صحف القاهرة: قوات الاحتلال تقتحم الأقصى المبارك وتعتدي على المصلين وتطرد المرابطين

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • قوات الاحتلال تقتحم الأقصى المبارك وتعتدي على المصلين وتطرد المرابطين.
  • «الصحفيين المصريين» تدين اقتحام الأقصى والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني.
  • «فيتش»: مصر ثانى أكبر منتج للصلب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • القاهرة التاريخية تعود من جديد.
  • منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة حتى الآن..وتراجع الإصابات اليومية في مصر لأقل من 1%.
  • رؤساء سبقوا ترامب إلى قفص الاتهام.
  • «بولسونارو» يواجه مصاعب فى البرازيل مع بدء التحقيقات ضده.
  • محاكمة ترامب..الكونغرس سيحاسب المدعي العام لمانهاتن.
  • مفاجأة.. ابنة قاضي محاكمة ترامب عملت في حملة جو بايدن.

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى المبارك وتعتدي على المصلين وتطرد المرابطين

أصيب عشرات المصلين المعتكفين داخل المصلي القبلي بالاختناق،  مساء أمس، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وإطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام..وأفادت مصادر بالقدس بأن قوات الاحتلال حطمت أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين..وأظهرت مقاطع فيديو، اعتداء قوات الاحتلال على المعتكفين، بالضرب المبرح باستخدام العصي وأعقاب البنادق، قبل أن تعتقل عددا منهم..وفي وقت سابق، الليلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين، في ظل دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، حيث اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، فجر اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحام قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، للمُصلى القبلي وطرد مُرابطين منه بعد الاعتداء عليهم بالضرب وبقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، واعتقال أكثر من 400 منهم.

«الصحفيين المصريين» تدين اقتحام الأقصى والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني

أدانت نقابة الصحفيين المصريين  ـ بأشد العبارات ـ الهجوم البربري الذي شنه أعداد من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداءات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني..ودعت نقابة الصحفيين المصريين العالم أجمع، إلى دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في ظل الهجمات التي يتعرض لها على يد حكومة الاحتلال التي تتعمد إراقة دماء الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، بلا خوف من محاسبة أو عقاب..وتدعو كذلك النقابة مؤسسات المجتمع الدولي، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، للتعبير عن إدانتها للجرائم الإسرائيلية المتكررة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته، سيما في ظل الدعوات المتطرفة إلى ذبح القرابين في الأقصى، بما يمثله من انتهاك واعتداء فج على المقدسات الدينية.

«فيتش»: مصر ثانى أكبر منتج للصلب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشف تقرير وكالة «فيتش» للتصنيف الائتمانى، أن  مصر من أكبر الدول إنتاجا للصلب فى أفريقيا وثانى أكبر منتج فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد إيران، وأنه خلال فترة تفشى جائحة «كوفيد-19»، زاد إنتاج الصلب فى مصر بنسبة 13.4% وذلك عام 2020 و25.1% فى عام 2021، وفقا لبيانات اتحاد الصلب العالمى..وأشار التقرير إلى توقعات الوكالة مضاعفة مصر لإنتاجها من الذهب تدريجيا فى السنوات المقبلة، حيث أعلنت مصر عن أول مناقصة لتعدين الذهب منذ عام 2017 وفى نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، منحت مصر 82 موقعا للتنقيب عن الذهب إلى 11 شركة تعدين.

القاهرة التاريخية تعود من جديد

تشهد القاهرة أعمال تطوير في عدة مناطق من بنها تطوير المنطقة التاريخية بالعاصمة، القريبة من مسجد الحسين، حيث يتم تطوير 5 مناطق تشمل إعادة تأهيل وترميم المنطقة السكنية حول مسجد الحسين، ومنطقة خان الحسين للحرف اليدوية، وإنشاء جراج ميكانيكى وتطوير المنطقة بشارع الأزهر، ومنطقة درب اللبانة، ومنطقة باب زويلة، ومنطقة مسجد الحاكم بأمر الله، كما يتم تأهيل وإحياء منطقة درب اللبانة، ويشمل إعادة ترميم واجهات المبانى، وإقامة عدد من المشروعات التعليمية، والثقافية، إلى جانب إنشاء فندق، وسوق تجارى، ومواقف للسيارات..بالإضافة إلى بدء أعمال ترميم واجهات العقارات بالمناطق لتتناسب مع أعمال التطوير والشكل التراثى للأبنية الموجودة .

منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة حتى الآن..وتراجع الإصابات اليومية في مصر  لأقل من 1%

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى لكورونا في مصر لم يعد مقلق مطلقا مشيرة إلي أنه تم اغلاق جميع مستشفيات العزل بالجمهورية، وأن الإصابات تراجعت لأقل من 1% وأشارت وزارة الصحة إلى أنه لم يتم الاعلان من جانب منظمة الصحة العالمية عن انقضاء الجائحة في العالم حتى الآن ، ومن المبكر التحلل النهائى من الاجراءات الاحترازية.

