صحف القاهرة: مصر والإمارات..يد واحدة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، عددا من التقارير والأخبار الهامة والتغطيات على رأسها: تفاصيل اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة 2018 فى الخارج..وقمة مصرية ـ سودانية لحسم الملفات الصعبة..الشعب المصرى يصفع دعاة المقاطعة.. مصر والإمارات .. يد واحدة..والموازنة تريليون و412 مليار جنيه تستهدف معدل نمو 5.8%..الأيقونة «صلاح» يخطف قلوب الإنجليز..ومصر تتمسك بدم  «مريم»..والاقتصاد المصري  خرج من عنق الزجاجة..مصر تدخل عصر المدن العالمية..و«شفيق» يدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية..الرئيس السورى بشار الأسد يزور الغوطة الشرقية..واستطلاع رأى تركى : خسارة أردوغان الرئاسة «مؤكدة».

 

 

 

 

 

الشعب المصرى يصفع دعاة المقاطعة

مع استمرار حشود المصريين بالخارج وتوافدهم على صناديق الاقتراع بالسفارات للانتخابات الرئاسية، وما أظهرته الجالية المصرية من مشهد أبهر الجميع، كان ردا قويا على كل من سعوا خلال الفترة الأخيرة لتشويه المشهد الانتخابى والدعوة للمقاطعة، والتى حملت بدورها رسائل عدة لجهات وعناصر ودول بعينها أرادت خلال الأيام الماضية النيل من صورة الدولة المصرية كان من ضمنها إظهار أن مصر قادرة وباقية رغم كل التحديات.

 

 

 

 

 

مصر والإمارات..يد واحدة

أشاد الرئيس السيسي بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي. وأكد  الرئيس السيسي، حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات، مشيرا إلى أهمية الاستمرار فى التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة، والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

قمة مصرية سودانية لحسم الملفات الصعبة

تحسم القمة المصرية السودانية المرتقبة اليوم فى القاهرة، العديد من القضايا المهمة التى تؤسس لمرحلة أخوية جديدة بين البلدين، وتعزز العلاقات القوية والمتينة بين الشعبين الشقيقين. ويأتى لقاء القمة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى ونظيره عمر البشير، وسط ظروف دولية وإقليمية معقدة، ويهدف اللقاء إلى التنسيق المستمر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق وحدة المقاصد والأهداف المرتبطة بالأمن القومى.

 

 

 

 

 

الموازنة تريليون و412 مليار جنيه تستهدف معدل نمو 5.8%

وافقت الحكومة على مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2018/2019، ويصل حجمها إلى نحو تريليون و412 مليار جنيه، حيث تستهدف تحقيق معدل نمو يصل الى 5.8% وخفض العجز الكلية الى نحو 8.4% وتحقيق فائض أولى موجب، مع الوصول بحجم الدين العام بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي إلى نسبة 97% مع العمل على ان يصل العام المقبل إلى 88%.

 

 

 

 

 

الأيقونة «صلاح» يخطف قلوب الإنجليز

وسط كرنفال الفرحة بالإنجاز التاريخى لنجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزى محمد صلاح بإحرازه رباعية تاريخية لناديه فى مباراته أمام واتفورد فى الدورى الانجليزي، اتجهت وسائل الإعلام العالمية إلى جانب آخر من وراء هذه الطفرة غير العادية، بالاشارة إلى أن عشاق الساحرة المستديرة على مستوى العالم كله لم يعد أمامهم سوى الاعتراف بأن النجم المصرى هداف غير عادي، وأنه يشق طريقه نحو مقارعة قائد الارجنتين الموهوب ليونيل ميسى على لقب أفضل لاعب فى العالم..وأشارت الصحف الانجليزية إلى أن صلاح ملهم الشياطين هذا الموسم، وبات صاحب البصمة فى النتائج.

 

 

 

 

 

مصر تتمسك بدم  «مريم»

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حرص الدولة علي حماية حقوق المصريين بالخارج وأنها تتابع بشكل يومي مع السفير ناصر كامل سفير مصر في بريطانيا آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة مريم مصطفي عبدالسلام بعد الاعتداء عليها. وأكد نواب المجموعة المصرية البريطانية بمجلس النواب برئاسة النائبة داليا يوسف أنهم يجرون اتصالات مكثفة مع نواب مجلس العموم والسلطات البريطانية لمتابعة التحقيقات في حادث الطالبة مريم والمطالبة بتقديم الجناة للمحاكمة في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

الاقتصاد خرج من عنق الزجاجة

أكد رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري خرج من عنق الزجاجة، ويسير في مساره الصحيح، نتيجة خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تستهدف أن يكون الوطن في مصاف الدول التي تحقق أكبر قدر من توفير الخدمات والارتقاء بها ورعاية المواطنين وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

