صحف القاهرة: «30 يونيو» ثورة شعب أنقذت العرب من عبث «الإخوان»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • 30 يونيو.. ثورة شعب.. بناء دولة.. إخلاص قائد.
  • انتهاء عصر الأزمات وبداية عهد حفظ كرامة المواطن
  • السيسى يوجه بإقامة مجمعات صناعية في مشروع الدلتا الجديدة.
  • 30  يونيو ثورة شعب خلصت بلاد العرب من عبث جماعة «الإخوان».
  • السيسي حارب الإرهاب بالداخل ووضع حلولا لأزمات المنطقة في 7 سنوات.
  • القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر فى المحافل الدولية.
  •   الصحة تعلن الانخفاض الأكبر في الإصابات والوفيات.
  • كتاب جديد يكشف ارتباك ترامب أثناء اقتحام الكابيتول.
  • البنتاجون: الانسحاب من أفغانستان يشمل كافة القوات القتالية.
  • صفقة مشبوهة لشراء لقاحات تضع رئيس البرازيل فى ورطة.
  • بشكل مفاجئ.. أمين عام الأمم المتحدة يناشد واشنطن برفع العقوبات عن إيران.

30 يونيو.. ثورة شعب.. بناء دولة.. إخلاص قائد

تحتفي مصر بذكرى ثورة 30 يونيو..ذكرى ثورة شعب، وبناء دولة ، وإخلاص قائد .. حيث راهن الرئيس السيسى على الشعب ونجح داخليا وخارجيًا..وﻫﺰم المصريون اﻹرﻫﺎب ﺑﺘﻀﺤﻴﺎت وﺻﻤﻮد وﺑﻄﻮﻻت أﺑﻨﺎء اﻟﺸﻌﺐ ﻣﻦ اﻟﺠﻴﺶ واﻟﺸﺮﻃﺔ.. واﺳﺘﻌﺎد اﻻﻗﺘﺼﺎد ﻗﻮﺗﻪ واﻟﺜﻘﺔ اﻟﺪوﻟﻴﺔ.. واﻧﺘﻘﻠﺖ ﻣﺼﺮ ﻣﻦ دوﻟﺔ ﻣﻌﺰوﻟﺔ إﻟﻰ ﻣﺮﻛﺰ ﻟﻠﺘﺄﺛﻴﺮ إﻗﻠﻴﻤﻴﺎ ودوﻟﻴﺎ.

 

انتهاء عصر الأزمات وبداية عهد حفظ كرامة المواطن

بعد معاناة المصريين من أزمات اقتصادية وغياب دور وهيبة الدولة.. استعادت ثورة الشعب المصري في 30 يونية، الوطن من جماعات الإسلام السياسي، وودع المصريون انقطاعات الكهرباء وأزمات المحروقات ..وحققت مبادرة  الرئيس السيسي «حياة كريمة» نقلة نوعية فى حياة الملايين بالقرى الأكثر فقرا..وتحقق حلم المجتمعات الذكية بانشاء مدن الجيل الرابع.. وأصبحت المنطقة الاقتصادية بقناة السويس الرهان الرابح للثورة.

 

السيسى يوجه بإقامة مجمعات صناعية في مشروع الدلتا الجديدة

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي تابع  المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي «الدلتا الجديدة»، والذي يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر على امتداد محور الضبعة بواقع مليون فدان في مراحله الأولى قابلين للزيادة بالتوسع في المراحل التالية المستقبلية، حيث يضم المشروع في نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع «مستقبل مصر».

واطلع الرئيس السيسي على تطورات الموقف التنفيذي للمراحل الحالية والمستقبلية للمشروع، فضلاً عن تفاصيل البنية الأساسية، وكذلك توفير مياه الري والتكلفة المالية.