 

رؤساء سبقوا ترامب إلى قفص الاتهام

أثار توجيه اتهامات إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  الجدل الشديد فى الولايات المتحدة، على اعتبار أنها المرة الأولى التي يواجه فيها رئيس سابق للبلاد اتهامات فى قضية جنائية.. وقالت صحيفة نيويورك تايمز: رغم أن ترامب أول رئيس سابق يواجه اتهامات فى الولايات المتحدة، إلا ان العديد من دول العالم وجه القضاء فيها اتهامات لرؤساء سابقين، حتى فى الدول الديمقراطية، فخلال الـ 15 عاما الماضية، تمت محاكمة كل من نيكولا ساركوزى، وجاك شيراك فى فرنسا، وبارك جين هى، ولى ميونج باك فى كوريا الجتوبية، وسيلفيو برلسكونى فى إبطاليا، بتهم الفساد، وتبين أنهم مذنبون.. وتشمل قائمة القادة الذين واجهوا اتهامات جنائية: قادة منتخبين فى كل من الأرجنتين والبرازيل وبيرو وجنوب أفريقيا وتايوان.

«بولسونارو» يواجه مصاعب فى البرازيل مع بدء التحقيقات ضده

عاد الرئيس البرازيلى السابق ، جايير بوليسويارو ، إلى البرازيل بعد 3 أشهر من وجوده فى الولايات المتحدة الامريكية، ليواجه مصيره فى التحقيقات التى ستجرى معه حول الاتهامات المتوجهة إليه في 5 قضايا، والتى منها سوء استخدام السلطة ، بالاضافة الى التحريض على انقلاب 8 يناير/ كانو الثاني، والذى أدى الى فوضى فى مواقع السلطة فى برازيليا التى تعرضت للتخريب من قبل أنصاره.

 

محاكمة ترمب.. الكونغرس سيحاسب المدعي العام لمانهاتن

اكد كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي، أن الكونغرس سيحاسب المدعي العام بمقاطعة مانهاتن على استخدام الإجراءات القضائية الفيدرالية كسلاح في محاكمة ترمب..وأشار رئيس مجلس النواب الأمريكي الى أن المدعي العام «ألفين براغ» يحاول التدخل في العملية الديمقراطية من خلال التحجج بالقانون..وكان مكارثي  قد اتهم المدعي العام يمقاطعة مانهاتن، بتوجيه تهم «مسيسية» للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

 مفاجأة.. ابنة قاضي محاكمة ترمب عملت في حملة جو بايدن

كشفت تقارير أمريكية أن ابنة القاضي المشرف على محاكمة ترمب عملت في حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن ..وقد  ألحقت رئيسة وشريكة أوثينتيك للحملات، وهي شركة تدير حملات رقمية للمرشحين الديمقراطيين، ابنة القاضي خوان ميرشان، في الحملة الرئاسة للرئيس الأمريكي جو بايدن..ووفقًا لحساب ميرشان المؤرشف على لينكد إن، فقد عملت «مديرة الإقناع الرقمي» لـ  «حملة ترشيح جو بايدن» من فبراير/ شباط 2019 حتى ديسمبر/ كانون الأول 2019 ، وبحسب موقع الشركة على الويب، فإن حملة  «بايدن هاريس» كانت أيضًا عميلاً لشركة أوثينتيك للحملات.

 

ميليشيات «بن غفير» والدم الفلسطيني

المتطرف بن غفير يقتحم الأقصى – أرشيف

 

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف تحت نفس العنوان: كالعادة.. تريد إسرائيل عبور أزماتها باستباحة الدم الفلسطيني. هذه المرة يظهر فى مقدمة المشهد الإرهابي «بن غفير» وزير الأمن الداخلى ومعه «ميليشيا» جديدة ترتهن بأوامره وتسير على سياسته.لم يكتف الرجل بإشرافه على أجهزة الشرطة. فرض على نتنياهو أن يتركه يحول قطعان المستوطنين والمتطرفين الذين يقتحمون معه باحة المسجد الأقصى ويحرقون منازل الفلسطينيين إلى جهاز أمني رسمى تحت قيادته توفر له الحكومة التمويل والسلاح والتدريب ليقوم بالمهام القذرة فى الحرب على الفلسطينيين!! قادة الشرطة عارضوا ذلك، ومعهم قادة الجيش وأجهزة المخابرات والمستشار القضائي، ومع ذلك رضخ نتنياهو لأن البديل أن تسقط الحكومة ويواجه المحاكمة وربما السجن!.. وإمعانا فى استفزاز الناس قرر استقطاع نسبة ١٫٥٪ من ميزانية كل وزارة لتذهب ل «بن غفير» والميليشيا الجديدة التابعة له..زعيم المعارضة «ليبيد» وصف هذه الميليشيا الجديدة بأنها «جيش من البلطجية يقوده إرهابي».

هل سيتم الاكتفاء بميليشيا واحدة لوزير واحد، أم أن زعماء اليمين المتطرف فى الحكومة سيطالب كل منهم بـ «الميليشيا الرسمية» الخاصة به؟ وإذا قبل نتنياهو ابتزازهم ليبقى فى الحكم، فهل ستقبل مؤسسات الدولة هذه الفوضى؟ وهل ستظل المعركة بعد ذلك حول التشريعات القضائية فقط، أم على باقى المؤسسات (وفى مقدمتها الجيش والشرطة) التى تقوم عصابات اليمين بتفكيكها؟ ويبقى سؤال للذين مازالوا يتحدثون عن ديموقراطية إسرائيل(!!) أى ديموقراطية مع الاحتلال والعنصرية وسرقة الأرض والمذابح التى لا تتوقف ضد الشعب الفلسطينى؟! أليس هذا هو صلب برنامج حكومة نتنياهو وتحالفه مع زعماء عصابات اليمين المتطرف التى أصبح رأس الحربة فيها هو بن غفير.. الديموقراطى حتى آخر طلقة فى بنادق ميليشياته؟!

 

 

ونشرت صحيفة  الأخبار «كاريكاتير» عن شهر رمضان

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]