صحف القاهرة: مصر لا تتآمر على أحد.. وسقوط أخطر شبكة دولية للاتجار بالأعضاء

تناولت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، قضايا وأحداث داخلية ، إلى جانب تطورات الأوضاع على الساحة العربية، وأشارت إلى تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تسعى للتوافق ولا تتآمر على أحد، ومطالبة وزير الخارجية شكرى بزيادة المساعدات العسكرية الأمريكية، وتأكيد وزير الدفاع  أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية والفنية والادارية، بينما تواصل القوات المصرية مطاردة جيوب الإرهاب بشمال سيناء، وأبرزت الصحف المصرية سقوط أخطر شبكة دولية للاتجار بأعضاء المصريين، وإعلان لجنة «العفو الرئاسي»  خلال أيام قائمة بـ400 اسم،  بالإضافة إلى إعلان البنك المركزي عن حصيلة تحرير سعر الصرف التي بلغت  5 مليارات دولار، واهتمت أيضا بتأكيد وزارة الخارجية أن مصر تدعو لمواصلة التشاور حول هدنة حلب، بينما ترفض دمشق أي هدنة لا تتضمن انسحاب المسلحين، والبحرين تمنع “الجزيرة” من تغطية أعمال القمة الخليجية في حضور “تميم” .

مصر تسعى للتوافق ولا تتآمر على أحد

وكتبت صحيفة الأهرام أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة نبذ الخلافات وتعزيز التعاون بين دول حوض النيل، ومصر تسعى للتوافق ولا تتآمر على أحد، جاء ذلك خلال استقباله أمس وزراء المياه والرى، بالسودان، وتنزانيا، وأوغندا، وجنوب السودان، وبوروندى.

شكرى يطالب بزيادة المساعدات العسكرية الأمريكية

وأشارت الصحيفة، إلى لقاء وزير الخارجية، سامح شكري، مع «ماك فورنبرى» رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكى، مؤكدا على أن برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر يتطلب مراجعة، بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه.

حلب تغير موازين القوي

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان : يبدو من سير الأحداث شمال سوريا، أن القوات المسلحة السورية يؤازرها القصف الجوى الروسى، نجحت أخيرا فى كسر دفاعات جبهة النصرة التنظيم الارهابى التابع لتنظيم القاعدة وحلفائه من المتمردين السوريين شرق مدينة حلب، والتوغل فى قلب المنطقة لمسافة تزيد على 40% من مساحتها وسط معارك ضارية تبادل فيها الطرفان القصف الصاروخى على مدار الثانية، مكنت القوات المسلحة السورية من بسط نفوذها على عدد من المواقع الحيوية شرق المدينة تمكنها من اجتياح كامل المنطقة،والحاق شرق المدينة بغربها الذى تحكمه قوات بشار الاسد. وبرغم أن بعضا من قوات جبهة النصرة يصر على البقاء والقتال إلى آخر نفس، إلا أن غالبية المقاتلين من جبهة النصرة وجماعات المعارضة المسلحة يؤثرون الخروج الآمن.

وأضاف : وما من شك أن سيطرة قوات الجيش السورى على كامل مدينة حلب يمكن أن يعيد بعض التوزان إلى الموقف العسكري، بما يمكن المعارضة السورية المعتدلة من الجلوس إلى تفاوض مباشر مع الحكومة السورية حول مرحلة انتقالية يتم فيها كتابة دستورجديد للبلاد وتجرى فيها انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة تحت إشراف دولي.

القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة لرفع الكفاءة القتالية

وتناولت صحيفة الجمهورية، تأكيد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية، للحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى.

مصر تدعو لمواصلة التشاور حول هدنة حلب

وأشارت الصحيفة، إلى تأكيد وزارة الخارجية، أن مصر كانت تفضل استمرار عملية التشاور حول مشروع القرار الخاص بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية فى حلب لضمان تحقيق التوافق الكامل بين أعضاء مجلس الأمن عليه، لا سيما أن مصر بذلت جهداً كبيرا على مدار الأسابيع الماضية بالتشاور مع أعضاء المجلس لتقريب وجهات النظر.

