صحف القاهرة: مجلس النواب حذر من المشاركة في حفل السفارة الإسرائيلية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار والتقارير والمتابعات الهامة على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسى لنظيره الأوغندى: حريصون على حل المسائل العالقة بملف سد النهضة.. ويشهدان توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين.. وموسيفينى: السيسى محارب يذكرنا بــ «عبدالناصر»..ورئيس الوزراء يؤكد: المستقبل أفضل للمصريين.. قناة السويس حققت أرقاما غير مسبوقة منذ حفرها في العام 1869.. شيخ الأزهر في يروناي: شعرت أنني ولدت من جديد..والرئيس الأمريكى يعلن انسحابه من الاتفاق النووى الإيرانى.

 

 

 

 

رئيس أوغندا: السيسى محارب يذكرنا بجمال عبد الناصر

قال الرئيس الأوغندي،يوري موسيفيني، خلال المؤتمر الصحفى مع الرئيس السيسي: أنا أنظر إليه كمحارب أنقذ مصر، مثل جمال عبد الناصر يدافع عن هوية مصر..وأوضح الرئيس الأوغندي، أنه ناقش مع الرئيس السيسي مشكلة النقل بين البلدين، مشيراً إلى أمله فى أن استعادة الطرق القديمة للنقل بين البلدين عبر طريق نهر النيل.

 

 

 

 

 

مجلس النواب يحذر من المشاركة في احتفال السفارة الإسرائيلية

حذر الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب بحذرأعضاء المجلس من تلبية أى دعوات لحضور احتفال دولة الاحتلال بذكرى اغتصاب وطن عربي.. وقال: أنا على يقين من أن النواب لا يلبون أى دعوات مشبوهة ويراعون الإجراءات المتبعة. جاء ذلك فى تعقيبه على ما تردد بأن السفارة الإسرائيلية دعت عددا من الشخصيات المصرية لاحتفال تقيمه فى أحد فنادق القاهرة، احتفالا بذكرى تأسيس إسرائيل، وشملت الدعوات 100 عضو من أعضاء المجلس.

 

 

 

المستقبل أفضل للمصريين

أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أن كل المؤشرات الخاصة بالاقتصاد المصري ايجابية، حيث انخفض عجز الموازنة إلي ٩.٦٪ مقارنة ب ١٠.٩٪ العام الحالي، كما نتوقع ان يكون العجز العام المقبل في حدود ٨.٤٪ وخفضنا الدين العام من ١٠،٧٪ إلي ٩،٨٪ من الناتج المحلي، كما انخفضت معدلات البطالة إلي ١١،٣٪ ووصل نمو الاقتصاد إلي ٥٫٣٪ ومن المتوقع ان يكون العام المقبل ٥،٨٪ ولكنه قد يصل إلي ٦٪  وقال سنصل إلي ٧٪ و٨٪ وهذا انعكاس إيجابي علي الاقتصاد والمواطن المصري..وأضاف، إن المستقبل أفضل للمصريين.
 

 

 

 

قناة السويس حققت أرقاما غير مسبوقة منذ حفرها في العام 1869

كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة حققت أرقاما غير مسبوقة منذ حفرها في العام 1869، وخلال العام الماضى مرت بالقناة 18 ألف سفينة ومليار طن بضائع، وأصبحنا رمانة الميزان للدول الأورومتوسطية.

 

 

 

 

شيخ الأزهر: شعرت أنني ولدت من جديد

أعرب شيخ الأزهر، الدكتور الطيب، عن سعادته بزيارة مدرسة لغة عربية في سلطنة بروناي، وقال: أعجز عن التعبير عن مشاعري حين رأيتكن ثم حين سمعتكن تتحدثن بلغة عربية جميلة ومنضبطة ندرَ أن أسمعها في مكان آخر، وهذا يطمئنني علي أن الأمور ليست كما كنت أظن، وأعود من المدرسة وعندي ثقة واطمئنان بعد أن زال خوفي علي اللغة العربية، ورغم تعب الرحلة إلا أن ختامها جعلني أنسي التعب تمامًا، وكدت أشعر أني ولدت من جديد.

 

 

 

 

 

الرئيس الأمريكى يعلن انسحابه من الاتفاق النووى الإيرانى

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية، من الاتفاق النووي الموقع مع إيران، وقال ترامب: لو سمحت لهذا الاتفاق أن يستمر سيصبح هناك تسبق تسلح نووي في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن لديه الدليل على أن إيران «تكذب» في شأن الاتفاق النووى، وأمريكا ستفرض «أعلى مستوى» من العقوبات على إيران.

 

 

 

 

 

 

أسود وأبيض

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: من أبرز الإضاءات التى يتضمنها  العدد الأخير من مجلة«ناشيونال جيوجرافيك NationalGeographic  بخلاف المقالات العلمية، حول موضوع العلاقة بين لون البشرة والأصل أو العرق، العمل الذى قامت به المصورة انجيليكا داس المهتمة بهذا الموضوع، وتوصلت من خلاله إلى عدم إمكان توقع كيف يكون لون ابن أو ابنة زوجين من لونين مختلفين، سواء الأسود والأبيض أو غيرهما. ويؤكد هذا مجدداً أن مسألة الأسود والأبيض هى من صنع البشر لأسباب بدأت اقتصادية، ثم أخذت أبعاداً أخري. فقد اقترن التمييز ضد السود فى التاريخ بأشكال أخرى من التمييز منذ أن أخذ الاجتماع الإنسانى طابعاً منظماً، وصار هناك حكام ومحكومون، ومُلاك ومعدمون، وأغنياء وفقراء. كان المُلاك والأغنياء فى حاجة إلى من يعمل فى خدمتهم، فاخترعوا قصة الأصل الأدنى لأصحاب البشرة السوداء، لتبرير استعبادهم وتسخيرهم.

 

 

وأضاف: أدى استسلام أول مجموعة من ذوى البشرة السوداء، حين فرض عليهم الاستعباد، إلى تكريس هذا التمييز الذى كان مفترضاً أن يتراجع كلما تقدمت البشرية. ولكن ما حدث كان العكس، لأن النقلة النوعية الكبرى نحو التقدم فى مطلع العصر الحديث اقترنت بتحولات اقتصادية وكشوف جغرافية دفعت المستفيدين منها، وكانوا أوروبيين بيضاً، إلى التوسع فى استعباد السود، وجلبهم من بلادهم لتسخيرهم، منذ القرن السابع عشر، فى الأعمال والمشاريع التى أسهمت فى تقدم العالم ولكنها انطوت على استعباد واسترقاق ارتكبت فى ظلهما بعض أبشع الجرائم فى تاريخ البشرية بزعم وجود علاقة بين لون البشرة ورقى العرق أو الأصل

 

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن تبني دولة قطر للإرهاب

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]