صربيا تتأهب للكشف عن الجوهرة ميلينكوفيتش

ستواجه صربيا أحد أقوى خطوط الدفاع في كأس العالم لكرة القدم عندما تلتقي مع كوستاريكا غدا الأحد لكن المدرب ملادن كرستايتش يراهن على لاعب الوسط النشيط سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لخلخلة دفاع الفريق القادم من أمريكا الوسطى. وستتسلط الأضواء على ميلينكوفيتش-سافيتش أحد المواهب الواعدة في أوروبا وسيرفع التألق في روسيا من قيمته بالتأكيد.

ورغم أنه خاض أربع مباريات دولية فقط سيبدأ اللاعب البالغ عمره 23 عاما أساسيا على الأرجح في خط الوسط بجانب ثنائي الخبرة نيمانيا ماتيتش ولوكا ميليفويفيتش في أول مباراة لصربيا بالنهائيات في سمارا.

وتملك كوستاريكا أحد أقوى خطوط الدفاع إذ تلقت شباكها ثمانية أهداف فقط في عشر مباريات بالتصفيات.

وكانت قوة الدفاع من أسباب تأهل كوستاريكا التاريخي إلى دور الثمانية في كأس العالم 2014 وسيتطلع المدرب أوسكار راميريز للبناء على هذا الانجاز بنفس الوسيلة.

وسيلعب ميلينكوفيتش-سافيتش، الذي سجل 12 هدفا مع لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الايطالي في الموسم الماضي، خلف المهاجم الكسندر ميتروفيتش لكن المدرب كرستايتش رفض فرض مزيد من الضغوط على الاثنين.

وقال كرستايتش للصحفيين “انهما شابان يتمتعان بالطموح ويريدان إظهار قدراتهما. لا أريد أن يتم فرض ضغط هائل عليهما رغم أن الكثير من الأشخاص يريدون ذلك لكن الاثنين يعرفان كيفية التحلي بتركيز تام”.

 تقييم مرتفع

ورغم تقييمه المرتفع بعدما قاد صربيا للفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في 2015 خاض ميلينكوفيتش-سافيتش أربع مباريات دولية فقط وفشل في إقناع المدرب السابق سلافوليوب موسلين بالاعتماد عليه.

وكان من أسباب إقالة موسلين عدم قدرته على استغلال قدرات لاعب الوسط الصاعد لكن منذ تعيين كرستايتش في أكتوبر تشرين الأول شارك في ثلاث مباريات وخاض آخر وديتين أمام تشيلي وبوليفيا.

ويقول الصحفي الصربي ميلوش ماركوفيتش “لا يطيق الجمهور صبرا لرؤية ميلينكوفيتش-سافيتش في الملعب. هناك إجماع على أنه سينتزع الاعجاب وسيصنع الفارق” وقد يكون محور صراع بالملايين من الأموال في فترة الانتقالات بعد كأس العالم.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]