صحف القاهرة: «وقاحة» إسرائيلية عن خروج مصر من كأس العالم

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: حركة المحافظين خلال ساعات.. مصر تنعي محطم حائط بارليف..الداخلية تحذر التجار من رفع الأسعار..«وقاحة» إسرائيلية عن خروج مصر من كأس العالم.. أردوغان على خطى الإخوان.

 

 

 

 

حركة المحافظين خلال ساعات

تصدر خلال ساعات حركة المحافظين الجديدة وأرجأ د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تقديم برنامج حكومته إلى البرلمان من أمس إلى السبت المقبل، حتى يتم الانتهاء من تشكيل مجلس المحافظين الجديد، بالإضافة إلى منح الفرصة للوزراء لإعداد برامج وزاراتهم.

 

 

 

 

 

مصر تنعي محطم حائط بارليف

نعى مجلس الوزراء، اللواء مهندس باقي زكى يوسف، أحد أبطال وعقول حرب أكتوبر المجيدة، الذي اقترح الاعتماد على مضخات المياه القوية لتجريف خط بارليف وعبور القوات فى حرب أكتوبر..وأكد مجلس الوزراء أن التاريخ سيظل يذكر بمجد وشرف، بطولات أبناء القوات المسلحة المصرية على مدار العقود والأزمنة، وسيظل اسم الراحل الكريم محفوراً في سجلات الشرف المصرية.

 

 

 

 

 

الداخلية تحذر التجار من رفع الأسعار

حذرت وزارة الداخلية، تجار التجزئة من رفع الأسعار..وقال مساعد وزير الداخلية: هدفنا حماية الأمن الغذائي في مصر، وحماية المواطنين من جشع التجار وتوفير سلع غذائية بصفة مستمرة.. موضحا أنه بعد رفع أسعار الوقود تم زيادة اجرة نقل الفواكه والخضراوات بمبالغ بسيطة قد لا تتخطي قرشا علي ثمن الكيلو الواحد، لكن هناك من يرفع الأسعار بصورة غير مبررة والسبب في ذلك تجار التجزئة الذين يرفعون الأسعار نحو خمسة أضعافها.

 

 

 

«وقاحة» إسرائيلية عن خروج مصر من كأس العالم

أعرب موقع «واللاه» الإسرائيلي عن شماتته في هزيمة المنتخب المصري أمام روسيا، ووصف المشاركة في مباريات كأس العالم والهزيمة بـ «الفشل العربي» و«سقوط الفرق العربية».. وقال الموقع إن سبب فشل المنتخب المصري  يرجع إلى سوء الإدارة، و التخطيط، وأن مسألة التعامل مع إصابة محمد صلاح اللاعب المصري لم تكن حكيمة ولا مهنية، إلى جانب الإعلان عن أنه كان لائقا عندما كان واضحا أنه لم يكن كذلك.

 

 

 

 

أردوغان على خطى الإخوان

لجأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلي آخر أسلحته قبل ساعات من توجه الناخبين الأتراك لصناديق الاقتراع اليوم. حيث استخدم سلاح الدين وتكفير المعارضة بهدف جمع أصوات الناخبين بعد تراجع شعبيته جراء انهيار الليرة التركية أمام الدولار وانتشار التضخم والكساد الاقتصادي. .واعتبر «أردوغان» أن التصويت للمعارضة في الانتخابات التي ستجري اليوم حرام شرعاً. معتبراً أن التصويت للمرشح المنافس له «محرم أنجه» من الحزب الجمهوري اليساري إثم كبير.

 

عقدة إطفاء المصابيح

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: أعتقد أننا نخطيء فى حق أنفسنا عندما نبالغ فى جلد النفس والذات باسم حرية الكلمة وحق النقد، وننسى أو نتناسى أن كلمة حق فى حق أنفسنا ليست عيبا ولا عارا يجب أن نخجل منه تجنبا لشبهة الاتهام بالنفاق والزلفى لهذا أو ذاك.نعم نحن نخطيء فى حق أنفسنا كثيرا عندما لا ترصد كاميراتنا ولا تتحدث أقلامنا إلا على كل ما هو سييء وقبيح وناقص بينما نتعامى – عمدا أو تقصيرا – عن رؤية لوحات مبهرة للإعجاز والإنجاز لم يصنعها أحد لنا وإنما نحن المصريين الذين صنعناها بإرادتنا الحرة وعقولنا المتميزة وجهودنا المخلصة. وليس عيبا أن نعترف بأن لدينا أوجه قصور معيبة فى أدائنا الصحفى والإعلامى لأنه من غير المعقول أن ترى المؤسسات الدولية ما لا نراه نحن من نمو وازدهار ملحوظ على أرض مصر فى السنوات الأربع الأخيرة يصل إلى حد المعجزة الإصلاحية والتنموية.

 

وأضاف: ليست هذه دعوة للصمت عن كشف الأخطاء والسلبيات فى مسيرة العمل الوطنى، ولا هى صيحة لدق الطبول والمزامير لأحد وإنما هى – بالحق كله – نداء ذاتى لاستنهاض روح الإحساس بالمسئولية المتوازنة، وأنه بمثل ما نتباهى بشجاعة النقد الذى ينزلق به البعض للأسف الشديد إلى حد التجريح غير المقبول عند التعرض للسلبيات والنواقص فإن علينا ألا نخجل من قول كلمة الحق الواجبة فى حق أى إنجاز يستحق الإشادة.وفى كل الدول المتقدمة يحكم الأداء الإعلامى معايير مكتوبة وأعراف غير مكتوبة تهتدى بها وسائل الإعلام فى أدائها تحت لافتة متوافق عليها اسمها «الإحساس الذاتى بالمصلحة العامة».. وعلينا أن نقتدى بمن سبقونا ونهضوا بأوطانهم!

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من ضغوط رفع الأسعار

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]