صحف القاهرة: مشروع قومي للغذاء.. والسياحة الروسية تقترب.. و«النووي» خلال أيام

تناولت الصجف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، وأهم القضايا والأحداث المحلية.

وأشارت إلى استعراض الرئيس السيسي الخطوات التنفيذية الجاري اتخاذها لتنفيذ المشروع القومي للغداء، واتخاذ خطوات توفير جميع أنواع الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين، والرقابة الإدارية توجه ضربة لمافيا الفساد.

وأبرزت الصحف  تصريحات رسمية، بأن السياحة الروسية تقترب، و«النووى» خلال أيام، ومطالبة عدد من السياسيين والمثقفين الليبيين في القاهرة بوقف الصراع فورا، واهتمت الصحف المصرية، بتناول العربدة الإسرائيلية، وتحدى الأمم المتحدة، بخطط لبناء الاف الوحدات السكنية الاستيطانية الاضافية في القدس الشرقية المحتلة.

وعلى الساحة الدولية، اتهمت موسكو الرئيس الأمريكي أوباما بتسليح «القاعدة» فى سوريا ومعاداة الجيش الروسى، وأكدت موسكو ضرورة مشاركة  المشير حفتر في قيادة ليبيا.

المثقفون الليبيون يطالبون في القاهرة بوقف الصراع فورا

وكتبت صحيفة الأهرام: طالب السياسيون، والمثقفون، والإعلاميون الليبيون الذين شاركوا فى حوار نظمته القوات المسلحة، وحضره الفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة والمكلف بالملف الليبى من القيادة المصرية، بوقف الصراع الدائر على الأراضى الليبية، وضرورة تكاتف الجهود المخلصة لتحقيق المصالحة، والتوافق الوطنى بين الأطراف الليبية.

موسكو: حفتر لا بد أن يشارك في قيادة ليبيا

وأشارت الصحيفة، إلى تأكيد نائب وزير الخارجية الروسية ، جينا دي جاميكوف، بضرورة مشاركة قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، فى إدارة شئون ليبيا، وقيادة البلاد فى المرحلة المقبلة,

موت الصهيونية.. ونهاية إسرائيل

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مرسي عطا الله ، تحت نفس العنوان: من حق إفرهام بورج، رئيس الكنيست الإسرائيلى الأسبق والرئيس الأسبق للوكالة اليهودية، أن يتباهى على رفقاء جيل المؤسسين للدولة العبرية بعد أن تحقق قدر كبير من نبوءته التحذيرية الشهيرة قبل نهاية عام 2003 التى كتبها تحت عنوان«موت الصهيونية ونهاية إسرائيل» على ضوء قرار مجلس الأمن الأخير بإدانة الاستيطان وعدم الاعتراف به..ولعلها من جانبنا فرصة لإعادة قراءة نبوءة بورج باقتباس أهم ما ورد بالنبوءة خاصة ما يتعلق بمسألة الاستيطان : “هذا الوضع لا يمكن أن يستمر فلابد أن يأتى اليوم الذى يعود فيه هذا الواقع مقبولا وممكنا. إن وقت الأوهام قد ولى ولم يعد بالإمكان الاستمرار فى تأجيل القرارات الحتمية. إن الاحتفاظ بالأراضى كلها وبأغلبية يهودية فى دولة يهودية وحيدة على كامل تلك الأراضى شيء مستحيل إنسانيا وأخلاقيا.”

“هل تريدون كامل الأراضي.. حسنا عليكم فى هذه الحالة التخلى عن الديمقراطية واستبدالها بنظام عنصرى بعد أن نحول المدن إلى سجون وننشيء جيتو فى كل مدينة فلسطينيةعلى غرار ما تعرض له اليهود فى ألمانيا وسيبريا أما الخيار الثانى فهو طرد الفلسطينيين جميعا من هذه الأرض أو القضاء عليهم بشكل راديكالى فلا يوجد حل وسط. لقد بات من الأرجح أن جيلنا سيكون الجيل الصهيونى الأخير وبعده لن تبقى هنا سوى دولة يهودية كريهة بلا ملامح.. فمن منا يريد أن يكون مواطنا لدولة كهذه”.

