صراع الهبوط يشتد بالدوري المصري

تتصاعد حدة المنافسة للهروب من شبح الهبوط بين فرق الذيل في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي يزيد عددها عن ستة فرق في الوقت الذي اقترب فيه الأهلي كثيرا من ضمان احتفاظه باللقب.

وتنطلق غدا الجمعة الجولة 22 من المسابقة والتي تأتي في أعقاب فرض الأهلي هيمنته على القمة منفردا برصيد 51 نقطة بجانب مباراة مؤجلة ومتفوقا عن الإسماعيلي أقرب منافسيه على اللقب بتسع نقاط.

ورغم الفارق الكبير والانتصارات المتتالية للأهلي الا أن مدربه حسام البدري يؤكد أن الحسم لا يزال بعيدا.

وقال البدري لرويترز اليوم الخميس قبل سفره مع بعثة الأهلي إلى السعودية لأداء مباراة ودية “اللقب ما يزال في الملعب.. وفريقي لم يحسم المنافسة لأن هناك 13 مباراة متبقية من عمر المسابقة”.

وأضاف “دائما ما أطالب لاعبي فريقي بالتركيز وعدم النظر إلى الخلف لأن الفوز بالمباريات أمر الهدف منه اسعاد الجماهير قبل أن يكون من أجل النقاط الثلاث”.

وتابع “من اليوم أطالب اللاعبين بالعمل من أجل تحقيق الفوز في مباراتنا القادمة مع الاتحاد السكندري”.

وسيلتقي الأهلي مع الاتحاد يوم الأحد المقبل.

وستقام غدا الجمعة ثلاث مباريات في افتتاح الجولة أهمها مواجهة وادي دجلة مع النصر الفريقين المرشحين بقوة للهبوط نظرا لاحتلالهما المركزين 16 و17 ومعهما الرجاء فريق الذيل.

وقال طارق العشري مدرب وادي دجلة إنه لا بديل أمام فريقه عن الفوز للابتعاد عن دائرة الخطر.

وأضاف العشري لرويترز “قدمنا أداء جيدا في المباريات السابقة لكن ينقصنا احراز الأهداف.. التعادل لم يعد النتيجة التي ترضيني وأكدت للاعبين أن من يريد البقاء في الدوري عليه تحقيق الانتصارات وجمع النقاط”.

ويملك وادي دجلة 17 نقطة يليه النصر برصيد 14 نقطة.

كما يلتقي غدا بتروجيت مع سموحة والمقاولون العرب مع الأسيوطي سبورت.

ويأمل طلعت يوسف مدرب سموحة في العودة من استاد السويس بنقاط المباراة الثلاث لتدعيم مركزه الرابع الذي يحتله برصيد 35 نقطة والابتعاد عن المنافس الأقرب الزمالك فيما يحتل بتروجيت المركز 13 برصيد 25 نقطة.

ويأتي المقاولون العرب في المركز السابع برصيد 30 نقطة بينما يحتل الأسيوطي سبورت المركز 12 برصيد 25 نقطة.

وتقام يوم السبت مباراة واحدة تجمع بين الإسماعيلي الثاني والانتاج الحربي الثامن برصيد 29 نقطة.

وبالتأكيد سيكون الزمالك الخامس برصيد 33 نقطة في حاجة ماسة لتحقيق الفوز على ضيفه طنطا يوم الأحد لتحسين موقعه في القائمة.

ويسعى إيهاب جلال مدرب الزمالك إلى تحقيق نتائج أفضل أملا في التقدم إلى المربع الذهبي بينما يتشبث طنطا بأمل البقاء في الدوري الممتاز خاصة وأنه أقرب الفرق إلى الأمان إذ يحتل المركز 15 برصيد 21 نقطة متقدما على ثلاثي الذيل.

كما يلتقي يوم الأحد الرجاء مع الداخلية وطلائع الجيش مع انبي والأهلي مع الاتحاد.

وتختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة مصر للمقاصة مع المصري الذي يرغب في مواصلة الانفراد بالمركز الثالث الذي يحتله برصيد 38 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]