صحف القاهرة: مصر تحتفل بانتصارات العاشر من رمضان

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار والتقارير الهامة فى مقدمتها، احتفالات مصر بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.. والرئيس السيسي يؤكد: أبطال «سيناء 2018» امتداد لجيل العاشر من رمضان..الرقابة الإدارية تسقط المرتشين والمختلسين والمهربين في ١٠ ضربات موجعة.. وسامح شكري يؤكد: مستقبل سوريا بعيدا عن الصراع العسكري..الفرعون في مواجهة الدون بالنهائي الأوروبي.. السعودية تستعد لمواجهة إعصار«ميكونو»..اتهامات أمريكية جديدة لقطر بالقرصنة الإليكترونية.

 

 

 

 

 

 

مصر تحيى ذكرى انتصارات العاشر من رمضان

تحتفل مصربذكرى انتصارات حرب العاشر من رمضان، وتكبيد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة بعد تحطيم خط بارليف..وأنتجت وزارة الدفاع المصرية، فيديو نشرته على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان 1439هـ بعنوان «إرادة مصرية»، وتضمن الفيديو مشاهد وبطولات من حرب أكتوبر سواء للقوات الجوية أو القوات التي عبرت قناة السويس أو القوات البرية التي دمرت الدبابات الإسرائيلية.

 

 

 

 

 

أبطال «سيناء 2018» ..امتداد لجيل العاشر من رمضان

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة أن بطولات القوات المسلحة هي التي ساهمت في تحقيق نصر أكتوبر العظيم، وأن رجال القوات المسلحة هم امتداد لجيل اكتوبر يؤدون واجبهم الوطني بكل تفان واخلاص من خلال خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» للقضاء علي الإرهاب.

 

 

 

الرقابة الإدارية توجه ١٠ ضربات موجعة للمفسدين

وجهت هيئة الرقابة الادارية ١٠ ضربات جديدة للقضاء علي الفساد داخل أوكاره للقضاء عليه بكافة أشكاله.. وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض علي ٨ مسئولين بالمحليات و٢ مديري عام وتشكيل عصابي بفرع الصادرات والواردات بالإسكندرية.

 

 

 

 

 

 

سامح شكري: مستقبل سوريا بعيدا عن الصراع العسكري

قال وزير الخارجية،سامح شكري، إنه ليس هناك بديل عن المسار السياسي في سوريا، وأنه يجب وضع مستقبل سوريا بعيدًا عن الصراع العسكري..وأضاف شكري، إن مصر ساهمت في توحيد المعارضة السورية.

 

 

 

 

 

 

اجتماعات لجنة الـ ١٥ لوزراء الخارجية الأفارقة

تبدأ في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، اجتماعات لجنة الـ ١٥ لوزراء الخارجية الأفارقة، وتهدف الاجتماعات إلى تبادل المشورة حول الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، واتخاذ إجراءات لتعميق عملية التشاور بين الدول الأعضاء لخلق التوافق اللازم بينهم.

 

 

 

 

محاكمة 739 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر..وتستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا، و3 هاربين، بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، بشارع الهرم.

 

 

 

 

 

 

الفرعون في مواجهة الدون بالنهائي الأوروبي

في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة يقود محمد صلاح نجم منتخبنا الأول فريقه ليفربول الإنجليزي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة التي ستقام في مدينة كييف الأوكرانية في أول تواجد للاعب مصري في نهائي الأحلام الأوروبي في مواجهة خاصة بين الفرعون والدون.

 

 

 

السعودية تستعد لمواجهة إعصار«ميكونو»

رفع الدفاع المدني السعودي، درجة جاهزيته لمواجهة أي طارئ قد ينتج عن تبعات آثار الإعصار المداري «ميكونو»، بمنطقتي نجران وجازان.. وقام الدفاع المدني بالمنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، المتضمنة الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية، وتفعيل خطط الإسناد الآلي والبشري حسبما يتطلبه الموقف.

 

 

 

 

اتهامات أمريكية جديدة لقطر بالقرصنة الإليكترونية

قدم رجل أعمال أمريكي من كبار داعمي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شكوي جديدة ضد قطر يتهم فيها الدوحة بالعمل علي قرصنة بياناته، للنيل من سمعته، واثنائه عن انتقاد دعم الدوحة للإرهاب..وسبق لرجل الأعمال، إليوت برويدي، المعروف بتأييد الحزب الجمهوري، أن رفع دعوي ضد قطر، لكنه أضاف مؤخرا تهما جديدة. وقال إن الدوحة استعانت بعميل بريطاني سابق وعنصر سابق من المخابرات المركزية الأمريكية لاستهدافه.

 

 

 

 

 

 

 

الحرب الباردة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: من أكثر الأفلام التى لاحظت أنها لفتت انتباه النقاد خلال الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائى الدولى، التى اختتمت السبت الماضى، فيلم «الحرب الباردة» للمخرج البولندى بانيل بافيلكوسكى، الذى عُرض في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان. ورغم كثرة الأفلام السينمائية التى صنعت عن الحرب الباردة, بين المعسكرين الغربى والسوفييتى, فالجديد فى هذا الفيلم أنه يُصَّور كيف يتم سحق روح الإنسان نتيجة صراع دولى أو اقليمى يدفع سكان الدول المنخرطة فيه أثماناً فادحة له، رغم أنهم لا ناقة لهم فيه ولا جمل. يحكى الفيلم قصة حب بين فنان موسيقى كهل، ومغنية شابة، من النوع المحكوم عليه بالاستحالة بسبب الأجواء التى فرضتها تلك الحرب الباردة. ويوضح ببراعة كيف تموت روح الإنسان بينما جسده حى، وإلى أى مدى يقتل الخوف هذه الروح. فقد خشيت الفتاة أن تهرب مع حبيبها إلى باريس، فى يوم أُتيحت لهما فيه فرصة نادرة للخلاص من العذاب خلال لقائهما فى برلين، لا لشىء إلا للرعب الذى يسكنها من اتهامها بالخيانة أو العمالة للمعسكر الآخر فى الحرب الباردة.

 

وأضاف: هذا بُعد جديد رغم الأفلام الكثيرة التى تناولت تلك الحرب، ومنها فيلمان مهمان أيضا عُرضا فى الأشهر الأخيرة. أولهما فيلم «الشقراء النووية» للمخرج ديفيد ليتش، الذى تدور أحداثه فى مرحلة انهيار جدار برلين..والفيلم الثانى هو «العصفور الأحمر» للمخرج فرانسيس لورانس الذى يُصوَّر كيف كانت الفتيات يُجندن للقيام بأعمال تجسس من خلال الإغواء الجنسى، وسبقهما فيلم مثير أيضاً هو «جسر الجواسيس»، الذى عُرض عام 2015، وتدور أحداثه حول قضية جاسوسية تتلخص فى فشل المخابرات الأمريكية فى ادانة أحد عملائها عندما اشتبهت فى أنه عميل مزدوج، بسبب استقامة محام أصر على خوض معركة قضائية قوية لتبرئة المتهم..والحال أن أفلام الحرب الباردة أكثر من أن تُحصى، ورغم ذلك تمكن صانعو الفيلم الذى عُرض في مهرجان كان من تقديم زاوية جديدة، وعميقة أيضاً.

 

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يسخر من  ارتفاع أسعار الكهرباء

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]