صحف القاهرة :مصر تحتفل قريبا بالفوز على «خوارج العصر»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسى يزور قاعدة جوية ويلتقى أبطال العملية الشاملة «سيناء 2018»..ويؤكد: سنحتفل قريباً بالنصر على خوارج العصر.. واليوم بدء «الصمت الانتخابى»..«يوم حساب» الإخوان يقترب في أمريكا.. مصر تشارك العالم ساعة الأرض 2018..الإرهاب يضرب فرنسا من جديد..وطوارئ فى بريطانيا تحسبا لـ «يوم معاقبة المسلمين».. ترامب يغازل حلفاءه بتعليق رسوم الصلب والألومنيوم.

 

 

 

 

 

مصر تحتفل قريبا بالفوزعلى «خوارج العصر»

أكد الرئيس السيسى خلال زيارته إحدى القواعد الجوية بسيناء، أن مواجهة الإرهاب أشرف مهمة على الإطلاق لتحقيق الأمن والأمان للشعب المصرى العظيم، قائلا «إننا سنأتى هنا قريبا للاحتفال بالنصر على خوارج هذا العصر».. وأشار الرئيس السيسى  إلى أن عملية التنمية فى سيناء ستتحقق والتى تقدر تكلفتها بـ 275 مليار جنيه، وقد تم الانتهاء من إنشاء مطار مدنى بسيناء كأحد دعائم التنمية خلال الفترة المقبل.

 

 

 

 

 

 

«يوم حساب» الإخوان يقترب

فزع فى صفوف الجماعة بعد الإطاحة بتيلرسون وماكماستر.. منظمة أمريكية: تغييرات إدارة ترامب تعجل بتصنيف التنظيم جماعة إرهابية مع تعيين بومبيو فى الخارجية وجون بولتون للأمن القومى.

 

 

 

 

 

مصر تشارك العالم ساعة الأرض 2018

تشارك مصر دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار «ساعة الأرض» اليوم السبت من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، حيث ينطلق احتفال وزارة البيئة هذا العام من برج القاهرة، بإطفاء أنوار عدد من المعالم السياحية الهامة بالمحافظات المصرية ومنها الأهرامات وأبي الهول وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى والمعابد الأثرية بالأقصر،وبعض الفنادق الكبرى.. وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد.

 

 

 

 

 

الإرهاب يضرب فرنسا من جديد

ضرب الإرهاب فرنسا من جديد..مغربى ينتمى إلى  تنظيم داعش الإرهابي، يحتجز رهائن بسوبر ماركت ويطلق النار بشكل عشوائى ويقتل 3 أشخاص ويصيب اثنين..ومصادر فرنسية : مقتل الإرهابى.

 

 

 

 

طوارئ فى بريطانيا تحسبا لـ «يوم معاقبة المسلمين»

المسلمون في بريطانيا، يعيشون حالة خوف ورعب.. وجهاز مكافحة الإرهاب ومعه كل مؤسسات مكافحة العنصرية والكراهية، على أهبة الاستعداد ليوم الثالث من أبريل/ نيسان المقبل..ففي أكثر من مدينة بريطانيا، بما فيها العاصمة لندن، توزع رسائل مجهولة على منازل وشركات تهدد المسلمين بكل أنواع الجرائم، ومنها نزع الحجاب من على رءوس السيدات والفتيات، والشتم والسب والإساءة، والصعق بالكهرباء، والتعذيب، والتهديد بحرق المنازل، والهجوم بمواد كيماوية حارقة، وتفجير مساجد، والذبح. بعض هذه الرسائل يتضمن صورة لسيف وتحته عبارة تقول: «اقتلوا المسلمين الحثالة».. وتلقت مساجد ومراكز إسلامية طرودا بها مساحيق مريبة.

 

 

 

 

 

ترامب يغازل حلفاءه بتعليق رسوم الصلب والألومنيوم

فى محاولة لتهدئة غضب حلفاء واشنطن، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سمح بتعليق مؤقت للرسوم المفروضة على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم من دول تعد شريكة تجارية رئيسية للولايات المتحدة، بما فيها الاتحاد الأوروبي. وأوضح بيان البيت الأبيض أن «الرسوم الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم من عدد من الدول معلقة حتى الأول من مايو/ آيار ٢٠١٨

 

 

 

 

 

تجار الدجل السياسى!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: لست أظن أن مصر واجهت مثل هذه الأوقات الصعبة بنفس هذه الدرجة من الحدة منذ نكسة يونيو 1967 أى قبل ما يزيد عن خمسون عاما واستطاع شعب مصر بقوة التماسك وقدرة الاحتشاد أن يصنع جسور العبور بالدم والنار عام 1973 واليوم تتكرر نفس التجربة ولكن بآليات احتشاد وتماسك متطورة من أجل بناء جسور العبور اللازمة عن طريق صناديق الانتخابات الرئاسية. إن قيمة الخروج الكبير المنتظر لشعب مصر للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى أنه يعنى استيعابا للدروس المؤلمة فى الماضى القريب وعنوانا للقوة الكامنة فى الشخصية المصرية القادرة على تحدى المستحيل حتى يمكن إغلاق الأبواب أمام تجار الدجل السياسى وسماسرة تسويق وبيع الأوهام.

 

وأضاف: لست أجادل فيما يردده البعض بأن الانتخابات شبه محسومة لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن ثم يهمسون «خبثا» بعدم الحاجة للمشاركة وهذا دجل سياسى يخاصم جوهر وشكل الديمقراطية فما أكثر المرات التى كانت فيها مثل هذه الانتخابات شبه محسومة فى أعتى النظم الديمقراطية حسبما تقول استفتاءات الرأى العام المحترمة هناك ومع ذلك يحرص الناخبون على التصويت لكى يقولوا كلمتهم لصالح من يرون أنه قيادة سياسية مستعدة لتحمل المسئولية وقادرة على تلبية المطالب الشعبية بعيدا عن همس تجار الدجل السياسى فى الآذان!

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]