صحف القاهرة: مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • المؤتمر العالمي للسكان منصة مهمة لقضية كبيرة
  • مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية
  • مصر قادرة على الصمود في مواجهة أزمات عالمية كبيرة
  • إنشاء 24 مدينة جديدة للخروج من النطاق الضيق للوادي والدلتا
  • «الحوار الوطني» يضع روشتة لمواجهة ارتفاع الأسعار
  •  انتظام «الأونروا» في تقديم خدماتها للفلسطينيين ضرورة ملحة
  • البنتاغون يعلن وضع حد أقصى لتخصيص الأموال لأوكرانيا
  • العلاقات بين بكين وواشنطن تمر بـ«فترة صعبة»

المؤتمر العالمي للسكان منصة مهمة لقضية كبيرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية على أتم استعداد لتنظيم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بشكل سنوي، لأنه منصة كبيرة ومهمة جدا يطرح فيها قضية الزيادة السكانية، فهناك دول استطاعت السيطرة على عملية النمو السكاني وأخرى كثيرة لم تستطع ذلك.

مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية 

 أوضح الرئيس السيسي، أمام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية «عندما تكون الموارد أقل من عدد السكان تتأثر الجودة في كل شيء. وقال «أنفقنا 10 تريليونات جنيه لتطوير البنية الأساسية خلال 7 سنوات، وفيه ناس كانت بتقول بلاش ننفق الأموال دي لتطوير البنية الأساسية.. طب إزاي ومفيش استيعاب للنمو السكاني».

مصر قادرة على الصمود فى مواجهة أزمات عالمية كبيرة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة رغم كل التحديات قادرة تصمد في مواجهة أزمات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتعطل سلاسل الإمداد وما نتج عنها من أزمات عالمية، كما أن حروب الإرهاب كلفت الدولة الكثير، إلى جانب قضية السكان التي تعد  أخطر القضايا.

إنشاء 24 مدينة جديدة 

 كشف الرئيس السيسي حجم التحديات الذي تواجهه مصر بسبب الزيادة السكانية، موضحا أن  التحديات صعبة لكن التغلب عليها ليس مستحيلا. وقال الرئيس السيسي: طورنا البنية الأساسية لمجابهة الزيادة السكانية، وأنشأنا 24 مدينة جديدة للخروج من النطاق الضيق للوادي والدلتا،

«الحوار الوطني» يضع روشتة لمواجهة ارتفاع الأسعار

توافقت الأفكار  والتوصيات التي  طرحت خلال مناقشات الحوار الوطني، على بنود روشته لمواجهة ارتفاع الأسعار، وأكدت لجنة التضخم، أن غلاء الأسعار يشغل الشارع ويجب دراسة الواقع المحلى لحل الأزمة. وطالب الحوار الوطني بوجود إطار حاكم لحركة السلعة من المنتج حتى المستهلك.

 انتظام «الأونروا» فى تقديم خدماتها للفلسطينيين ضرورة ملحة

استعرض وزير الخارجية، سامح شكري، مع المفوض العام لوكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، الرؤية المصرية تجاه دعم جهود عملية إحياء السلام والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن انتظام «الأونروا» فى تقديم خدماتها للفلسطينيين ضرورة ملحة فى ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة.

البنتاغون يعلن وضع حد أقصى لتخصيص الأموال لأوكرانيا

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد غارون غارن، أن الأموال المتاحة لتقديم المساعدة لأوكرانيا عبر البنتاغون حتى نهاية العام المالي الحالي (الذي ينتهي في 30 سبتمبر/ أيلول) تبلغ حوالي 5.75 مليار دولار. ويعارض عدد من أعضاء الكونغرس بشدة استمرار واشنطن في تقديم أي مساعدة عسكرية لأوكرانيا.

الصين: العلاقات بين بكين وواشنطن تمر بـ «فترة صعبة»

أعلن المتحدث باسم السفارة الصينية  في واشنطن، أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة تمر بـ «فترة صعبة».وتشمل الأسباب الرسوم التجارية والعقوبات الأحادية، وقيود جديدة على تدفق الاستثمارات ثنائية الجانب. 

ترامب «المتمرد» هل يستبعد من الانتخابات؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: فى آخر استطلاع للرأى أجرته الصحيفة الأمريكية الشهيرة «وول ستريت جورنال» حصل الرئيس السابق ترامب على تأييد ٥٩٪ من أصوات الجمهوريين ليتأكد عدم وجود منافسة حقيقية له داخل حزبه الجمهورى حتى الآن، وليكون – رغم كل متاعبه القضائية- هو المرشح المحتمل للحزب فى مواجهة مرشح الديمقراطيين الرئيس بايدن .

والأخطر هنا هو ما بدأ للتو حيث قام بعض المدعين بإقامة دعاوى قضائية فى ولايتى فلوريدا ونيوهامبشير تطالب بإعلان «عدم أهلية» ترامب للترشح بسبب «التمرد»، على الدولة، والخطر الحقيقى بالنسبة لترامب أن تقوم ولاية أو أكثر بتبنى هذه النظرية القانونية «التى لم تستخدم من قبل» وتقوم بشطب اسمه من قائمة المرشحين»، وهنا يكون عليه أن يلجأ للقضاء ليستعيد مكانه فى بطاقة الاقتراع ويخوض معركة قانونية صعبة لحسم الأمر.

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن موجة ارتفاع الأسعار مع اقتراب  العام الدراسي الجديد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]