صحف القاهرة: مصر تدعم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد ، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مصر تدعم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.. مصر تشيع «شهداء المنيا».. السيسي: الشعب المصري رفض التطرف وقال «لا للتمييز الديني».. العريش تنفض آثار الإرهاب.. اجتماع مصرى ــ سودانى ــ أثيوبى حول سد النهضة.. «ساركوزى» ساوم قطر على شراء «سان جيرمان» مقابل تنظيم المونديال. انتقام «ترامب».

 

مصر تدعم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس على ثبات الموقف المصرى من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. جاء ذلك خلال استقباله أمس الرئيس الفلسطينى «محمود عباس» والوفد المرافق، وأكد الرئيس السيسى حرص مصر على دعم التحرك الفلسطينى الساعى لاستعادة حقوق الشعب الفلسطينى وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، وذلك بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين.

 

 

مصر تشيع «شهداء المنيا»

ودعت مصر أمس شهداء الوطن بمحافظة المنيا، من الإخوة الاقباط ، والذين استشهدوا فى الحادث الإرهابى الخسيس، أثناء استقلالهم لأتوبيس متجه إلى دير الانبا صموئيل.أقيمت صلوات الجنازة على جثامين الشهداء، بحضور مجموعة من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، وعدد كبير من الكهنة.

 

 

 

 

السيسي: الشعب المصري رفض التطرف وقال «لا للتمييز الديني»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري رفض التطرف والعنصرية، موضحًا أن ما يقرب من 30 مليون مواطن مصري يمثلون كل الفئات شاب وشابة ومسن وطفل، رفضوا التمييز والفاشية في مصر..وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في منتدى شباب العالم، أن «الـ 30 مليون مصري دول طلعوا هنا في مصر، وقالوا لأ للتمييز والفاشية والتمييز الديني»

 

العريش تنفض آثار الإرهاب

بخطوات متسارعة تودع مدينة العريش فترة عصيبة عاشتها من العزلة والخوف والقلق بين ساكنيها، وبدأت لشوارعها يعود الأمان وحركة إعادة إصلاح ما أفسده آثار الإرهاب، فضلاً عن اجتماعات وإعداد لمخططات يؤكد أن مستقبل أفضل ينتظر إحدى أهم وأكبر مدن مصر على ساحل البحر الأبيض المتوسط وأكبر مدينة فى شبه جزيرة سيناء..ومخطط لتطوير الميناء وتعويض الأهالى.

 

اجتماع مصرى ــ سودانى ــ أثيوبى حول سد النهضة

أكّد وزير الموارد المائية و الرى، د. محمد عبد العاطي، أن مفاوضات سد النهضة مستمرة لحين حصول مصر على اتفاق يراعى مطالبها ،مشيرا الى إن التشاور الحالى بين الخبراء و كافة المستويات يسعى لانفراجة جوهرية فى المفاوضات، ويعقد غدا لمدة يومين، في أديس أبابا، اجتماع أعضاء اللجنة الثلاثية الوطنية «المصرية ـ الإثيوبية ـ السودانية» المعنية بمتابعة إجراء الدراسات الفنية، لتقييم آثار سد النهضة الاثيوبى وممثلى المكتب الاستشارى الفرنسي.

 

 

«ساركوزى» ساوم قطر على شراء «سان جيرمان» مقابل تنظيم المونديال

نشرت شبكة «بليتشر ريبورت» البريطانية، تسريبات تضمّنت وعداً من نيكولا ساركوزى، الرئيس الفرنسى السابق، لأمير قطر الحالى، تميم بن حمد، بمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، حال تنفيذها طلباته..وجاء فى التسريبات: فى أحد الاجتماعات عام 2010، قام نيكولا ساركوزى بالطلب من «تميم»، أن يشترى نادياً فرنسياً ويدشن قناة تليفزيونية فى فرنسا «بى إن سبورتس»، وفى المقابل تحصل قطر على حقوق استضافة كأس العالم 2022.

 

 

انتقام «ترامب»

تحبس إيران أنفاسها قبل ساعات من موعد سريان العقوبات الأمريكية المقررة اليوم الأحد، والتى ستتزامن مع الذكرى الـ 39 لإقتحام السفارة الأمريكية فى العاصمة طهران فى عام 1979 على يد أنصار آية الله الخمينى مؤسس الجمهورية وقائد الثورة الإيرانية، واحتجاز 52 رهينة أمريكية، ليعكس الأمر رغبة انتقامية لدى الرئيس الأمريكى من النظام الذى ينعته بالمارق منذ انسحابه من الاتفاق النووى فى 8 مايو/ آيار الماضى، متوعا بأقصى العقوبات والضغوط، وسط أزمة اقتصادية حادة تشهدها الأسواق الإيرانية واضطرابات متفرقة على واقع التردى الاقتصادى.

 

 

 

ذكرى ثورة الجزائر

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د.أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: احتفلت الجزائر في الأول من نوفمبر الجاري، بالذكرى الرابعة والستين لاندلاع ثورتها فى مثل ذلك اليوم من عام 1954. ولقد كان دعم مصر عبد الناصر لثورة الجزائر فى مقدمة أسباب مشاركة فرنسا فى العدوان الثلاثى عليها فى 29 أكتوبر 1956، ولا أنسى هنا غضبة مصر، ومعها أحرار العالم كله، لعملية اختطاف الطائرات الحربية الفرنسية، قبل ذلك بأسبوع واحد من العدوان، فى 22 أكتوبر، الطائرة المقلة لزعماء الثورة: محمد خيضر وحسين آية أحمد وأحمد بن بلة ومحمد بوضياف ومعهم الصحفى مصطفى الأشرف، عندما كانوا فى الطريق من الرباط إلى تونس لحضور ما كان يسمى فى ذلك الوقت مؤتمر السلام.. كانت عملية قرصنة جوية غير مسبوقة، سبقت بكثير عمليات خطف الطائرات التى انتشرت بعد ذلك، وفى العام التالى، 1957 اهتز الرأى العام فى مصر وفى العالم كله لقصة المناضلة الجزائرية الأشهر جميلة بوحيرد .

 

وأضاف: كان كفاح الشعب الجزائرى قويا وشرسا واستمر ثمانى سنوات قدم فيها ما يقرب من مليون شهيد، واضطرت فرنسا أخيرا، تحت قيادة الجنرال ديجول، للاعتراف باستقلال الجزائر، بعد أن ظلت طويلا تعتبرها جزءا منها، خاصة مع وجود مليون مستوطن فرنسى هناك! وفى 5 يوليو 1962 أعلن استقلال الجزائر وإنهاء مائة واثنين وثلاثين عاما من الاحتلال الذى بدأ فى نفس ذلك اليوم سنة 1830..تحية للجزائر الشقيقة فى ذكرى اندلاع ثورتها العظيمة!.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يسخر من ارتفاع أسعار البطاطس !!

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]