مشروع قومي.. للغذاء

ونقلت صحيفة الجمهورية، عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف،  بأن الرئيس السيسي استعراض الخطوات التنفيذية الجاري اتخاذها لتنفيذ المشروع القومي للغداء. بهدف المساهمة في توفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

موسكو تتهم أوباما بتسليح «القاعدة» في سوريا

وأشارت الصحيفة، إلى  تصعيد جديد بين موسكو وواشنطن، واعتبرت روسيا أمس قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتسهيل إمداد الإرهابيين السوريين بالسلاح «عملا عدائيا» يهدد سلامة الطائرات الحربية وأفراد الجيش الروسي، وأن أمريكا تشرف على تنظيم جبهة النصرة الإرهابى المتفرع عن القاعدة.

 توفير جميع أنواع الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين

وكتبت صحيفة الأخبار: أكد الرئيس السيسي علي ضرورة اتخاذ الحكومة ما يلزم من خطوات لتطوير القطاع الصحي والعمل علي ضمان توافر جميع أنواع الأدوية وبأسعار مناسبة.

إسرائيل تتحدي الأمم المتحدة 

وتناولت الصحيفة، إعلان مسئول اسرائيلي، أمس، أن اسرائيل قد تدفع قدما بخطط لبناء الاف الوحدات السكنية الاستيطانية الاضافية في القدس الشرقية المحتلة،  علي الرغم من قرار مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة الاسبوع الماضي.

طعام وعلاج المصريين في عين الرئيس

وتحت نفس العنوان، أشارت صحيفة اليوم السابع، إلى تأكيد الرئيس السيسى، ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات من أجل تطوير القطاع الصحى فى مصر، والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية فى الأسواق، وبأسعار مناسبة.

شلل فى الأسواق

وأشارت صحيفة الوفد، إلى كساد الأسواق، التي تشهد حالة من الشلل.. بسبب تخزين التجار للسلع، تحسبا لزيادة الأسعار الشهر المقبل، بحسب الشائعات التي يروجونها.

لقاء عبد العال بـ”شكري” ناقش الأجندة الخارجية للدولة في 2017

ونقلت صحيفة الوطن، عن مصادر برلمانية، أن اللقاء الذي عقده الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مع سامح شكري، وزير الخارجية، بمقر البرلمان، بحضور عدد من النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية، تطرق إلى مناقشة الأجندة الخارجية للدولة المصرية في عام 2017.

السياحة الروسية تقترب.. و«النووي» خلال أيام

وكتبت صحيفة المصري اليوم: أعلن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أن الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة يمكن أن تُستأنف بداية من شهر يناير / كانون الثاني  المقبل. يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن مصر دخلت المراحل النهائية لتوقيع عقود إنشاء المحطة النووية فى الضبعة، مع الجانب الروسى، ونستهدف أعلى معدلات الأمان العالمية المستخدمة فى محطات توليد الكهرباء بالطاقة النووية.

بعد قطر والسعودية.. وزير اقتصاد تركيا يزور إثيوبيا مع 100 رجل أعمال

وتحت نفس العنوان، نقلت صحيفة التحرير، عن المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، تولدي مولوجيتا، إن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، وصل إلى العاصمة أديس أبابا، فى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، يرافقه في الزيارة 100 من رجال الأعمال والمال الأتراك.

الرقابة الإداري توجه ضربة لمافيا الفساد

وتناولت صحيفة الدستور،  القبض على مدير مشتريات بمجلس الدولة، متلبساً أثناء تقاضيه رشوة”،  وتم ضبط 4 ملايين  دولار و2 مليون يورو و24 مليون جنيه وكميات كبيبرة  من المشغولات الذهبية في منزله، ووجهت له نيابة أمن الدولة  العليا تهمة الرشوة  واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع.

الفريق حجازي يلتقي رئيس النواب الليبي بحضور سامح شكري

 وتناولت صحيغة الشروق، لقاء المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، أمس الثلاثاء، بالفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بحضور وزير الخارجية سامح شكري وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا. وتطرق اللقاء  إلى الأوضاع الراهنة وتطورات الشأن الليبي والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلي تسوية توافقية.

ونشرت صحيفة الأهرام كاريكاتير  يصور التمنيات والآمال مع العام الجديد 2017.

2016-636184622733023017-302

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]