صحف القاهرة: «مصر تتحدث عن نفسها» في الأمم المتحدة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:«مصر تتحدث عن نفسها» في الأمم المتحدة..  قمة «مصرية ـ أمريكية» بين الرئيس السيسي وترامب.. أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة.. السيسي يستعرض جهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي أمام الأمم المتحدة.. عقد القمة «العربية الأوروبية» في مصر فبراير المقبل.. «التعليم» تنفي ذكر القدس عاصمة إسرائيل في التربية الوطنية..  مصر توجه «وخزة» في عيون ترامب بنشر وثائق كامب ديفيد.. مطاردة مافيا الاتجار في الأعضاء البشرية.. رئيس إثيوبيا يوجه رسالة لمصر.. روسيا تمنح مسلحي جبهة النصرة مهلة حتى منتصف الشهر المقبل لمغادرة إدلب..70 مليار جنيه حجم أموال الإخوان في الداخل.

 

 قمة «مصرية ـ أمريكية» بين الرئيس السيسي وترامب

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إنه سيكون هناك لقاء ثنائي موسع وقمة ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، لبحث العلاقات الثنائية ، بالإضافة إلى لقاء مع الغرفة الأمريكية، وعدد من كبرى الشركات، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.. وأوضح وزير الخارجية أن مشاركة الرئيس السيسى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد أيضا فرصة يتم استثمارها لإجراء عدد كبير من اللقاءات الثنائية مع بعض قادة دول العالم .

 

 

أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة

تعد الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الأمم المتحدة لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوى في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، هي الزيارة الخامسة من نوعها إلى المنظمة الدولية، حيث حرص منذ توليه رئاسة مصر في يونيه 2014 على المشاركة في جميع دورات الجمعية العامة التي تعقد في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام، ليكون بذلك أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة.

 

 

مصر تتحدث عن نفسها .. في الأمم المتحدة

تحمل كلمة مصر والتي من المقرر أن يلقيها الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح الجلسة العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية 73 الكثير من المعاني التي تعكس رؤية مصر المبنية علي تفاعل كبير وحقيقي مع مختلف الملفات الإقليمية وعلي رأسها تطورات الأوضاع في بلاد الشرق الأوسط من سوريا. وليبيا والقضية الفلسطينية والتي تمثل الركيزة الأساسية في خطاب الرئيس السيسي، فضلاً عن استعراض جهود مصر في مكافحة الارهاب الدولي.

 

 

 

عقد القمة «العربية الأوروبية» في مصر فبراير المقبل

تم الاتفاق خلال الزيارة الأخيرة للمستشار النمساوي الذي ترأس بلاده حاليا الاتحاد الأوربي ورئيس المفوضية إلى القاهرة على عقد القمة «العربية الأوروبية» خلال شهر فبراير/ شباط المقبل على أن تستضيفها مصر.. وأوضح سامح شكري وزير الخارجية، أن القمة العربية الأوربية تم الاتفاق على عقدها منذ نحو العامين خلال الاجتماع الذي عقد في الجامعة العربية حول التعاون مع القارة الأوربية.

 

 

 

«التعليم» تنفي ذكر القدس عاصمة إسرائيل في التربية الوطنية

نفت  وزارة التربية والتعليم، بشكل قاطع  ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ذكر مدينة القدس على أنها عاصمة إسرائيل بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي..وأكدت الوزارة أنه لا يوجد كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي في مصر، وأن هذا موضوع قديم تم تداوله بالكذب منذ سنتين وقد تم الرد عليه بالنفي.

 

 

 

 مصر توجه «وخزة» في عيون ترامب بنشر وثائق كامب ديفيد

شبهت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية تأثير نشر مصر لوثائق كامب ديفيد في هذا التوقيت، كوخزة في العين بالنسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. وقالت الصحيفة: يعتقد بعض المحللين أن الوثيقة قد نُشرت الآن ، لتتزامن مع الذكرى الأربعين للاتفاقية الشهيرة التي أبرمت في عام 1978. وشملت الوثائق، الأسس التي قام عليها الاجتماع، من ضرورة التسوية السلمية للنزاع، طبقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي،

 

 

 

مطاردة مافيا الاتجار في الأعضاء البشرية

تلاحق وزارة الداخلية عيادات تجرى العمليات المشبوهة، بعد أن رصدت عصابات دولية ومحلية تنزع الأعضاء من البسطاء مقابل مبالغ زهيدة، والسماسرة يجبرون الضحايا على توقيع إقرارات.. وأكد مدير مكافحة الاتجار بالبشر:لقد رصدنا بيع أطفال من علاقات غير شرعية للمتاجرة في أجسادهم وبيعها !

