صحف القاهرة: كارت أحمر فى وجه «البرلمان الأوروبى».. مصر توفر حياة كريمة لجميع المصريين

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • كارت أحمر فى وجه «البرلمان الأوروبى».
  • ادعاءات البرلمان الأوروبى تنم عن نوايا سيئة تجاه مصر.
  • مصر توفر حياة كريمة لجميع المصريين.
  • مصادر مشبوهة..حركت البرلمان الأوروبي.
  • قطار الصعود فى المونديال.
  • إضراب السكك الحديدية..أزمة جديدة فى أمريكا بالتزامن مع موسم العطلات.
  • نهج بايدن لاحتواء الصين يحكم على أوروبا بكارثة اقتصادية.
  • مظاهرات في شنغهاي ضد قيود كورونا الصارمة.
  • كندا.. اللجوء لقانون نادر واتهامات للحكومة بـ«الشر».

كارت أحمر فى وجه «البرلمان الأوروبى»

استنكر مجلس النواب بشدة اتهامات البرلمان الأوروبي لمصر بانتهاك حقوق الإنسان، مؤكدا أن قرار البرلمان الأوروبى بنى على حزمة من ادعاءات باطلة،  واستقى معلوماته المغلوطة عن حقوق الإنسان فى مصر، وأغفل عن عمد جهود مصر فى ملف حقوق الإنسان.. ووجهت أحزاب سياسية ونواب رسائل شديدة اللهجة إلى البرلمان الأوروبى بسبب القرار الصادر عن البرلمان الأوروبى بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، مطالبين البرلمان الأوروبى بالتوقف عن تشويه الدولة المصرية.

ادعاءات البرلمان الأوروبى تنم عن نوايا سيئة تجاه مصر

وجه تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا، رسالة شديدة اللهجة لـ «لبرلمان الأوروبي»، مطالبا إياه بالكف عن الأكاذيب ضد الدولة المصرية..وقال التحالف فى بيان، إن القرار الصادر عن البرلمان الأوروبى بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، بعيد كل البعد عن أرض الواقع واعتمد على معلومات وبيانات غير حقيقة ومن مصادر غير مسئولة وهذا أكبر دليل على أن التقارير الصادرة عن البرلمان الأوروبي، والبيانات موجهة ومسيسة للنيل من الدولة المصرية ومؤسساتها بصورة كبيرة، وتتخذ ملف حقوق الإنسان ذريعة لها..واختتم التحالف بيانه بقوله إن ادعاءات البرلمان الأوروبى تنم عن نوايا سيئة تجاه مصر، وهذه الحملة ليست بجديدة.

مصر توفر حياة كريمة لجميع المصريين

قال برلمانيون وقادة أحزاب، إن تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مغلوط تماما ويعتبر تدخلا سافرا  في شئون مصر الداخلية، والهدف منه النيل من نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كافة القطاعات وخاصة النجاح الكبير في تنظيم مؤتمر قمة المناخ 27، مشيرة إلي أنه لا يمكن لأحد مهما كان أن ينال من مصر وسيادتها..مؤكدين  أن الدولة المصرية تحرص على دعم حقوق الإنسان وتوفير حياة كريمة لجموع المواطنين، وأن ترويج مثل تلك التقارير الهادمة والتي تهدف للنيل من قوة ومكانة الدولة المصرية لن تؤثر فيها أو في ثقة شعب مصر في رئيسه.

 

مصادر مشبوهة..حركت البرلمان الأوروبي

كشف حقوقيون ونشطاء  المجتمع المدني، أن  هناك مصادر مشبوهة حركت البرلمان الأوروبي الذي لم يطرق أبواب المؤسسات الرسمية للحصول على معلومة صحيحة،  واستند إلى شائعات مضللة من منظمات مأجورة ومطاردين دوليا..مؤكدين رفضهم واستيائهم من قرار البرلمان الأوروبى حول حقوق الإنسان بمصر،  مستندا إلى ادعاءات باطلة لا تمت للواقع بصلة واستمرارا للنهج الاستعلائي  ..ونددوا بمحاولة المساس بالسلطة القضائية.

قطار الصعود فى المونديال

تتواصل منافسات بطولة كأس العالم 2022، اليوم الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، بإقامة 4 مواجهات قوية ومصيرية في اليوم الثامن لمونديال قطر، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة والسادسة.

وتبدأ مواجهات اليوم الأحد من خلال المجموعة الخامسة، بلقاء منتخبا اليابان وكوستاريكا، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي.

وفي ثان مواجهات اليوم ستكون من المجموعة السادسة، بلقاء منتخبا المغرب وبلجيكا، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد الثمامة.

وتستمر منافسات اليوم الأحد من المجموعة الخامسة، بلقاء كرواتيا وكندا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد خليفة الدولي.

وتختتم منافسات اليوم السابع من المجموعة السادسة، بلقاء إسبانيا وألمانيا، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد البيت.

 

 

إضراب السكك الحديدية..أزمة جديدة فى أمريكا بالتزامن مع موسم العطلات

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن أزمة جديد بالتزامن مع موسم العطلات واقتراب أعياد الكريسماس، حيث تحاول إدارته تفادي إضراب وشيك للسكك الحديد قد يؤدي لتعطل سلاسل التوريد، وقال إن إدارته تشارك بالفعل في مفاوضات لكنه لم يتدخل بشكل شخصي حتى الآن..ووفقا لشبكة «سي إن إن»، حثت أكثر من 300 مجموعة ، بما في ذلك الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة والرابطة الوطنية للمصنعين ، بايدن الشهر الماضي على المشاركة للمساعدة في تجنب إضراب قد يؤدي إلى توقف شحنات الطعام والوقود بينما يلحق أضرارًا بمليارات الدولارات بالاقتصاد الوطني المتعثر بالفعل..وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، جددت العديد من هذه المجموعات الدعوات إلى بايدن والكونجرس للتدخل السريع لمنع إضراب أو إغلاق أصحاب العمل قبل موسم العطلات.

