صحف القاهرة: قمة لتأمين البحر الأحمر..والبرلمان يبايع السيسي

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار الهامة والتغطيات على رأسها قمة تأمين البحر الأحمر.. مباحثات «مصرية ـ إريترية» بين السيسى وأفورقى.. و464 نائباً وقعوا على استمارة تزكية ترشيح السيسى فى 3 ساعات.. وإقبال على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات لتأييد ترشيح السيسي.. وأحكام رادعة ضد 250 إرهابيًا.. و«قضية القرن» القبض على أكبر تشكيل عصابي دولي  بمصر..وسفراء أمريكا..(مندوبو مبيعات) !!

 

 

 

 

 

قمة تأمين البحر الأحمر.. مباحثات «مصرية ـ إريترية» بين السيسى وأفورقى

تناولت القمة المصرية ـ الإريترية، سبل تأمين منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وتطورات القضايا الإقليمية والدولية ، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية.وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مباحثات الرئيسين «السيسي وأفورقي» تطرقت إلى سُبل تعزيز العلاقات المصرية الإريترية في مختلف المجالات التنموية والأمنية، حيث تم الاتفاق على تبادل زيارات الوفود بهدف تفعيل أطر التعاون القائمة وتنفيذ المشروعات المشتركة، سعياً لتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وخاصةً فى ضوء أهمية منطقة القرن الأفريقى ودور اريتريا بها وما لذلك من انعكاسات على أمن البحر الأحمر ومنطقة باب المندب.

 

 

 

البرلمان يبايع السيسي بتوقبعات تتخطى الـ 464 نائبا

فى أقل من 3 ساعات، تمكن أعضاء البرلمان من جمع توقيعات وصلت لأكثر من 464 نائبا على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح فى الانتخابات لفترة رئاسية ثانية التى تجرى أواخر مارسم آذار المقبل، وذلك بعد وصول نموذج تزكية مرشحى الرئاسة المخصصة لأعضاء البرلمان إلى مقر المجلس، و ذلك تفعيلا لنص المادة “142” من الدستور بأنه يُشترط فى المرشح للرئاسة لكى يقبل أوراق ترشحه أن يحصل على تزكية من 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب.

 

 

 

 

أحكام رادعة ضد 250 إرهابيًا

قضت محكمة جنايات الجيزة، أمس، بمعاقبة 23 متهما بالسجن المؤبد، وعاقبت 213 متهما بالسجن المشدد 15 عاما، وعاقبت 22 متهما بالسجن 3 أعوام، كما قضت المحكمة ببراءة 109 آخرين مما اسند إليهم، وانقضاء الدعوى الجنائية المقامة تجاه متهمين اثنين لوفاتهما، مع إلزام المحكوم عليهم بدفع مليونين و922 ألف جنيه لحديقة الأرومان، و10 ملايين و903 آلاف جنيه لمحافظة الجيزة و25 مليونا و788 ألف جنيه لكلية الهندسة جامعة القاهرة و137 ألف جنيه لصالح حديقة الحيوان بالجيزة، وهى قيمة التلفيات والأضرار التى لحقت بتلك المنشآت جراء الاعتصام، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«فض اعتصام النهضة».. وذكرت هيئة المحكمة فى أسباب قضائها ببراءة 109 متهمين، ان كل من دخل الاعتصام بمقتضى العمل «باعة جائلون» غير منضمين للجماعة الإرهابية ولهذا قضت المحكمة ببراءتهم.

 

 

 

 

إقبال على مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات لتأييد ترشيح السيسي

بدأت مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقارى فى محافظات مصر، أمس الثلاثاء، استقبال المواطنين الراغبين فى تحرير توكيلات لترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسة ثانية، وشهدت مكاتب التوثيق إقبالا جماهيريا كبيرا في اليوم الأول.

 

 

 

 

 

قضية القرن..القبض على أكبر تشكيل عصابي دولي بمصر

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على التشكيل العصابي الذي تخصص في سرقة فيلات رجال الأعمال والأغنياء، وحرصوا على عدم ترك أي أثر لهم، واتخذوا شقة بمنطقة العبور مخزن لهم لتخبئة المسروقات بها، ويضم التشكيل العصابي الدولي عناصر محترفة وجنسياتهم مختلفة، وتم تحديد شخصياتهم عن طريق «فردة حذاء» تركها أحد أفراد التنظيم بـ فيلا، وبلغت حصيلة السرقات في «قضية القرن»نحو 140 مليون جنيه و21 كيلو ذهب، كما رصدت التحريات قيام المتهمين بالإنفاق ببذخ شديد والسهر في أماكن مرتفعة الأسعار، إضافة إلى إرسالهم حوالات بنكية إلى الأردن وإنشاء أحدهم مشروعًا لتجارة الملابس الجاهزة.

 

 

 

 

 

سفراء أمريكا  .. (مندوبو مبيعات) !!

بعد أن أبرمت صفقات سلاح بالمليارات خلال ٢٠١٧، كشفت مصادر مسئولة فى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن أن البيت الأبيض يستعد لتنفيذ خطة جديدة شعارها «اشتر المنتج الأمريكي»، يلعب الملحقون العسكريون والدبلوماسيون الأمريكيون بمقتضاها دورا رئيسيا للمساعدة فى الترويج لصفقات فى الخارج لصناعة السلاح الأمريكى تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، وبمقتضى الخطة الجديدة، يتحول موظفو السفارات الأمريكية فى مختلف أنحاء العالم إلى ما يشبه فريق مبيعات.

 

 

مصر والسودان والتراشق الإعلامى

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب فاروق جويدة، تحت نفس العنوان: كنت ومازلت أعتقد أن العلاقات بين مصر والسودان تختلف تماما عن العلاقات بين دول الجوار، أو لغة المصالح، أو ما يطلقه أصحاب الاستراتيجيات من مفاهيم غامضة.. إن مصر والسودان قطعة واحدة من الأرض أى إنها جسد واحد، وان اختلفت الهموم والأحلام والرؤى.. السودان ليس ككل البلدان فى علاقات مصر ولهذا يجب أن يكون الحوار على مستوى الأهمية والمسئولية والموقع..منذ فترة طويلة والعقلاء فى البلدين يحذرون من هذه الهوجة التى تجتاح عقول البعض وتشوه العلاقات، وتغرس الفتن وفى مصر فريق لايرى أهمية كبرى للسودان، وفى السودان فريق لا يحب مصر ولا المصريين ومن هنا كانت هناك دعوات مغرضة أن تتجه مصر شمالا فليس فى الجنوب غير التخلف وان يتجه السودان إلى جذوره فى إفريقيا فهى أكثر تقديرا.

 

وأضاف: سيطرت على سلطة القرار فى مصر والسودان معا حساسيات لا يعرف أحد أسبابها وقد وصلت أحيانا إلى التراشق بالنيران فى مناسبات كثيرة، والأخطر الآن هو التراشق الإعلامى البغيض الذى لا تراعى فيه مصالح الشعوب وأقدار البشر.. أرجو أن نعالج الأمور بين القاهرة والخرطوم بشئ من الحكمة بعيدا عن عنتريات بعض المسئولين الذين يبحثون عن دور وسط ركام أحلام شعوب تمزقت بين الجهل والارتجال وغياب المسئولية.

 

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» يعبر عن عقيدة ودموية العناصر الإرهابية

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]