كما وجه الرئيس بالتركيز على إقامة المجمعات الصناعية التي تعتمد على الإنتاج الزراعي المتكامل بدءاً من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، بما يساعد على العديد من فرص العمل الجديدة، فضلاً عن تحقيق النمو الاقتصادي والتنموي المنشود لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

 

30  يونيو ثورة شعب خلصت بلاد العرب من عبث جماعة «الإخوان»

حالة من التخبط عاشتها مصر، قبل أن تنقذها ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013، وعندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم فى مصر فى عام 2014، كانت علاقات مصر الخارجية تكاد تدنو إلى الصفر، ودور القاهرة الريادى المعهود اقليميا وعالميا قد انحسر كثيرا، بسبب التقلبات السياسية وحالة الترهل التى شهدتها البلاد قبل ثورة 25 يناير، مرورا بفترة عبث الجماعة الارهابية «الإخوان»، وصولا إلى حالة الفوضى والتخبط التى اصابت الدولة المصرية.

ونجحت مصر فى تولى زمام الأمور بعد سنوات غابت فيها عن قضايا العرب، وانقذت الأمة من مخططات الإخوان الإرهابية.

 

السيسى حارب الإرهاب بالداخل ووضع حلولا لأزمات المنطقة في 7 سنوات

نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ، على مدار 7 سنوات، فى تثبيت نفسها بالداخل وتماسك الجبهة الداخلية، وفي الوقت نفسه عملت على استعادة دورها الإقليمي، وحاربت الإرهاب داخليا، وتصدت لجماعات الظلام داخل وخارج الحدود، كل هذا كلفها الكثير من أبناء القوات المسلحة والشرطة البواسل ممن ضحوا ولا يزالوا يضحوا بحياتهم من أجل رفعة الوطن.

وبالتوازي، كانت هناك يد مصرية أخرى ممتدة اقليميا تحاول إعادة مصر إلى مكانتها الدولية، فعادت إلى محيطها الاقليمى فى القارة الأفريقية وأصبحت قلب القارة السمراء تقودها فى المحافل الدولية فى ضوء ترأسها للاتحاد الأفريقى، وفى الوقت نفسه تمكنت من الحفاظ على علاقات متوازنة مع القوى الدولية والعربية.

 

القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر فى المحافل الدولية

أكد الرئيس فى مناسبات عدة على استمرار مصر فى جهودها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينية، لكونها من ثوابت السياسة المصرية، مشددا على مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، أخذا فى الاعتبار المتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية خلال الفترة الأخيرة.

وعلى مدار السنوات السبع الماضية استطاعت الدولة المصرية توثيق علاقاتها بكافة المكونات والفصائل الفلسطينية سواء السلطة الوطنية أو باقى الفصائل فى الداخل والخارج، الأمر الذي عزز من فرص نجاحها فى دفع الفصائل المنقسمة نحو التوافق ووضع حد لمشكلة الانقسام الفلسطيني.

 

الصحة تعلن الانخفاض الأكبر في الإصابات والوفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الانخفاض الأكبر في الإصابات بفيروس كورونا، وخروج 323 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210805.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 261 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

 

كتاب جديد يكشف ارتباك ترامب أثناء اقتحام الكابيتول

كشف كتاب جديد عن تفاصيل تتعلق بأحداث اقتحام الكونجرس يوم السادس من يناير/ كانون الثاني الماضى، وقال مؤلف الكتاب، مايكل وولف، إن ترامب أخبر أنصاره أنه سوف يسير معهم إلى مبنى الكابيتول فى هذا اليوم، ثم تخلى عنهم بعد محادثة متوترة مع رئيس موظفيه مايكل ميدوز.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن كتاب وولف الجديد الذى يحمل عنوان «Landslide» (انهيار)، يقول إن ميدوز تواصل مع عملاء الخدمة السرية وقال لهم إنهم لم يذهبوا إلى الكابيتول.