 

 

 

 

70 مليار جنيه حجم أموال الإخوان في الداخل

قال صاحب الدعوى التي صدر فيها الحكم بحظر أنشطة جمعية الإخوان، والجماعة المنبثقة عنها، المحامي محمود عبدالله، إن أموال أعضاء جماعة الإخوان في مصر تقدر بحوالي سبعين مليار جنيه.وإن التحفظ على أموال 1589 من عناصر الإخوان، و118 شركة و33 موقعاً إلكترونياً وقناة فضائية، و1133 جمعية أهلية، و104 مدارس، و69 مستشفى، هو حكم تاريخي، لأن هذا القرار انتزع ولأول مرة تنظيم الإخوان من التربة المصرية نهائياً وإلي الأبد ولن يعود مرة أخري، وهذا القرار القضائي أجهز علي البنية التحتية لتنظيم جماعة الإخوان، وجردها تماماً من معينها المالي سواء السائل أو المنقول أو العقاري وفي كلمة واحدة اقتلعها من جذورها إلي الأبد..موضحاً أن أشهر من تمت مصادرة أموالهم هم محمد بديع، ومحمد مرسي، وخيرت الشاطر، وحسن مالك، ومحمد البلتاجي، وصفوة حجازي، ومحمود عزت، وابنة مهدي عاكف، وأبناء يوسف القرضاوي، وعبدالرحمن عبدالبر، وعصام العريان، وسعد الكتاتني.

 

 

 

رئيس إثيوبيا يوجه رسالة لمصر

وجه الرئيس الإثيوبي، مولاتو تيشومي، رسالة لمصر والمصريين؛ خلال استقباله السفير المصري لدى إثيوبيا، ليؤكد أن القاهرة وأديس أبابا تربطهما علاقات تاريخية ممتدة وأشار الرئيس الإثيوبي، إلى حرصه على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع القاهرة بما يتناسب مع مقدرات وإمكانات البلدين، لاسيما التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات المصرية، وزيادة التدفق السياحي، فضلا عن دعم دور الدبلوماسية الشعبية، والسعي لتحقيق مشروعات تعتمد على مبدأ التنمية المشتركة المستدامة.

 

 

 

روسيا تمنح مسلحي جبهة النصرة مهلة حتى منتصف أكتوبر لمغادرة إدلب

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية، ليس حلًا نهائيًا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية السورية، لأن ذلك سيتيح منع القصف المتواصل من منطقة خفض التوتر في إدلب، لمواقع القوات السورية، وقاعدة «حميميم» الروسية.. وقال إن الاتفاق يقضي بانسحاب جميع مسلحي «جبهة النصرة» الإرهابية من المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

 

 

الجماعة في خدمة إسرائيل!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: لم يعد هناك أدنى شك في صحة الرؤية المصرية التي تشخص بها جوهر المأزق الراهن على امتداد الأرض العربية من المحيط إلى الخليج انطلاقا من الفهم الصحيح لحقيقة الدور المريب لجماعة الإخوان منذ نشأتها عام 1928 حتى اليوم باتجاه تفريق الصفوف وترسيخ العجز ونشر الفتن للحيلولة دون بناء قوة عربية متماسكة تحت رايات التعاون والتكامل والتعدد السياسي والطائفي والعرقي الذى يعبر عن طبيعة النسيج الديموجرافي للأمة..لقد سقط القناع عن الجماعة ووصلت أجراس الإنذار إلى أقصى غرب الأمة العربية الملامسة لشواطيء المحيط الأطلسي ليقف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الأول «الجمعة» مصارحا شعبه قائلا إن جماعة الإخوان الإرهابية هي السبب في المآسي التي تعيشها الدول العربية، مضيفا أنه مع التسليم بأن هذه المآسي تعود إلى احتلال فلسطين لكن علينا أن نعترف بأن هذه المآسي تفاقمت أكثر بسبب استغلال الدين في مجال السياسة مما قاد العرب إلى الفشل وجعل إسرائيل في وضع مريح.

 

وأضاف: الذى قاله الرئيس الموريتاني قبل يومين هو ما تقول به الدولة المصرية حتى من قبل قيام ثورة يوليو 1952 ولو على استحياء وبسبب هذا التردد في الحسم الجذري للرؤية الاستراتيجية الصحيحة جرى ما جرى من تهديدات متعاقبة للأمن المصري طوال كل العهود حتى بلغ الأمر ذروته في اختطاف الجماعة الحكم عام 2012 لتظهر الأمور على حقيقتها في ممارسات العام اليتيم لحكمهم الإقصائي لتنفجر ينابيع الغضب في 30 يونيو 2013 وتبدأ مصر صفحة جديدة من مصارحة النفس والذات بغير تردد ودون استحياء لشطب هذه الجماعة من المعادلة السياسية المصرية مما شجع الدول العربية وفى مقدمتها دول الخليج ــ باستثناء قطر ــ على السير على هذا الطريق الذى اهتدت إليه أخيرا موريتانيا قبل أن تلسعها نيران الفتنة التي يمثلها حزب «تواصل» الإخواني في نواكشوط!

 

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من ارتفاع أسعار العقارات إلى أرقام فلكية !!

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]