صراع الانتخابات يشتعل: “الجبالي” تتهم “في حب مصر” بالخيانة العظمى

قبل ساعات من إغلاق التصويت في آخر أيام المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، اشتد الصراع بين قائمة “التحالف الجمهوري” وقائمة في “حب مصر” على مقاعد برلمان قطاع القاهرة.

وهاجمت المستشارة تهاني الجبالي مؤسس التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، قائمة “في حب مصر”، واتهمتهم بالخيانة العظمى للشعب المصري.

وقالت، إن اللواء سامح سيف اليزل مقرر القائمة، تحالف مع تنظيم الإخوان واجتمع مع قيادات الجماعة بالكويت للحصول على أصواتهم.

وأعلنت في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاثنين، أنها ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام يشمل هذه الوقائع، متهمة أعضاء “في حب مصر” بالتواطئ مع الولايات المتحدة الأمريكية وجماعة الإخوان المسلمين.

وأعلنت أن شروط هذه الصفقة أن يصوت الإخوان في الخارج لصالح “في حب مصر” ليتم تحريك قضية المصالحة مع الإخوان حال نجاح القائمة في الانتخابات.

وقالت إنهم رصدوا تصويت أعضاء من تنظيم الإخوان لقائمة “في حب مصر” في اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات.

من جهتهم نفت هذه الاتهامات قيادات “في حب مصر”، وقال أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ومرشح القائمة، إن زيارة أعضاء القائمة للكويت كانت معلنة، نافيا اللقاء بأعضاء من الإخوان هناك.

وأضاف، “أنه لا يجب أن تصل الأمور بسيدة كانت تجلس في يوم من الأيام على مقعد بالمحكمة الدستورية العليا، إلى اختلاق الأكاذيب من أجل كرسي البرلمان”.

وطالب هيكل اللجنة العليا للانتخابات بالتدخل الفوري، لأن ما قالته سيؤثر على الناخبين في الساعات الأخيرة من التصويت.

من جانبه وصف الإعلامي مصطفى بكري، نائب البرلمان عن قائمة “في حب مصر”، ما قالته بـ”أكاذيب وادعاءات”.

ولم تكن هذه المرة الأولى لصراع يشتد بين القائمتين منذ انطلاق الانتخابات المصرية، فسبق أن اتهمت الجبالي قائمة “في حب مصر” بأنها استغلت اسمها للترويج للقائمة في قرى الصعيد.

ولمح أعضاء “في حب مصر” إلى قرب الجبالي من النظام الأسبق، وهو ما نفته معتبرة أنها كانت من أكثر معارضي النظام، متهمة قائمة “في حب مصر” بأنها “فلول” وأن القائمة بها رجال الحزب الوطني.

 

كما اتهمتهم باستخدام المال السياسي للفوز في الانتخابات وقالت إن القائمة بأنها لا تمتلك برنامج انتخابي واضح.

 

كما وجه الفريق حسام خيرالله، المرشح على قائمة “التحالف الجمهورى”، الاتهامات لقائمة “فى حب مصر” مشيرا إلى أنها تضم متهمين فى قضايا فساد مالي وأكياس الدم.

 

 

 

فيم اتهم الكاتب الصحفي، مصطفى بكري القيادي بقائمة “في حب مصر”، قائمة “التحالف الجمهورى” بأنها تدعي في حملتها الدعائية أنها قائمة الدولة، ويؤيدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

 

وقبل الصراع عرض “في حب مصر” على الجبالي مرتين الانضمام لقائمتهم لكنها رفضت.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]