نهج بايدن لاحتواء الصين يحكم على أوروبا بكارثة اقتصادية

أفادت صحيفة «بوليتيكو»، بأن سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن في احتواء الصين تتعارض مع مصالح الحلفاء الأوروبيين، الذين قد يواجهون «عواقب مميتة» بسببها.. والأوروبيون قلقون بشأن سلوك الولايات المتحدة، التي لا تتشاور مع حلفائها فحسب، ولكنها في بعض الأحيان لا تبلغهم بخططها..وأن جوهر سياسة البيت الأبيض هو  «اللامبالاة المهذبة» التي يبقى هدفها الرئيسي معارضة الصين..ووفقا للصحيفة، «الاتحاد الأوروبي يعتقد أن الولايات المتحدة اتخذت موقفا مثاليا لامتصاص الاستثمارات من أوروبا»، وأشارت إلى أن بايدن يهتم حصريا بالمصالح الأمريكية، ويمكن أن تعاني بروكسل فقط «بسبب الإشارات الضائعة والظلم».

مظاهرات في شنغهاي ضد قيود كورونا الصارمة

تظاهر سكان في مدينة شنغهاي الصينية، ضد إجراءات الإغلاق الصارمة التي تطبق ضمن سياسة السلطات المثيرة للجدل «صفر كوفيد» منذ نحو ثلاث سنوات، وسط ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي بلغ حسب لجنة الصحة الوطنية 39791 إصابة جديدة السبت. . وكان صينيون تظاهروا الجمعة في ربوع البلاد ما يجسد الغضب الشعبي من إجراءات الإغلاق في احتجاجات نادرة خرجت في إقليم شينجيانج والعاصمة بكين.

 

 

 كندا.. اللجوء لقانون نادر واتهامات للحكومة بـ«الشر»

دافع رئيس وزراء كند، جاستن ترودو، أمام لجنة مستقلة للتحقيق، عن استخدامه لقانون طوارىء خاص، نادرا ما يتم اللجوء إليه فى زمن السلم، لطرد سائقي شاحنات  اوقفوا الحركة في  العاصمة أوتاوا فى وقت سابق..وبرر رئيس الوزراء الكندى أمام لجنة التحقيق المستقلة، أمس الأول، لجوءه إلى هذا الإجراء بوجود «خطر جدى لحدوث أعمال عنف»..وقال ترودو مبررا قراره إن المتظاهرين قاموا «بعسكرة بعض الآليات»، وباستخدام الأطفال «دروعا بشرية»، موضحا أن الاستخبارات الكندية حذرته من «وجود أشخاص يروجون لتطرف عنيف بدوافع أيديولوجية» ما قد يؤدى إلى شن هجمات متفرقة».

نتنياهو.. معتدلًا!!

زفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: خلال أيام ينتظر أن ينتهى بنيامين نتنياهو من تشكيل أكثر الحكومات تطرفًا فى تاريخ إسرائيل. بالأمس أزال نتنياهو إحدى العقبات التى كانت تُؤخر تشكيل الحكومة بتوقيع اتفاق مع الحليف الرئيسى «حزب القوة اليهودية»، المتطرف فى عنصريته.. حتى بالمقاييس الإسرائيلية ..خضع نتنياهو لكل شروط الحزب ومنح زعيمه الإرهابى «بن غفير»، وزارة الأمن الداخلى، ومنح أحد رفاقه فى نفس الحزب الوزارة المسئولة عن «تطوير الجليل والنقب».. وهو ما يعنى عتاة الإرهاب الاستيطانى سوف يصبحون مسئولين عن التعامل مع الفلسطينيين فى الضفة الغربية والقدس والأراضى المحتلة فى ٤٨، ولأن نتنياهو لا يهمه إلا رئاسة الحكومة لينجو من المحاكمة بتهم الاحتيال والرشوة وغيرها، ولأنه –  فى حقيقته –  لا يختلف عن «بن غفير»، إلا فى أسلوب التعبير عن التطرف، فقد منح «بن غفير»، وزملاءه سلطات تطلق يدهم فى كل ما يتعلق بالأمن الداخلى-  فقد وافق على إنشاء قوة أمنية جديدة أسماها «الحرس الوطنى» تكون تحت إمرة «بن غفير».

هكذا يصبح «بن غفير»، الذى أدين بالعنصرية والإرهاب، والذى يطالب بطرد الفلسطينيين جميعًا، هو رجل الحكومة القوى. وفى طريق استكمال الحكومة سيكون على نتنياهو إرضاء باقى الشركاء من الأحزاب الدينية المتشددة التى تطالب بوزارتى الدفاع والمالية. لتكون إسرائيل فى قبضة اليمين الفاشى كما يقول الإسرائيليون أنفسهم، ولتضرب عرض الحائط بكل التحذيرات التى وجهتها أمريكا والمجتمع الدولى من حكومة تسيطر عليها الفاشية وتفجر الأوضاع فى المنطقة. ستكون فى إسرائيل حكومة يُوصف نتنياهو-  ويا للعجب ! بأنه «المعتدل» الوحيد فيها!! حكومة ميزتها الوحيدة أنها تكشف عن الوجه العنصرى والفاشى لإسرائيل كما لم يحدث من قبل.

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يسخر من نقص سلعة الأرز في الأسواق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]