صحيفة روسية: عزل ترامب وصولا إلى السجن

كشفت صحيفة روسية عن الاحتمال القائم والمرتقب خلال أيام معدودة، بعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب وصولا إلى دخوله السجن.

وأشارت الصحيفة إلى المناخ العام داخل الكونجرس الأمريكي، باتجاه «عزل ترانب» ومحاكمته، مع إعداد مسودة لائحة الاتهام بحق الرئيس ترامب، وفقا لتأكيد زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب، ومع عدم استبعاد نائب الرئيس ترامب «مايبك بنس»، عزل الرئيس دونالد ترامب «في حال أصبح أقل توازناً من الناحية العقلية»، وسط مخاوف من اتخاذ ترامب «خطوات طائشة».

وقالت صحيفة «إكسبرت أونلاين» الروسية، إن أنصار الرئيس الأمريكي الحالي، الذين هبوا إلى دعمه باقتحامهم مبنى الكابيتول، أضروا به.

فقبل أسبوعين من نهاية ولايته، يواجه دونالد ترامب مرة أخرى خطر العزل،

لقد وجهت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أكبر باغضي ترامب، إنذارا رسميا لإدارة البيت الأبيض الحالية: «إما أن يتم إدخال التعديل الخامس والعشرين للدستور في القضية، أو يتم عزل ترامب».

وتضيف الصحيفة: لم يُطبَّق التعديل الخامس والعشرون من الناحية العملية أبدا، لأنه لم يكن هناك موقف يستدعي  مناقشة جدية من قبل المسؤولين لمسألة ما إذا كان رئيس الدولة يتمتع بصحة عقلية أم لا. الآن، هذا الوضع واضح.

وحتى عهد قريب، مرّن الجمهوريون، وترامب نفسه، ذكاءهم في مسألة القدرات العقلية لبايدن، الذي خلط بين أقاربه وهو، وفق مؤيدي الرئيس الحالي، «على أبواب العته»، إلا أن الاقتحام المؤسف لمبنى الكونغرس قلب كل شيء رأساً على عقب.

ونظر الأمريكيون إلى محاولة الاستيلاء على الكونجرس بسلبية شديدة. وبحسب استطلاعات الرأي، تقع مسؤولية ما حدث على عاتق ترامب.

ولكن، بطبيعة الحال، لن يسمح الجمهوريون برحيل ترامب المخزي بموجب التعديل الخامس والعشرين.

فقد تحدث نائب الرئيس مايكل بنس ضد ذلك. وهذا وحده كاف لمنع فكرة بيلوسي من أن تتحقق. في الوقت نفسه، يعارض كل من بنس وزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وعدد من ممثلي الأحزاب الأخرى بشكل علني فكرة مراجعة نتائج الانتخابات الرئاسية. أي أنهم ضد ترامب.

وتابعت الصحيفة الروسية: في ظل هذه الظروف، من المحتمل تماما أن يحظى عزل الرئيس في الأسبوعين المتبقيين في مجلس الشيوخ بثلثي الأصوات.

إذا حدث هذا، فستتولى هيئات حماية القانون أمر ترامب. وعندها سيُذكرونه ليس فقط باقتحام مبنى الكابيتول، إنما وبكل ما اتُهم به، من الاحتيال الضريبي إلى التحرش الجنسي. ربما سيقاوم ترامب، لكنه قد يصبح أول رئيس أمريكي سابق يدخل السجن.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]