صحف القاهرة: مظاهرات الإخوان «فشنك».. وهدوء في شوارع وميادين الجمهورية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • مظاهرات الإخوان «فشنك».. وهدوء في شوارع وميادين الجمهورية
  • الحكومة تكشف حقيقة 12 شائعة انتشرت فى أسبوع
  • الإخوان يستهدفون عقول الطلاب
  • الأزهر يشيد بوعى الشعب المصرى وعدم انسياقه لدعوات زعزعة الاستقرار
  • دور القاهرة في إعمار بغداد
  • الحكومة: حصر 3700 من الأصول غير المستغلة للدولة
  • «إخوان تونس» يطالبون برحيل «الغنوشى» وعدم تمديد ولايته الحزبية
  • «كارت أحمر» لإمارة الإرهاب
  • «ندرك أهدافكم الحقيقية».. الخارجية الروسية تهاجم «فيسبوك»
  • القبض على رجلين حاولا تفجير البيت الأبيض وبرج ترامب

مظاهرات الإخوان «فشنك».. وهدوء في شوارع وميادين الجمهورية

مظاهرات الإخوان «فشنك ».. وهدوء فى شوارع وميادين الجمهورية.. والمواطنون يفضحون زيف دعاوى «الإرهابية ».. ويؤكدون: كاذبون ومظاهراتهم أوهام.. قيادات الجماعة ومؤيدوها يطلقون دعوات صريحة لتخريب المؤسسات وترهيب المواطنين لدفعهم إلى النزول للشوارع..و«الجزيرة» تفبرك وتكذب وتزيف.. وخبراء يؤكدون: يريدون تفتيت الدولة ووعى المصريين أفشل مخططاتهم.. وكشفت وكالة فرانس برس: فيديو مظاهرات قبل 7 سنوات وجماعة الإخوان غيروا تاريخه وركبوا عليه الصوت.. أعضاء التحقق بالوكالة: وجود الفيديو المفبرك على الإنترنت منذ 2013 ينفى مزاعم التظاهر الأيام الماضية فى مصر.

 

الحكومة تكشف حقيقة 12 شائعة انتشرت فى أسبوع

كشفت الحكومة زيف 12 شائعة انتشرت في أسبوع.. ونفت أي زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام..وأكدت لا صحة لتراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 20 % أوإلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس.. ونفت امتناع الحكومة عن تسليم استمارة وقف الهدم لمن تقدموا بدفع رسوم جدية التصالح..ولا صحة لإدراج الجامعة المصرية اليابانية ضمن الجامعات الخاصة غير المملوكة للدول..ونفت الحكومة تداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك.

الإخوان يستهدفون عقول الطلاب

كشفت الأجهزة الأمنية، عن مخطط  لجنة «المدارس» بتنظيم الإخوان، لتجنيد التلاميذ واختراق العقول.. التنظيم الدولى يضع خطة «الشرائح » للقفز على أسوار المنشآت التعليمية وتشويه الأجيال الجديدة.

 

الأزهر يشيد بوعى الشعب المصرى وعدم انسياقه لدعوات زعزعة الاستقرار

أصدر الأزهر الشريف بيانا، قال فيه إنه تابع عن كثب الحركات الهدامة الهادفة إلى زعزعة الاستقرار، والإخلال بالنظام العام، والتي تسعى للنيل من أمن مصرنا العزيزة، ونشر الفوضى، وتعطيل عجلة التنمية والاستثمار، وأكد الأزهر أن ما يتم إنجازه من مشروعات تنموية مختلفة على أرض الواقع لهو مؤشر واضح في سير مصر نحو الاتجاه الصحيح الذي سوف يؤتي ثماره في القريب العاجل بإذن الله علي كافة الأصعدة، وأشاد الأزهر بوعي الشعب المصري في تفويت الفرصة علي كل من يخططون لزعزعة الاستقرار في البلاد، مؤكدا ثقته في قدرة الدولة علي معالجة كافة قضاياها داخليا بما يحقق مصالح المواطن ويخفف أعباءه ويراعي احتياجاته.

