صحيفة روسية: القضية الرئيسية في إسرائيل بقيت على حالها

أكدت صحيفة روسية، أن القضية الرئيسية في انتخابات الكنيست الإسرائيلية بقيت على حالها، وأشارت الصحيفة إلى  الحملة الانتخابية الرابعة على التوالي، والتي قد لا تكون الأخيرة، في إسرائيل.

وقالت صحيفة  «كوميرسانت» الروسية: بدأت إسرائيل الانتخابات  الرابعة للكنيست التي تجريها خلال عامين..انتخابات الكنيست القائمة، اليوم الثلاثاء، هي الرابعة خلال عامين. فقد جرت الانتخابات السابقة من عام واحد فقط.. وفي العام 2019، انتخب الإسرائيليون نوابهم مرتين، في أبريل/ نيسان، وسبتمبر/ أيلول.

واضافت: وفقا للقانون الإسرائيلي، يُمنح الحق في تشكيل مجلس الوزراء لزعيم الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات، أو بأكبر عدد من التوصيات من أعضاء الكنيست.  ولكن، إذا لم يتمكن في نهاية المطاف من الحصول على أغلبية برلمانية (61 من أصل 120 نائبا)، فإن الحق في تشكيل الحكومة ينتقل إلى منافسه الرئيسي، وإذا فشل الأخير، ينتقل إلى أي عضو في الكنيست.

وبحسب نتائج انتخابات 2019، لم يتمكن أي من الأحزاب من تشكيل ائتلاف حاكم.

وبحلول موعد التصويت اليوم، ظهرت أحزاب جديدة وزعماء جدد في إسرائيل، لكن القضية الرئيسية في الحملة الانتخابية بقيت على حالها: «إما بيبي أو ضد بيبي». وميزان القوى لم يتغير كثيراً مقارنة بالانتخابات السابقة.

وترى الصحيفة، أنه قد لا يكون لدى الليكود مع حلفائه ولا لدى خصوم بنيامين نتنياهو ما يكفي من التفويضات لتشكيل حكومة.

وتابعت الصحيفة: في ظل النظام الإسرائيلي، يمكن حتى لأصغر حزب، بالكاد تغلب على الحاجز الانتخابي البالغ 3.25% من الأصوات، أن يلعب دورا حاسما..وتبدأ المساومة السياسية الرئيسية بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات.

ومع ذلك، يخشى كثيرون في إسرائيل من عدم التوصل إلى حل وسط سياسي أو أن يكون قصير الأجل مرة أخرى، وبالتالي أن تُجرّ البلاد إلى الانتخابات الخامسة على التوالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]