صحف القاهرة: قمة مصرية ـ ألمانية في برلين الثلاثاء

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: قمة مصرية ـ ألمانية في برلين الثلاثاء.. فايق: الشعب الفلسطيني يتعرض لموجة من العنف العنصري للتنازل عن حقوقه.. استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في جمعة «غزة صامدة».. المحامون العرب: فلسطين من البحر إلى النهر.. مصر توقع اتفاقيات تعاون مع الصين في الزراعة والتعليم والآثار.. الإصلاحات الاقتصادية دفعة قوية للاستثمار فى مجالات البترول.. في أول زيارة من نوعها منذ ٢٢ عاما.. نيتانياهو في سلطنة عمان.. روسيا: نثق في تصريحات السعودية حول قضية مقتل خاشقجي.. أزمة الطرود المتفجرة.. بین الجمھوریین والدیموقراطیین.. «الطعن فى الشوارع» عرض مستمر.

 

 

 

 قمة مصرية ـ المانية في برلين الثلاثاء

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي. إلي العاصمة الألمانية برلين غداً في زيارة لألمانيا للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، ومن المنتظر أن يعقد الرئيس السيسي مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية ميركل لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين علي مختلف المستويات.

 

 

 

فايق: الشعب الفلسطيني يتعرض لموجة عنصرية للتنازل عن حقوقه

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لموجة من العنف العنصري من جانب التحالف الإسرائيلي الأمريكي، لإجباره على التنازل عن حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، والثابتة بموجب الشرعية الدولية التي أعطت إسرائيل حق الاعتراف بها لنصف قرن من القتل والتجويع والتشريد، والمماطلة والخداع بحلول وهمية بدعاوى السلام بينما كان يجري تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في الآراضي المحتلة، باستبدال مواطني هذا الوطن الجريح بعنصريين أجانب في سياق استراتيجية ممنهجة وقوة باطشة وقوانين يمثل كل منها جريمة..وأضاف فايق، خلال الندوة العربية حول «سبل دعم الشعب الفلسطيني وتفعيل آليات المسالة والإنصاف»: ترتكز هذه الموجه الإستعمارية الجديدة على خمسة محاور وينتهك كل منها كبائر القانون الإنسانى الدولى، والقانون الدولى لحقوق الإنسان.

 

 

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في جمعة «غزة صامدة»

استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب عشرات آخرون، أمس الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب آلاف المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في جمعة «غزة صامدة وما بتركعش»، ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

 

 

 

 

المحامون العرب: فلسطين من البحر إلى النهر

شدد رئيس اتحاد المحامين العرب، نقيب المحامين المصريين، سامح عاشور، على أنه يمنع على أي محامٍ عربي أو نقابة أو مؤسسة عربية تجزئة فلسطين، متابعا: نحن غير ملتزمين بحديث الأنظمة والحكام واتفاقاتهم وحواراتهم، ونؤكد لأبنائنا وأحفادنا أن القدس أرض عربية ويجب أن نستعيدها بكل ما فيها من مقدسات دينية فهي ملك لنا، وليس للصهاينة فيها مثقال ذرة، تلك هي عقيدتنا.. وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بمدينة وجدة المغربية: عندما نتحدث عن دولة فلسطين، فحديثنا عن كل الأراضي الفلسطينية المحتلة من النهر إلى البحر، وعقيدتنا نحن المحامين العرب هي عقيدة الأمة والمواطن العربي بأن القدس عاصمة لكل فلسطين.

 

 

 مصر توقع اتفاقيات تعاون مع الصين في الزراعة والتعليم والآثار

توقع الحكومة المصرية، صباح اليوم السبت، عددا من الاتفاقيات مع الحكومة الصينية، على هامش الزيارة الرسمية، التي يقوم بها وانج تشى شان، نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية لمصر، ووفدا رفيع المستوى المرافق له، ومن المقرر أن تكون الاتفاقيات في مجالات الزراعة، والتعليم، والآثار، في إطار حرص حكومتي البلدين على التعاون لتحقيق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

 

 

الإصلاحات الاقتصادية دفعة قوية للاستثمار فى مجالات البترول

أكد لمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال استقباله رئيس شركة «بتروناس» الماليزية، أن ما تبنته الدولة المصرية من إصلاحات اقتصادية فى جميع المجالات أعطى دفعة قوية للاستثمار فى جميع مجالات العمل البترولى فى ظل الفرص المتاحة أمام الشركات العالمية لزيادة أعمالها واستثماراتها فى مصر، لافتاً إلى أن الاستثمارات البترولية تشهد، حالياً، تنوعاً فى الفرص المتاحة.