5  مليارات دولار حصيلة تحرير سعر الصرف

وكتبت صحيفة الأخبار: أعلن البنك المركزى، أن حصيلة البنوك من النقد الأجنبى منذ تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضى وحتى الآن، وصلت إلى 5 مليارات دولار، كما شهدت تحويلات المصريين بالخارج نموا كبيرا، لتعود للقنوات الشرعية .

دمشق ترفض أي هدنة لا تتضمن انسحاب المسلحين

وتناولت الصحيفة، رفض الحكومة السورية، أي محاولة لوقف إطلاق النار في شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع “الارهابيين” منها. جاء ذلك في وقت اتهمت فيه موسكو واشنطن بالمماطلة بشأن حلب.

سقوط أخطر شبكة دولية للاتجار بأعضاء المصريين

وتحت نفس العنوان، كشفت صحيفة  اليوم السابع، تفاصيل ضبط هيئة الرقابة الإدارية لأخطر عصابة دولية للاتجار فى الأعضاء البشرية للمصريين،  بعدما تم ضبط 41 متهمًا بينهم 12 طبيبًا وممرضون وأساتذة بجامعتى القاهرة وعين شمس لتورطهم فى استئصال أعضاء المصريين وبيعها للأجانب.

 التعاون هو الحل لإدارة موارد حوض النيل

وأشارت صحيفة الوطن، إلى لقاء الرئيس السيسي،  وزراء مياه السودان وتنزانيا وأوغندا وجنوب السودان وبوروندى.. ومؤكدا على أن التعاون هو الحل لإدارة موارد حوض النيل.

لجنة «العفو الرئاسي» تُعلن خلال أيام قائمة بـ400 اسم

ونقلت صحيفة المصري اليوم، عن الدكتور أسامة الغزالي حرب، عضو لجنة العفو الرئاسي ، أن لجنة العفو ستصدر خلال 3 أو 4 أيام قائمة جديدة تتضمن ما يقرب من ٣٠٠ إلى ٤٠٠ اسم من المحبوسين ليصدر بشأنهم قرار بالعفو الرئاسي، وأن القائمة ستضم محبوسين احتياطيًا وحاصلين على أحكام نهائية.

موقع إخواني يكشف دور قطر في نشر الإرهاب بالوطن العربي

وأشارت صحيفة الوفد، إلى مقطع فيديو نشرته شبكة “رصد” الإخوانية، يفضح إيواء وتمويل قطر للجماعات المتطرفة لشن هجمات إرهابية فى سوريا وليبيا والعراق.

البحرين تمنع “الجزيرة” من تغطية أعمال القمة الخليجية في حضور “تميم”

وكتبت صحيفة الدستور: في مفاجأة جديدة، قامت السلطات البحرينية بمنع طاقم عمل قناة الجزيرة القطرية من تغطية أعمال  القمة الخليجية الـ37 التى بدأت فعالياتها مساء أمس، فى العاصمة البحرينية المنامة، بحضور أمير قطر “تميم”.

شكري: العلاقات مع حماس .. أمر سابق لآوانه

ونقلت صحيفة الشروق، عن وزير الخارجية، أنه ليست هناك نية لفتح مكتب تمثيلي مصري في غزة، كما أن الحديث عن علاقات مصرية مع حماس أمر سابق لآوانه.. مضيفا: أن هناك بعض الاتصالات التي جرت مؤخرا مع الفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الفلسطينيين.

 

مصر لا تعتقل صحفيين ونشطاء 

وتناولت صحيفة التحرير، حوار وزير الخارجية، مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية، مؤكدا أنه لا يوجد أي متهمين في قضايا تتعلق بحرية التعبير أو أنشطة العمل المدني، وكل الذين تعرضوا للتحقيقات القضائية والمحاكمات هم من المتهمين بالأنشطة الإجرامية.

ونشرت صحيفة الأخبار “كاريكاتير” يسخر من أزمة الدواء وتصريحات وزير الصحة

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-06 17:27:27Z | |

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]