صحف القاهرة: قمة «صناعة القرار العربى» فى القاهرة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، عددا من القضايا والملفات المهمة، منها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى..«سلم نفسك»: 10 رسائل مهمة فى أول مسرحية يشاهدها السيسي فى الأوبرا.. مصر عاشر أقوى جيش في العالم.. ولأول مرة.. ارتفاع الاحتياطى الأجنبي إلى 42.5 مليار دولار.. وبشار الأسد: الحالة الإنسانية بالغوطة «كذبة سخيفة جدا» من صنع الغرب.. و«تميم» باع طهران من اجل ترامب.. ومناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي حرباً علي غزة ولبنان.

 

 

 

 

 

قمة «صناعة القرار العربى» فى القاهرة

بحث الرئيس السيسي وولى العهد السعودى قضايا الأمة.. اتفاق مصرى سعودى على مواصلة العمل للتصدى للتدخلات الإقليمية.. ومنع محاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة.. وتعاون استراتيجى وتفاهمات مشتركة بين البلدين وملفات الشرق الأوسط والإرهاب.. والقدس والتدخلات الإيرانية فى الشأن العربى تتصدر المباحثات المصرية السعودية.. ولى العهد يزور الكاتدرائية المرقسية ويلتقى البابا تواضروس اليوم.. ويزور الجامع الأزهر بصحبة الإمام الطيب.. ويشارك الرئيس مشاهدة مسرحية شبابية فى دار الأوبرا.

 

 

 

 

 

 

 

«سلم نفسك» 10 رسائل مهمة فى أول مسرحية يشاهدها الرئيس فى الأوبرا

حضور الرئيس وولى العهد يحمل الكثير من الرسائل أهمها تشجيع الشباب المبدع والإيمان بأهمية الفنون والقوى الناعمة.. أكثر من 100 ليلة عرض لمسرحية «سلم نفسك» التى تناقش حب الوطن والانتماء له، ومحاربة الفكر المتطرف، والتطهير النفسى والإصلاح.

 

 

 

 

 

بشائر النصر فى البيان الرابع عشر لعملية سيناء 2018

أكد البيان الرابع لعملية سيناء 2018، القضاء على 10 تكفيريين وتدمير 11 سيارة محملة بالسلاح.. ودك 145 ملجأ ووكراً ومخزناً بالمناطق الجبلية وعدد من الخنادق المجهزة هندسياً لإيواء العناصر الإرهابية

 

 

 

 

 

متفوقًا على إسرائيل وإيطاليا.. مصر عاشر أقوى جيش في العالم

احتلت مصر المرتبة العاشرة في تصنيف «جلوبال فاير باور» لقوة الجيوش في العالم، بينما جاءت إسرائيل في المرتبة الخامسة عشر..ووفقا للتصنيف الصادر عن عام 2017، فقد جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، تلتها روسيا ثم الصين، وجاءت الهند في المركز الرابع تلتها كل فرنسا ثم المملكة المتحدة، بينما جاءت اليابان في المركز السابع، واحتلت تركيا المركز الثامن تلتها ألمانيا في المركز التاسع ثم مصر في المركز العاشر ضمن أقوى الجيوش في العالم، وجاءت إيطاليا في المركز الحادي عشر ثم كوريا الجنوبية وباكستان وإندونيسيا، ويعتمد التصنيف على عدد وتنوع الأسلحة التي يحتفظ بها كل بلد ويولي اهتماما خاصا للقوى المسلحة في الخدمة والاحتياط، كما يؤخذ في الاعتبار الموقع الجغرافي، والقدرة اللوجستية، والموارد الطبيعية المتاحة، وحالة الصناعة المحلية.. وبينما تحصل القوى النووية المعترف بها على نقاط، فإن المخزونات النووية لا يتم إدراجها في النتيجة.

 

 

 

 

لأول مرة..ارتفاع الاحتياطى الأجنبي إلى 42.5 مليار دولار

لأول مرة فى تاريخ مصر، قفز الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى 42.5 مليار دولار، خلال شهر فبراير/ شباط الماضى، مقارنة بنحو 38.2 مليار، خلال يناير/ كانون الثاني الماضى..وأكد مصرفيون ، أن هذا الارتفاع فى الاحتياطى يؤكد تعافى الاقتصاد المصرى وتجاوزه مرحلة الانكماش، متوقعين تراجعاً وشيكاً فى سعر الدولار، واستمرار موجة انخفاضه أمام الجنيه المصرى حتى يستقر عند معدله الطبيعى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بشار الأسد: الحالة الإنسانية بالغوطة «كذبة سخيفة جدا» من صنع الغرب

قال الرئيس السورى بشار الأسد، إن الحالة الإنسانية التى يتحدث بها الغرب فى الغوطة «كذبة سخيفة جدا».. وأكد الأسد أن الجيش سيستمر فى مكافحة الإرهاب، موضحا أن عملية الغوطة هى استمرار لمكافحة الإرهاب، وأن الحملة الإعلامية والسياسية ضد سوريا تحت العناوين الإنسانية تهدف بشكل أساسى إلى استنهاض الإرهاب والإرهابيين بعد الضربات المتلاحقة ضدهم، مؤكدا أن اتهامات الغرب باستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا ذريعة لمهاجمة الجيش السورى.