 

فى أول زيارة من نوعها منذ ٢٢ عاما..نيتانياهو في سلطنة عمان

في زيارة لم يعلن عنها مسبقا وتعد الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ ٢٢ عاما، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو أمس سلطنة عُمان، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، والتقى السلطان قابوس بن سعيد، حيث بحثا سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وذكر بيان لمكتب نتنياهو، أن السلطان قابوس وجه دعوة إلى نيتانياهو وزوجته سارة، للقيام بهذه الزيارة، في ختام اتصالات مطولة بين البلدين.. الزيارة هي الأولى  منذ زيارة شيمون بيريز عام 1996 عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء. وفي عام 1994، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك إسحق رابين السلطنة، وفي عام 1996 وقع الجانبان اتفاقية لفتح مكاتب تمثيلية تجارية بالبلدين.

 

 

روسيا: نثق في تصريحات السعودية حول قضية مقتل خاشقجي

ذكر الموقع الرسمى للكرملين، أن العاهل السعودى أكد دعوته الرئيس بوتين لزيارة الرياض، واتفقا حول تحديد موعد الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية.وعبر بوتين عن ثقته فى نزاهة الإجراءات التى اتخذتها المملكة وفى شفافية التحقيقات الجارية حالياً .وردا على سؤال حول ثقة موسكو فى مصداقية تصريحات العائلة المالكة السعودية، اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف أن السؤال «فى غير محله».

 

 

أزمة الطرود المتفجرة.. بین الجمھوریین والدیموقراطیین

خلال 72  ساعة تم إسال 11 طردا مفخخا للعدید من الشخصیات الدیمقراطیة المعارضة لترامب.. بجانب طرد واحد كان موجھا للبیت الأبیض..أزمة الطرود المفخخة فى الولایات المتحدة شھدت العدید من المفاجآت بین محاولات إلصاق التھمة بداعش والحزب الدیمقراطى وبین تحمیل التیار الیمینى اللوم ومعه الرئیس الأمریكى دونالد ترامب، فى الوقت الذى تم فیه العثور على طردین مفخخین فى نیویورك وفلوریدا.

 

 

 

«الطعن فى الشوارع» عرض مستمر

تواجه الصين سلسلة من الهجمات بالسكاكين والفؤوس استهدفت الأهالى خاصة الأطفال،  لم یمض أسبوع على حادث ھجوم شاب فى الثلاثین من عمره بالسكین على المارة بمقاطعة وینان وسقوط ثلاثة قتلة وإصابة أربعة آخرین حتى وقع حادث آخر أكثر بشاعة ووحشیة ارتكبته سیدة فى مدینة تشونجتشینج جنوب غربى الصین، حیث ھاجمت أطفالا عند بوابة روضة أطفال مما أسفر عن إصابة 14 منهم،  وتعد مثل هذه الجرائم العنيفة غريبة على طبيعة المجتمع الصينى.

 

 

 

شارون لعمر سليمان: «دفعت ثمن الثغرة» 

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: عندما سألت اللواء عمر سليمان عن التهديد الذى سبق أن وجهه أفيجدور ليبرمان لمصر بشأن ضرب السد العالى جاءتنى إجابته كالتالي: «دعك من ليبرمان فهذا كلام انتخابى للاستهلاك المحلى لأن الإسرائيليين يعرفون تماما قدر مصر وقدرتها تمام المعرفة».. وروى لى اللواء عمر سليمان مجمل حوار دار بينه وبين شارون فى بيته بمزرعة الجميز اعترف فيه شارون بأنه رغم الهالة التى أحاطه بها الإسرائيليون لإنجازه عملية «الثغرة» التى حفظت بعض ماء الوجه لإسرائيل فإنه دفع ثمنا باهظا حيث أصابه أرق شديد لم يبرأ منه ويكاد أن يقترب من حالة الصرع حيث يقوم من النوم مذعورا على صوت استغاثة جنوده المحاصرين فى ثغرة الدفرسوار.. كانت التقارير التى تصله فى مقر قيادته مرعبة ومفزعة ومخيفة تتحدث عن مئات القتلى والجرحى الذين كان الأطباء يتعرفون عليهم من خصلات الشعر والأحذية والسراويل الملطخة بالدماء والمتناثرة على أرض المعركة.

 

وأضاف: كما نعلم فإن شارون أمضى آخر 8 أعوام فى غيبوبة موت سريرية لم تكن فى مقدماتها ونتائجها – حسب اعتقادى – بعيدة عما أصاب شارون من صراخ جنوده وهم يحترقون فى جهنم الدفرسوار وعلى مشارف مدينة السويس بعد أن عجزوا عن الوصول إلى الإسماعيلية.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يعبر عن حال الأسعار فى قطاع الخضروات، أبرزها البطاطس والطماطم، وجشع التجار فى استغلال حاجة المواطنين لسلع أساسية.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]