 

 

 

 

 

مصر تدخل عصر المدن العالمية

تم تدشين منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم 20 برجاً باستخدامات سكنية وادارية وتجارية وخدمات ومنها أعلى برج فى أفريقيا يصل ارتفاعه إلى 385 مترا..وقال وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة: شرف كبير لنا إطلاق هذا المشروع، الذي يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، مؤكداً أن مصر تدخل حالياً عصر المدن العالمية، التي تنافس بقوة المدن الكبرى، ولها منطقة أعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

 

 

 

 

 

«شفيق» يدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية

أعلن حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة الفريق أحمد شفيق عن دعمه للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية. ونشر الحزب إعلان تأييده في الصجف المصرية، داعيا المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المزمعة من 26حتى 28 من مارس/ آذار  الجاري، حتى يقولوا «نعم للرئيس السيسي، ومن أجل الاستقرار، والأمن، والأمان للوطن، والقضاء على الإرهاب الأسود».

 

 

 

 

 

الرئيس السورى بشار الأسد يزور الغوطة الشرقية

نشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية، فيديو لزيارة الرئيس بشار الأسد إلى مواقع الجيش أمس الأحد فى منطقة الغوطة الشرقية..ويظهر بشار الأسد فى الفيديو بين الجنود ووقف معهم بجوار إحدى الدبابات على خطوط النارفى الغوطة الشرقية، كما زار عدد من أهالى الغوطة الشرقية الذين حرّرهم الجيش العربي السوري من قبضة الإرهابيين.ز وقال الأسد للجنود السوريين: «أنتم اليوم تخوضون معركة العالم ضد الإرهاب.. وليس معركة سورية فقط.. وكل رصاصة اطلقتموها لقتل إرهابى، كنتم تغيرون بها ميزان العالم.. وكل سائق دبابة كان يتقدم متراً للأمام كان يغير الخريطة السياسية للعالم».

 

 

 

 

 

استطلاع رأى تركى : خسارة أردوغان الرئاسة «مؤكدة»

أكد استطلاع جديد للرأى فى تركيا صعوبة فوز الرئيس رجب طيب أردوغان فى الانتخابات الرئاسية القادمة، بالرغم من التحالف الذى شكله مع حزب الحركة القومية اليمينى..وأشارت النتائج التى نشرتها صحيفة «ميللى جازيته» إلى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فى حال جرت الانتخابات البرلمانية الآن لن يحصل سوى على ٤٠٪ فقط، فى حين حصل الحركة القومية على ٧٪، وبالتالى لن يتمكن أردوغان من تخطى نسبة الـ ٥٠ +١ للفوز بمنصب رئاسة الجمهورية، وفقا للتعديلات الدستورية الأخيرة..وأكد الاستطلاع أيضا انخفاض شعبية الحزب الحاكم فى صفوف الأكراد بمدن جنوب شرق تركيا.

 

 

 

 

 

عندما تسقط الأقنعة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: كل الدول المتقدمة والمشهود لها ببناء نظم ديمقراطية سليمة تولى الانتخابات أهمية قصوي. ومعنى ذلك أن أية دعوات للمقاطعة وعدم الذهاب إلى الانتخابات تحت أى مسمى تمثل شذوذا على الأسس الديمقراطية المتعارف عليها عالميا، بل إنها تمثل فى الظروف الاستثنائية مثل تلك الظروف التى تعيشها مصر نذالة وخسة تعكس الغياب الفاضح للإيمان بالوطن، وضرورات الاحتشاد من أجل حمايته من كل المخاطر.وظنى أن الشعب المصرى بعد التجربة المريرة للسنوات العجاف يدرك تماما أن القائلين بالمقاطعة هم ذاتهم الذين ضللوا الرأى العام واختصروا الديمقراطية فى رايات ملونة وهتافات تدغدغ المشاعر لهدم الاستقرار وصنع الفوضى بعد تغطية الحقائق بأستار من الأكاذيب

 

وأضاف: سوف يكون الخروج الكبير للانتخابات فرصة لإزاحته الأقنعة عن وجوه كل دعاة المقاطعة وضرب كل محاولات البلبلة الفكرية والمعنوية.وعندما تسقط الأقنعة فإن دعاة المقاطعة سوف يذهبون إلى النسيان الذى ينتظرهم، وهذا فى اعتقادى أقسى عقاب وأعدل جزاء!

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار«كاريكاتير» يعبر عن رسالة الحشود الجماهيرية غير المسبوقة لمشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]