 

دور القاهرة في إعمار بغداد

تكثف الحكومة اتصالاتها ومشاوراتها مع الوزراء العراقيين لبدء التعاون بين البلدين في تنفيذ مشروعات لإعادة إعمار العراق في الفترة المقبلة، حيث  تعمل حكومتا مصر والعراق على التنسيق على المستوى الوزاري بين الحكومتين،وتعتزم الحكومة المصرية توجيه دعوة لوزراء عراقيين لزيارة مشروعاتها التنموية، و  تستهدف الزيارة تحديد آليات وسبل التعاون والمشاركة في إعادة إعمار العراق. وتبحث الحكومة مشروع إقامة خط للربط الكهربي مع  بغداد وعمّان بقدرة ألف وات.

 

الحكومة: حصر 3700 من الأصول غير المستغلة للدولة

عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة جهود حصر أصول الدولة غير المستغلة، وتنظيم التصرف فيها، وأكد رئيس الوزراء أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة حاليا لحصر الأصول غير المستغلة التابعة للوزارات والمحافظات والهيئات والجهات المختلفة، وتصنيفها، وتقييمها، تمهيدا للتصرف فيها، بما يحقق المصلحة العامة، مشددا على ضرورة التعاون الكامل من كل الجهات بتوفير البيانات المطلوبة للمختصين بهذا الملف، لإتمام المهام المطلوبة..وأوضحت مدير مشروع حصر أصول الدولة غير المستغلة، أنه تم حصر 3700 من الأصول غير المستغلة .

 

«إخوان تونس» يطالبون برحيل «الغنوشى» وعدم تمديد ولايته الحزبية

اعتبر القيادى بحزب حركة النهضة «إخوان تونس»، عبداللطيف المكى، تعنت زعيم الحركة، راشد الغنوشى، بشأن تمديد ولايته، سوف يزيد الانشقاق داخل الحركة، بعد تمسك «الغنوشى» بتعديل الفصل 31 من النظام الداخلى للحركة، ما يعنى رغبته فى السيطرة على زعامة الحركة.وظهرت عريضة مُوقَّعة من 100 قيادة بمجلس شورى الإخوان والمكتب التنفيذى ونواب الكتلة فى مجلس نواب الشعب عن الحزب، تطالبه بالخروج من موقعه، وإعلان عدم ترشحه لعهدة جديدة على رأس الحركة.

 

«كارت أحمر» لإمارة الإرهاب

حالة من القلق تنتاب المجتمع الدولي وحكومات العديد من الدول الكبرى من استمرار انتهاكات حقوق الإنسان داخل إمارة قطر ـ الراعي الأول للإرهاب في الشرق الأوسط ـ وهو ما دفع سلطات إحدي مقاطعات المملكة المتحدة، إلى الإقدام علي سحب استثمارات من قطر، وأجري مكتب شرطة مقاطعة ساسكس الإنجليزية تحريات ومراجعات شاملة لسجل حقوق الإنسان في قطر، بالتعاون مع مفوض الجريمة بالمقاطعة، آلت إلى قرار بسحب استثمارات تخص المقاطعة تقدر بـ6 ملايين جنيه إسترليني من الإمارة.وأصدر مسئولو المقاطعة توصيات بمقاطعة التعاون مع إمارة قطر، بخلاف سحب الاستثمارات بسبب سجل الإمارة السيئ في ملف حقوق الإنسان.

 

«ندرك أهدافكم الحقيقية».. الخارجية الروسية تهاجم «فيسبوك»

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن حذف صفحات روسية على «فيس بوك»، يعتبر تدخلًا في الشئون الداخلية للبلاد من قبل الشركة.. وقالت «زاخاروفا»: يمكن أن نسمي ذلك رقابة أو أي شيء آخر، فيما نحن مدركون الغاية من وراء ذلك وأهدافهم الحقيقية.. مشيرة إلى أن حجب الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر «عنصرًا من صياغة الأجندة الإعلامية»..وكانت شركة «فيس بوك» أعلنت الخميس الماضي، عن حذف 3 «شبكات» من الصحفات الروسية، انتهكت قواعد «فيس بوك» لمنع التدخل الخارجي في السياسة.

