صحف القاهرة: «مسيرات العودة» تتحدى الاحتلال

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على رأسها، تفاصيل هامة حول عددا من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية أبرزها:«مسيرات العودة» تتحدى الاحتلال..وبعد فتح معبر رفح طوال رمضان..أبناء غزة: شكرا مصر والسيسى.. والصلاة فى الأقصى رغم أنف الاحتلال.. مصر تطالب بتحقيق دولي في استخدام إسرائيل الرصاص الحي ضد الفلسطينيين.. جنيف تصفع إسرائيل..فلسطين تطلب العضوية الكاملة في 3 مؤسسات أممية..سقوط عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية لـ «عمال اليومية»..ومصر على المسار الصحيح اقتصاديا.

 

 

 

«مسيرات العودة» تتحدى الاحتلال

تواصلت، للجمعة الثامنة على التوالي، مسيرات العودة الفلسطينية، والتي حملت اسم «جمعة الوفاء للشهداء والجرحى» على طول حدود قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيل، تزامنا مع أول جمعة في شهر رمضان..يشار إلى أن مسيرات العودة انطلقت في الثلاثين من شهر مارس/ آذار الماضي، وبلغت ذروتها مع حلول يوم النكبة في الخامس عشر من الشهر الجاري.. ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية يؤكد: مستمرون حتى رفع الحصارعن غزة..ومصر لم تنقل لنا أي رسائل إسرائيلية.

 

 

 

 

 

الصلاة فى الأقصى رغم أنف الاحتلال

لم يمنعهم جبروت الاحتلال الإسرئيلى, ولم ترهبهم آلة الحرب الجهنمية التى تنسف الأخضر واليابس, ولم يفلح تحالف الدول الراضية عن المهزلة التى تحدث يومياً فى الأراضى, فى منع المسلمين الفلسطينيين من الزحف إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، وأدى 120 ألف فلسطينى الصلاة بالمسجد الأقصى فى القدس، رغم القيود التى فرضها الاحتلال، ومنع الذكور دون سن 40 عاماً من سكان الضفة الغربية، وجميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة،وانتشرت قوات من الشرطة الإسرائيلية فى شوارع المدينة منذ ساعات الصباح.

 

 

 

 

مصر تطالب بتحقيق دولي في استخدام إسرائيل الرصاص الحي ضد الفلسطينيين

دعت مصر لوقفة حاسمة مع سياسة الانتهاك الممنهجة التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل إلا من قوة الحق الأخلاقي والقانوني، والإيمان بعدالة قضيته وشرعيتها، وطالبت بتحقيق دولي في واقعة استخدام الرصاص الحي من قِبَل قوات الاحتلال في مواجهة الفلسطينيين لمنع تكرار المأساة التي شهدناها على مدار الأيام الماضية، وجددت تأكيد بطلان أي محاولة لإضفاء الشرعية على احتلال الأراضى الفلسطينية.

 

 

 

جنيف تصفع إسرائيل

فيما وصف بأنه صفعة جديدة من المنظمات الدولية علي وجه سلطات الاحتلال الاسرائيلي، أعلن المفوض الأممي الأمير زيد بن رعد تأييد مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة لدعوات الدول والمراقبين لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غزة الأخيرة. مضيفا أن هناك ضرورة لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

أبناء غزة: شكرا مصر والسيسي

بعد فتح معبر رفح طوال رمضان.. أبناء غزة: شكرا مصر والسيسى.. وكان الرئيس السيسي، أكد أنه أصدر توجيهاته باستمرار فتح المعبر لتخفيف الأعباء عن الأشقاء فى غزة.. وقال سفير فلسطين بالقاهرة: مبادرة مقدرة عالياً.

 

 

 

 

سقوط عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية لـ «عمال اليومية»

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية لـ «عمال اليومية»، وأوضحت أن العصابة  يتزعمها طبيب بمستشفى شهير بالمعادى، والتشكيل يضم« جزار ونجار مسلح وعامل ».. إلى جانب طبيبة بالدقى تجرى التحاليل والفحوصات للضحايا.

 

 

 

 

فلسطين تطلب العضوية الكاملة في 3 مؤسسات أممية

أكد مسؤول في السلطة الفلسطينية، أن رام الله تعتزم التقدم إلى ثلاث مؤسسات تابعة للأمم المتحدة بطلب العضوية الكاملة..وقال إن هذه الخطوة تهدف إلى تثبيت التمثيل الفلسطيني على الصعيد الدولي، وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقع على وثائق الطلب لتسلّم خلال الأيام القليلة المقبلة إلى المؤسسات المناسبة.ولم يكشف المسؤول ماهية المؤسسات التي ستطلب السلطة الفلسطينية العضوية فيها، موضحا أن هذه الخطوة تتخذ على الرغم من الاتفاق السابق مع الولايات المتحدة على امتناع الفلسطينيين عن ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

مصر على المسار الصحيح

منح خبراء صندوق النقد شهادة ثقة جديدة في بيان صادر في ختام عمل البعثة التي استمرت اسبوعين، أن مصر تجني ثمار برنامجها للاصلاح الاقتصادي الطموح والشامل يسانده دعم قوي من القيادة السياسية، وأكد البيان أن الاصلاحات كانت ضرورية وهامة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووضع أسس النمو القوي والمستدام الذي سيرفع مستوي معيشة جميع المصريي. .وأكد خبراء صندوق النقد الدولي، أن مصر على المسار الصحيح اقتصاديا.

 

 

 

 

 

 

موقفنا.. ليس مجرد كلام! 

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: لست أدعي معرفتي بتفاصيل الاتصالات التي أجرتها مصر في الأيام الأخيرة مع كافة الأطراف ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وما وقع من تداعيات مؤسفة بسقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحي الفلسطينيين في مسيرات «العودة السلمية» ولكنني أكاد أجزم بأن مصر مازالت متمسكة بخطاب سياسي واضح ومحدد في تعاطيها للشأن الفلسطيني مع كافة الأطراف من خلال تكرار التأكيد علي أن هناك بابا واحدا لصنع السلام وضمان الأمن وتوفير الاستقرار هو باب القبول الواضح لجميع مقررات الشرعية الدولية وفي مقدمتها مبدأ عدم جواز احتلال أراضي الغير بالقوة وبالتالي ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي التي جري احتلالها في الخامس من يوينو 1967 بما فيها القدس الشرقية.. ومن هنا كان موقف مصر وذهابها إلي مجلس الأمن مبكرا بغية وقف القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس لتجنب انفجار الموقف على هذا النحو الدامى ولكن ما حيلتنا إزاء  الفيتو الأمريكي المشهر دائما لدعم إسرائيل!

واضاف: إن ما تقوم به مصر ــ سياسيا ودبلوماسيا ــ بعيدا عن الفرقعات الإعلامية موقف نبيل يتفق مع تاريخها المشرف مع القضية الفلسطينية ويعكس قمة الإحساس بالمسئولية دون انتهاج سياسات الهروب من الحقيقة بمثل تلك الألعاب البهلوانية لأردوغان من نوع إعطاء السفير الإسرائيلي في أنقرة إجازة محدودة المدة بعد استئذانه في ذلك!! والخلاصة: إن مصر تسعي بكل قوة لمنع انفجار الموقف وتعرية أهداف ومقاصد الذين يزايدون علي نهج الاعتدال والمرونة وعدم التفريط الذي وضعت مصر بذرته منذ أن ارتضت السلام خيارا استراتيجيا.. فالسياسة في مصر عمل وليس مجرد كلام!

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من هوجة الإعلانات على شاشات القنوات التليفزيونية

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]