صحف القاهرة: لو سقطت مصر..سقطت المنطقة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: لو سقطت مصر..سقطت المنطقة..رسائل الرئيس السيسي التى أطلقها خلال اليوم الثانى والأخير من المؤتمر السادس للشباب، ومنها تأكيده على أن مصر اقتربت من الخروج من عنق الزجاجة.. السيسي: نحن أمة احترفت الابتكار وصناعة المعجزات..فضائح قطر فى ملف كأس العالم تتوالى..قناة الجزيرة القطرية قامت بأعمال سوداء داخل ليبيا.. وزيرة التضامن: نسبة الطلاق ارتفعت فى مصر بشكل مقلق..«الخارجية»: القضية الفلسطينية تواجه تحديات مصيرية فى ظل تخاذل المجتمع الدولى..لبنان يوافق على عودة النازحين إلى سوريا..تصاعد التوتر بين تركيا وأمريكا.

 

لو سقطت مصر..سقطت المنطقة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن القوات المسلحة تدخلت لحماية الدولة المصرية في 30 يونيو.. و تساءل السيسي ـ خلال جلسات المؤتمر الوطني السادس للشباب ـ  قبل 30 يونيو.. من استدعي الجيش للتدخل وإنقاذ الدولة.. الجيش أم أنتم ؟ وفي نوفمبر 2012 من استدعي الجيش لاعلان مبادرته عن لقاء القوي السياسية مع الرئيس السابق محمد مرسي في هذه المرحلة.. أنتم أم الجيش ؟ وأجاب السيسي «الجيش».. وأضاف: أنا أقول ذلك لأنه تم استدعاء أنفسنا لحماية الأمن القومي المصري لأننا كنا مدركين أن استمرار هذا الواقع سيؤدي إلي تدمير الدولة المصرية.. وإذا سقطت مصر، سقطت المنطقة.

 

 

السيسي: نحن أمة احترفت الابتكار وصناعة المعجزات

قال الرئيس السيسى، إن ما يصنعه الشعب المصرى اليوم هو تاريخ الغد، وكل جهد يبذل، وأى تضحية تقدم وكل عمل ينجز أنه توفيق وتاريخ للغد وصياغة للمستقبل”.. واضاف: خلال كلمته في ختام فعاليات مؤتمر الشباب السادس، نحن أمة احترفت الابتكار وصناعة المعجزات ونسعى نحو الغد والمستقبل بخطى ثابتة، وهذا الوطن يستحق منا أن نعمل ونموت من أجله.

 

رسائل السيسى للخليج والوطن العربى

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من الرسائل إلى العالم ودول المنطقة،على هامش المؤتمر السادس للشباب، ومنها: أمن مصر من أمن الخليج والمنطقة..حروب الجيل الرابع تستهدف مصر ودول المنطقة فى أن واحد..أشقاؤنا فى الخليج يعلمون أهمية مصر فى الشرق الأوسط وأن سقوطها يعنى سقوط المنطقة..الأشقاء فى الخليج قدموا لنا دعم كبير بعد ثورة 30 يونيو فى مجال الطاقة والبترول..لا نتدخل فى شئون الدول الأخرى ولا نتآمر عليها..من سياستنا الخارجية عدم قبول المليشيات المسلحة داخل الدول وهذا ينطبق على سوريا وليبيا واليمن والصومال..ندعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف على حدود 4 يونيو 1967.

 

فضائح قطر فى ملف كأس العالم تتوالى

كشفت صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية، أن الفريق المكلف بملف ترشح قطر لاستضافة كأس العالم 2022 أدار حملة سرية فى عام 2010 للإضرار بملفات الدول المنافسة.. وذكرت الصحيفة أنها اطلعت على مستندات مسرّبة تظهر أن فريق الملف القطري استعان بشركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في وكالة الاستخبارات الأمريكية لتشويه صور المنافسين، وأبرزهم الولايات المتحدة وأستراليا..وكان الهدف المزعوم للفريق القطرى، كما تقول صنداي تايمز، هو نشر دعاية سلبية لترك انطباع بأن بطولة كأس العالم لا تلقى دعما داخليا في الدول المنافسة.. ويفترض أن تنتهك مثل هذه الحملة، قوانين الترشح في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

 

 

 

قناة الجزيرة القطرية قامت بأعمال سوداء داخل ليبيا

قال العميد أحمد المسمارى، المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن الجيش الوطنى الليبى يخوض معركة كبيرة جدا ضد الإرهاب وبقايا المليشيات المسلحة. وأكد المسمارى، أن قناة «الجزيرة» القطرية قامت بأعمال سوداء داخل ليبيا، وأن جميع التغطيات الإعلامية التى نقلها وبثها تنظيم القاعدة من ليبيا كانت عبر الجزيرة.