 

القبض على رجلين حاولا تفجير البيت الأبيض وبرج ترامب

ألقت السلطات الفيدرالية الأمريكية القبض على رجلين في تهم إرهابية، بتآمرهما لتفجير مواقع منها البيت الأبيض وبرج ترامب بمدينة نيويورك، في هجمات مستلهمة من تنظيم داعش، ووجهت اتهامات لكل من جايلين كريستوفر مولينا من تكساس، وكريستوفر شون ماثيوز من كارولاينا الجنوبية بالتآمر لمنح دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.وتم القبض على الرجلين في ولايتين مختلفتين الأسبوع الماضي، وقرر المتهمان السفر إلى سوريا للقتال في صفوف داعش، أو شن هجمات على برج ترامب والبيت الأبيض أو بورصة نيويورك أو مقار وكالات إنفاذ القانون، وفق سجلات المحكمة التي كشفت عنها هذا الأسبوع.

 

قناص فى مؤتمر السلام

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب سمير عطالله ، تحت نفس العنوان: 75 عامًا على قيام الأمم المتحدة ولا احتفالات. لقد عزلت كورونا العالم، وعزلت معها أهم منظمة أنشأتها دوله عبر التاريخ. مؤسسة لم تُبقِ خارجها أحدًا، من كبار الأمم وأقواها إلى صغارها وأضعفها. لكن ما بقى خارجًا أيضًا القضايا التى لم تستطع حلها منذ 75 عامًا أيضًا، مثل القضية الفلسطينية التى تملأ أدراجها خطبًا وقرارات وصورًا تذكارية.أعقد مشاكل العالم حلّت خارج المبنى الأزرق. قضايا البلقان والمصالحة فى رواندا، بينما لم تتقدم خطوة فى نزاع كشمير. ومع ذلك كان لا بد لهذا الكون الدموى من حلبة كلامية تقوم عليها الحروب الافتراضية بدل حروب الواقع. ولا بد من «حاجز هدنة» يوقف القتال بين الكوريتين. وهو أمر لم ينجح بين فيتنام الشمالية والجنوبية.ظلت الأمم المتحدة منبرًا جيدًا للجميع، وحلبة ساخنة للحرب الباردة، ومهرجانًا سنويًا يلتقى فيه الرؤساء والوزراء، ولكن وزيرة واحدة هى المسز مادلين أولبرايت أسقطت بصوتها النقضى الدكتور بطرس غالى فى مواجهة 14 صوتًا بينها بريطانيا وروسيا والصين.

لقد مضى عقدان من القرن الحادى والعشرين. وهذه منظمة ولدت فى القرن الماضى. القليل فيها يتناسب مع تحديات القرن الحالى. أمينها العام، السنيور غوتيريش البرتغالى، يشبه إلى حد بعيد، الكورى الجنوبى بان كى مون. وبان كى مون كان يشبه كوفى أنان. المنظمة فى حاجة إلى رجل فيه صفات قيادية مثل داغ هامرشولد، وكورت فالدهايم، وبطرس غالى. لا ينفعها ولا يفيد العالم أن يكون معلقًا صحفيًا على الأحداث.لا أقصد إطلاقًا أن المنظمة شاخت ويجب أن تحال على التقاعد. لا يمكن لهذه القارات أن تحيا من دون منظمات جامعة، ومرجعيات قانونية. لكن لا بد من تحديث كل شىء؛ إذ لا يمكن أيضًا لمنظمة قائمة على النوايا الطيبة أن تقبل باستمرار الفيتو، وهو سلاح فظ ديكتاتورى طبقى وغير عادل. إن «حق النقض» المعطى للدول الكبرى، أشبه بإرسال قناص لترؤس مؤتمر سلام.

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يسخر من أكاذيب قناة الجزيرة القطرية

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]