صحيفة روسية: فلسطين التاريخية تتضامن مع القدس دفاعا عن الأقصى

ذكرت صحيفة روسية أن الفلسطينيين من سكان فلسطين التاريخية 1948 داخل ما يسمى بالخط الأخطر،  ويحملون الهوية الإسرائيلية، قد دخلوا في مواجهات ضد تل أبيب، تضامنا مع القدس، ودفاعا عن المسجد الأقصى.

وكشفت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، عن تصاعد التوتر داخل إسرائيل، مع هواجس القلق من المواجهات في القدس وغزة، فضلا عن  المواجهات داخل إسرائيل، مع اشتعال احتجاجات المواطنين الفلسطينيين داخل البلدات والمدن الإسرائيلية مع رفع الأعلام  الفلسطينية.

وقالت الصحيفة، «لقد اجتاحت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، غالبية المدن الإسرائيلية حيث يعيش السكان العرب. وقد اعتُقل ليل أمس الثلاثاء أكثر من مائة شاب عربي، وقتل أحد المتظاهرين في مدينة اللد قرب تل أبيب. وتحولت جنازته إلى اشتباكات جديدة مع الشرطة».

ونقلت الصحيفة الروسية عن  الخبيرة في مركز هرتسليا متعدد التخصصات، كسينيا سفيتلوفا، «إن الأعلام الفلسطينية في اللد والاشتباكات في الناصرة وحيفا ومدن أخرى حيث يعيش العرب واليهود معا، أخطر من غزة. الحديث يدور عن مواطني إسرائيل!!».

وكتبت صحيفة «كوميرسانت» الروسية: سقطت مئات الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.. وردت إسرائيل بضربات صاروخية شديدة على غزة. هناك إصابات في كلا الجانبين. وبات على إسرائيل التعامل ليس فقط مع الهجمات من قطاع غزة، إنما مع احتجاجات السكان الفلسطينيين داخل البلاد أيضا.

وأضافت: تتصاعد الأصوات بين معارضي بنيامين نتنياهو بأن رئيس الوزراء أوصل الوضع في القدس إلى حده الأقصى، بينما لم يفعل شيئا طوال سنوات لإنهاء حكم حماس في قطاع غزة، بل على النقيض من ذلك، وجد طوال الوقت طرقا للاتفاق مع هذه الحركة.

وقالت الصحيفة: بات معلوما، أنهم أرجأوا الإعلان عن تشكيل ائتلاف حاكم في إسرائيل. والسبب هو تعليق المشاورات السياسية مع القائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس، الذي كان على استعداد لدعم أي تحالف يقدم عروضاً مربحة له وللمجتمع العربي في إسرائيل ككل. في الوقت نفسه، لم يكن الأمر يتعلق بدخول القائمة إلى الحكومة، إنما فقط حول ضمان دعمها خلال التصويت على الثقة وغيرها من الأصوات المهمة في الكنيست.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]