 

 

 

 

 

«تميم» باع طهران من اجل ترامب

مسلسل الخيانة والتآمر القطرية تتواصل حلقاته ضد الجميع بتبني أجندات تدمير وتمزيق المنطقة.. آخر هذه الحلقات ما كشف عنه البيت الابيض من اتفاق الأمير تميم بن حمد مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين. رغم ما قدمته له طهران للتخفيف من آثار المقاطعة العربية، الأمر الذي دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمة تميم قائلين: حتي إيران اللي وفرتلك لبن الحمير بتخونها!!

 

 

 

 

 

 

مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي حرباً علي غزة ولبنان

انطلقت في إسرائيل، أمس مناورات عسكرية مشتركة مع قوات أمريكية تحاكي هجوما شاملا علي الدولة العبرية من أكثر من جبهة، من بينها الحدود الشمالية مع لبنان والحدود الجنوبية مع قطاع غزة.ووصف الجيش الإسرائيلي المناورات، التي أطلق عليها اسم «جينفر كوبرا»، بأنها «ضخمة»، إذ يشارك فيها 2500 جندي أمريكي، بالإضافة إلي 2000 جندي من منظومة الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ووحدات أخري.

 

 

تصاعد حديث الحرب فى إسرائيل

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. حسن أبو طالب، تحتى نفس العنوان: بينما يكون رئيس وزراء اسرائيل نيتانياهو فى رحاب إيباك معقل النفوذ الصهيونى فى أمريكا، وبعدها يلتقى بالرئيس ترامب، ستكون قوات أمريكية وأخرى اسرائيلية قد بدأت بالفعل واحدة من أكبر المناورات المشتركة بينهما فى محاكاة لحرب إقليمية فى منطقتنا. والتعبير يعنى الاستعداد لنشوء حالة حربية واسعة النطاق قد تتورط فيها إسرائيل، غالبا ستكون هى البادئة لها، ضد كل من سوريا وإيران ولبنان فى آن واحد شمالا، وحركة حماس والشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والتى تعرف بالجبهة الجنوبية. قبل ذلك بأسبوعين كان الجيش الإسرائيلى قد أتم تدريبا آخر كان أيضا محاكاة لحرب فى ما يعرف بالجبهة الشمالية لإسرائيل أى سوريا ولبنان وحزب الله، وفى هذا التدريب تم نشر قوات حرس الحدود لكى تسيطر على الأوضاع فى كامل الضفة الغربية منعا لأى فراغ أمنى قد يثير انتفاضة فلسطينية فى حال مشاركة قوات الجيش العاملة فى الحرب على الجبهة الشمالية التى تعنى لبنان وسوريا.

 

وأضاف: فى ظل هذه التدريبات المكثفة يصبح خيار الحرب لدى إسرائيل قاب قوسين أو أدنى من الحدوث. ووفقا للدعاية الإسرائيلية والتى يشارك فيها قادة عسكريون كبار يقودون ألوية برية وجوية فإنها ستكون من قبيل الحروب الوقائية التى تستهدف تدمير قدرات العدو قبل أن تستفحل ويصبح مواجهتها أكثر تكلفة مما هى عليه الآن، ومن اليسير ملاحظة أنه يأتى فى ظل اتهامات بالفساد لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بل وتحقيقات معه ومع زوجته قد تمهد لاحقا لقرار بإحالته الى المحاكمة، وحينئذ يصبح غروب نيتانياهو مسألة وقت، وتصبح إسرائيل مؤهلة لانتخابات جديدة مبكرة. والملاحظة الثانية أنه كلما ضاق الخناق على نيتانياهو تتحرك إدارة الرئيس ترامب لدعمه وإظهاره كزعيم أتى بمعجزات سياسية لصالح بلاده لم يستطع عليه من سبقوه من القادة.أما الملاحظة الثالثة فهى أن إسرائيل تتحسب أيضا وإن لم يكن ذلك معلنا من احتمال سقوط الرئيس ترامب وعدم استكماله مدته الرئاسية، الأمر الذى يدفعها إلى تكثيف السعى للحصول على أكبر دعم ممكن عسكريا وسياسيا من إدارة ترامب لمواجهة النفوذ الإيرانى.

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور معاناة الأسرة المصرية من الثانوية العامة

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]