 

البنتاجون: الانسحاب من أفغانستان يشمل كافة القوات القتالية

قال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن الانسحاب من أفغانستان سيشمل سحب كافة القوات القتالية، مشيراً إلى أنه سيبقى فقط عدد محدود لحماية البعثة الدبلوماسية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، أن أمن مطار كابول، هو أحد الملفات المهمة، مضيفاً «هناك قوات أمريكية حالياً في محيط مطار كابول لكن في المستقبل لا أعلم»..وقال مسئولون أمريكيون إن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان يمكن أن يتم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 

صفقة مشبوهة لشراء لقاحات تضع رئيس البرازيل فى ورطة

يستمر الرئيس البرازيلى ، جايير بولسونارو، فى إثارة الجدل ، بسبب وباء كورونا ، وظهرت مؤخرا فاتورة ارسلتها شركة سنغافورية للحكومة البرازيلية حول ثمن لقاح هندى اتفق عليه الرئيس بولسونارو والتى ادت الى فضيحة جديدة له.

وقدم ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ البرازيلى دعوى قضائية أمام المحكمة العليا للتحقيق فيما إذا كان  بولسونارو قد ارتكب جريمة «المراوغة» من خلال عدم الإبلاغ عن شبهات الفساد فى شراء لقاح كوفاكسين المضاد للفيروسات..ومن المحتمل أن تتسبب مثل هذه الشكوى في عزل بولسونارو.

 

بشكل مفاجئ.. أمين عام الأمم المتحدة يناشد واشنطن برفع العقوبات عن إيران

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة ،أنطونيو جوتيريش، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، رفع العقوبات المفروضة على إيران وفقا لاتفاق عام 2015 الذي يهدف لمنع طهران من تطوير سلاح نووي..وحث جوتيريش في تقرير لمجلس الأمن الدولي الولايات المتحدة على «تمديد الاستثناءات المرتبطة بتجارة النفط مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتجديد الاستثناءات كاملة لمشروعات منع الانتشار النووي».

وقال جوتيريش «أناشد الولايات المتحدة رفع أو استثناء عقوباتها المتضمنة في الخطة»..كما ناشد المسؤول الدولي إيران بالعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق.

لم ننتظر المعجزة بل صنعنا التاريخ

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان:  30  يونيو لم يكن معجزة، بل كان هو الممكن الوحيد عند الملايين من شعب مصر.كان مستحيلاً أن تقبل مصر الرضوخ لحكم الفاشية الإخوانى، أو تترك مصيرها بيد من يريدون أن يقودوها إلى مجاهل القرون الوسطى، أو يسجنوها فى كهوف الجهل والتخلف..وكان مستحيلاً أن تتخلى مصر عن كل ما ناضلت من أجله حركتها الوطنية وأجيالها المتعاقبة التى قدمت أغلى التضحيات لكى تتحرر مصر وتبدأ مسيرتها لبناء دولتها الحديثة.. بالعلم والعمل، وبالعدل والحرية، وبوطن يتساوى أبناؤه جميعا فى نيل الحق وأداء الواجب.

ولم يكن ممكناً أن يقبل شعب مصر حكم هذه العصابة الإرهابية التى تريد القضاء على كل ما هو رائع فى مصر، لكى تبنى على انقاضه إمارة للإرهاب ومركزاً لنشر الفوضى والدمار وفقاً لمخططات الأعداء لتدمير المنطقة والتى أصبح حكم الإخوان أحد أهم أسلحتها فى هذا العام الأسود الذى استولى فيه الإخوان على السلطة فى مصر، وظنوا أنهم باقون لمئات السنين!

أعظم ما فى 30 يونيو أن الملايين كانت تعرف جيداً أنها تواجه قوى لا تعرف إلا لغة الإرهاب وسفك الدماء، وأنها تواجه أيضا الداعمين من القوى الإقليمية والدولية التى راهنت يومها على تحالفها مع إخوان الإرهاب.. ومع ذلك خرجت مصر فى 30 يونيو ولم يكن أمامها إلا هذا الطريق لإنقاذ الوطن، ولم يكن هناك من سند إلا الإيمان بحتمية الانتصار لمصر، وإلا اليقين بأن مصر -شعباً وجيشا-  سوف تفرض النهاية المحتومة لكابوس حكم الفاشية الإخوانية فى هذا اليوم العظيم..لم يكن فى الأمر معجزة، بل كانت مصر – شعباً وجيشاً – تصحح خطأ التاريخ!

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير»عن نتائج الانتخابات في إيران وإسرائيل

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]