صحف القاهرة: ليلة بكى فيها العالم

 نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: «2019 » يجنى ثمار 4 سنوات من الإعجاز.. مصر هزمت الشائعات فى عام 2018.. مصر تشارك في تدريبات قوات الدول المطلة على البحر الأحمر.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى.. وتحذيرات من تفاقم الأوضاع فى غزة.. تخفيض الإنفاق وتقليل العجز.. «قرقاش»: المقاطعة العربية المفروضة على قطر ستستمر في 2019.. ليلة بكى فيها العالم.. تميم يفتح قصره للمطلوبين على «قوائم الإرهاب».. ترامب يتراجع عن سحب قواته من سوريا.

ليلة بكى فيها العالم

بدأ العام الجديد ساعاته الأولي بعدد من الحوادث في بعض دول العالم.. في بريطانيا شهدت مدينة مانشستر عملية طعن أدت إلي جرح 3 أشخاص بينهم امرأة وشرطي في محطة للقطارات، لتشهد بلاد الإنجليز أول حادث إرهابي في 2019 .. وشهدت العاصمة اليابانية طوكيو حادث دهس أدي إلي إصابة 9 أشخاص معظمهم في حالة حرجة.. كما لقي شخصان مصرعهما وأصيب 41 آخرون بسبب انهيارات أرضية نتج عنها طمس 30 منزلاً في جزيرة جاوا الأندونيسية ذات الكثافة السكانية الكبيرة.. و فجر إرهابي ينتمي إلي تنظيم داعش نفسه أمس أمام مركز شرطة الغدوة في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا.

 

« 2019 » يجنى ثمار 4 سنوات من الإعجاز

يشهد عام 2019 حصاد 4 سنوات من الانجازات ومنها 15 ألف مشروع بتكلفة 3 آلاف و 45 مليار جنيه.. وزيادة معدل النمو من 4.4% فى 2014 إلى 5.3% وتراجع البطالة لـ9.9%..  و900  مليارجنيه للكهرباء والبترول.. والكشف على 17.5 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على «فيروس سى».

 

مصر هزمت الشائعات فى عام 2018

تصدت مصر لموجات من الشائعات خلال العام 2018  و«التعليم» و«التموين» الأكثر استهدافا.. وشهرأغسطس / آب أكثر الشهور ترويجا للشائعات،أطرفها تحصيل جنيه كتذكرة دخول يومية من طلاب المدارس، واستبعاد من لديه أكثر من خط محمول من البطاقات التموينية، وفرض ضرائب على المواشى!

 

 

مصر تشارك في تدريبات قوات الدول المطلة على البحر الأحمر

وصل عدد من الوحدات البحرية المصرية إلى السعودية، للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحرى (الموج الأحمر – 1) بالمياه الإقليمية السعودية فى البحر الأحمر، بالتعاون مع القوات البحرية لـ5 دول هى «السعودية والأردن وجيبوتى والسودان واليمن»، ويستمر عدة أيام بالمملكة، وذلك فى إطار دعم العلاقات المتميّزة، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية وقوات الدول الشقيقة والصديقةـ ويأتى تدريب «الموج الأحمر – 1» فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة، ويُعد بمثابة مناورات بحرية تُجرى لأول مرة، وتضم الدول المطلة على البحر الأحمر، وتشهد وجود مراقبين من الصومال.

 

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى.. وتحذيرات من تفاقم الأوضاع فى غزة

اقتحم عشرات المستوطنين أمس ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وجرفت آليات ومعدات عسكرية مساحات واسعة من الأراضى لفلسطينيين بمحافظتى الخليل وجنين. يأتى ذلك فى وقت، حذر منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط من تدهور الأوضاع فى قطاع غزة، وذلك فى ظل شح حاد فى الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات توليد الكهرباء مع دخول فصل الشتاء، مشيرا الى أن الوضع فى غزة لم يتحسن بل تدهور بشكل كبير، داعيا السياسيين لوضع حد لهذه الأزمة.