 

 

 

وزيرة التضامن: نسبة الطلاق ارتفعت فى مصر بشكل مقلق

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن نسبة الطلاق ارتفعت فى المجتمع المصرى لنسبة مقلقة فى السنوات الأخيرة، بالمقارنة بالمعدلات العالمي.. وأضافت: إن الرئيس السيسى وجه بدراسة وتحليل ارتفاع نسبة الطلاق فى المجتمع المصرى.

 

 

«الخارجية»: القضية الفلسطينية تواجه تحديات مصيرية فى ظل تخاذل المجتمع الدولى

أكدت وزارة الخارجية، أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات جسيمة ومصيرية، فى ظل حالة الجمود التى تشهدها عملية السلام منذ سنوات، مشددة على أن السلام الحقيقى، هو السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات والثوابت والمبادئ والقرارات التى اتفق عليها الجميع من أجل تحقيق تسوية سلمية حقيقية تكفل حقوق وحريات جميع الأطرافة..جاء ذلك، خلال كلمة مصر فى أعمال الدورة المائة، لمؤتمر المشرفين 100 على شئون الفلسطينيين بالدول العربية المضيفة، بمقر الجامعة العربية، مشيرة إلى أن الوضع الفلسطينى الحالى هو نتاج استمرار الاحتلال الإسرائيلى، وتخاذل المجتمع الدولى فى تطبيق قراراته.

 

لبنان يوافق على عودة النازحين إلى سوريا

وافق الرؤساء اللبنانيون الثلاثة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلف ورئيس مجلس النواب، على ضرورة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بمبادرة روسية ورعاية أممية.. المبادرة الروسية لعودة النازحين تشمل تأسيس لجنة فى كل من لبنان والأردن وتركيا، للتنسيق والمتابعة مع الجانب الروسى فى سبل العودة وآلياتها،وأبلغ الوفد الروسى الدول المعنية فى المنطقة بأن موسكو نسّقت مع الحكومة السورية، وأنّ لديها ضمانات بعدم التعرض للعائدين.

 

تصاعد التوتر بين تركيا وأمريكا

فى تصعيد حاد للتوتر بين تركيا والولايات المتحدة، هدد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمس بأن بلاده ستتجه إلى التحكيم الدولى إذا لم تزودها واشنطن بمقاتلات «إف -٣٥»، كما وصف تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمعاقبة بلاده بأنها حرب نفسية.

 

 

أين حكم العسكر؟!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: من بين أحط أساليب السعى لإحداث البلبلة وبث الفتنة ذلك الذى تقوم عليه فضائيات الإفك والتحريض بالزعم الكاذب بأن مصر تعيش منذ 5 سنوات تحت حكم عسكري، وأن القوات المسلحة تسيطر على معظم جوانب الاقتصاد المصري! ومن حسن الحظ أن المصريين جميعا يعرفون حقيقة ما حدث والدور العظيم الذى قامت به القوات المسلحة لمنع انتشار الفوضى التى كان مخططا لها لهدم الدولة، كما أن المصريين جميعا يعرفون ما جرى لمصر بعد اختطاف الجماعة المحظورة للسلطة وحصاد العام الكارثى بعد احتلالهم لسدة الحكم فى قصر الاتحادية حتى خرج عشرات الملايين من المصريين إلى الشوارع يوم 30 يونيو 2013 فى اندفاع هائل تنادى على الجيش أن يستجيب لها وأن يملأ الفراغ السياسى الرهيب والمخيف.

 

وأضاف: مثلما لبى الجيش نداء الجماهير فى ثورة 25 يناير وحافظ على الدولة المصرية لبى النداء مجددا متجاوبا مع ثورة 30 يونيو فى ظل إجماع من كافة أطياف اللون السياسى فى مصر بأنه لا توجد قوة قادرة على تحقيق الحلم سوى القوات المسلحة فكانت منصة 3 يوليو التى تصدرها الفريق أول عبدالفتاح السيسى كرمز للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى لم ينقطع اتصاله بالجماهير منذ 25 يناير 2011 وكان عارفا تماما بمطالبها وأمانيها المشروعة. ومن خلال خارطة طريق تولى عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية الرئاسة المؤقتة للبلاد بصفته المدنية وأشرف على إجراء انتخابات رئاسية حملت المرشح عبد الفتاح السيسى إلى سدة الحكم بإجماع شعبى غير مسبوق..وبدأ دوران العجلة دورانا طبيعيا فى ظل حكومة مدنية تؤدى دورها..فأين حكم العسكر أيها الكاذبون؟

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» عن سحابة الشائعات

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]