صعود أسهم مصر والسعودية وقطر وتراجع أسواق الإمارات

ارتفعت بورصة مصر خلال بداية معاملات اليوم، الثلاثاء، مدفوعة بمشتريات المصريين على الأسهم القيادية وسط تحسن نسبي في السيولة بالسوق.

وارتفع المؤشر الرئيسي 0.59 % ليصل إلى 6801.95 نقطة والمؤشر الثانوي 0.33 % ليصل إلى 367.5 نقطة وبلغت قيم التداول 155.781 مليون جنيه.

ومالت معاملات المصريين والأجانب إلى البيع بينما اتجهت معاملات العرب إلى الشراء، واستحوذ المصريون على 86 % من المعاملات حتى الآن والأفراد على 79 %.

وكسبت أسهم هيرميس 2.4 % والقلعة 1.3 % وأوراسكوم للاتصالات 4.9 %. كما زادت أسهم بالم هيلز 1.2 % والتجاري الدولي 0.3 %.

وشارك في الصعود أسهم طلعت مصطفى 0.9 % وسوديك 1.5 % وبايونيرز 1.04 % وحديد عز 2.4 %.

كما ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية في مستهل تعاملات الثلاثاء بدعم من مكاسب الأسهم القيادية بصدارة البنوك، وصعد المؤشر 1.10 % إلى 7003.2 نقطة.

ومن بين 164 سهما جرى التداول عليها صباحا ارتفع 151 سهما، وانخفضت سبعة أسهم أخرى فيما استقرت ستة أسهم دون تغيير وقاد الارتفاعات سهما الراجحي والأهلي التجاري بمكاسب 1.5 % لكل منهما

وارتفع سهم الاتصالات السعودية 0.4 % بعدما قالت الشركة، إنها ستمضي قدما في العرض المقدم للاستحواذ على كامل أسهم فيفا الكويتية بسعر دينار للسهم، وإن توصية مجلس إدارة الأخيرة بأن السعر المقدم غير عادل هي توصية استشارية غير ملزمة ولن تؤثر على العرض.

في المقابل انخفضت أسهم الأسمنت العربية 0.9 % والاسمنت السعودية 0.4 % والمملكة 0.9 % وهرفي 1.01 % وحلواني 1.3 %.

ويترقب المتعاملون موعد الإعلان عن ميزانية المملكة لعام 2016، والمتوقع الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل حسبما أفادت مصادر أمس الإثنين، كما يترقب المتعاملون كلمة للعاهل السعودي، غدا الأربعاء أمام مجلس الشورى يحدد فيها السياستين الداخلية والخارجية للمملكة.

وتراجعت أسواق الأسهم في دبي وأبوظبي في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء وسط بيع في الأسهم القيادية في حين ارتفعت قطر بفعل شراء المتعاملين في البنوك والقطاع العقاري.

ونزل مؤشر دبي 0.4 % مع تنفيذ أوامر بيع كبيرة في إعمار العقارية وإعمار مولز، وهبط سهم إعمار العقارية، أكبر سهم من حيث القيمة السوقية، 1.4 % لكنه مازال مرتفعا 18.6 % عن أدنى مستوى لشهر ديسمبر/ كانون الأول.

في المقابل قفز سهم أرابتك، وكان الأنشط تداولا، 4.7 % وهو مرتفع 18.3 % عن أقل سعر هذا الشهر.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.1 % في حجم تداول أضعف من اليومين السابقين. وتساوت كفتا الرابحين والخاسرين، لكن أسهم بنك أبوظبي الوطني واتصالات ذات الثقل هبطت بالمؤشر بانخفاضها 1.7 % و0.3 % على الترتيب.

وفي قطر، ارتفع مؤشر الدوحة 0.3 % بعد أن عززت أوامر شراء كبيرة حجم التداولات عند الفتح، وفاقت الأسهم الرابحة نظيرتها الخاسرة بواقع 12 إلى سبعة في مكاسب تصدرتها البنوك وأسهم الشركات المرتبطة بالقطاع العقاري، وقفز سهم البنك التجاري 3.2 % وبروة العقارية 1.6 %.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]