 

تخفيض الإنفاق وتقليل العجز

أكد رئيس مجلس الوزراء، علي ضرورة الالتزام بتوجه الحكومة في خفض الإنفاق لتقليل عجز الموازنة، مع مراعاة ألا يؤثر ذلك علي حجم الاستثمارات الحكومية مطالبًا بزيادة المبالغ المخصصة لتلك الاستثمارات، نظرًا لدورها الحيوي في دفع جهود التنمية والارتقاء بالبنية الأساسية والمرافق والخدمات. وتوفير فرص العمل.

 

 

 

قرقاش: المقاطعة العربية المفروضة على قطر ستستمر في 2019

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن المقاطعة العربية المفروضة على قطر ستستمر في 2019 لتغيير توجهات الدوحة المخربة، متوقعا فشل نظام تميم في مواجهة الإجراءات المتخذة ضده..وقال الوزير الإماراتي، سيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة، فالموقف القطري يحركه الأمير السابق ويدافع عن أرث أوقع الدوحة في مأزقها.

 

 

تميم يفتح قصره للمطلوبين على «قوائم الإرهاب»

أكد خالد الهيل زعيم المعارضة القطرية، أن نظام «تميم» يخدع العالم بقيامه بايواء مطلوبين في قوائم الإرهاب عالميًا وأمريكيًا وعربيًا، ولم يكتف بالايواء وانما يقوم بتكريمهم والاحتفاء بهم في كل المناسبات. .ويتصدر هذه القائمة الإرهابي مبارك محمد سعيد، المصنف رقم واحد في القائمة، وقام «تميم» بمنحه وسام الاستحقاق في لعبة الكاراتيه في حفل كبير بالقصر الأميري..وحضر «تميم» وحاشيته من الأسرة الحاكمة، حفل زفاف نجل الإرهابي عبدالله النعيمي صاحب المركز الثاني في القائمة الإرهابية المطلوبة عربيًا وأمريكيًا وقدم له تميم العطايا المالية والعينية خلال حفل الزفاف، ولم يعبأ بالمطالبات الدولية بتسليم هؤلاء الإرهابيين الذين يتصدرون القائمة الدولية للإرهاب.

 

ترامب يتراجع عن سحب قواته من سوريا

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،أمس الثلاثاء، على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا إلى أربعة أشهر، وذلك غداة إعلانه عن أن الانسحاب العسكري من سوريا سيتم ببطء وبصورة متوازية مع مواصلة الحرب على «داعش» الإرهابي.

 

 

 

 

 

مرة ثالثة..نحن لا نعبد الدستور!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: هناك  تيار مجتمعى يحسن قراءة الوضع الراهن فى مصر والحاجة إلى ما هو أوسع وأعمق من مجرد إجراء تعديل واجب وضرورى فى دستور 2014 من أجل تثبيت أركان دولة 30 يونيو ومعالجة ثغراتها وحماية الوطن من عواصف الإرهاب والمكائد الدولية والإقليمية.. هناك استشعار صادق بوجوب إزالة أى عقبات تحد من سلطات وصلاحيات رئيس الدولة، خصوصا فى هذه المرحلة الصعبة التى يتحمل مسئوليتها الرئيس عبد الفتاح السيسى..إن مصر تحتاج إلى دستور يكون بمثابة ميثاق وفاقى وتوافقى يمكّن رئيس الدولة من استكمال ما بدأه فى تصحيح الأوضاع وترميم ما لحق بالبلاد من خراب وانهيار تحت رايات الفوضى منذ نحو 8 سنوات حتى تستطيع سد كل الفجوات التى انتشرت فى بنيان الدولة.

وأضاف: يقينا فإن التيار الأغلب يبارك إجراء أى تعديلات تلبى ضرورات المرحلة طالما أنها لا تعطل الحلم المشروع فى سرعة وضع أقدام مصر على مشارف الدولة الحديثة تحت مظلة الدستور الذى ينبغى أن يظل هو الوثيقة الأوجب احتراما والتزاما من الشعب والرئيس وبما يقطع الطريق على الطابور الخامس الذى ينتظر وجود أى ثغرة فى ملف التعديل لتكثيف القصف الإعلامى..الوضيع الذى يشنه أهل الشر ضد مصر.

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» بمناسبة بدء العام الجديد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]