعا يلزم الإسرائيليين ان يعيدوا النظر فى خططهم العنصرية القبيحة.

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يسخر من تنبؤات الطقس في ظل المتغيرات المناخية في العالم

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]