صعود بيراميدز والمصري وأغادير والنصر الليبي لدور الـ8 بالكونفدرالية

تأهل  إلى دور الثمانية لكأس الاتحاد الافريقي “الكونفدرالية” لكرة القدم ،أندية بيراميدز والمصري البورسعيدي عن المجموعة الأولى وهورويا والنصر عن المجموعة الثانية وحسنية أغادير وإنيمبا عن المجموعة الرابعة.

ولم يتم حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة حيث يتصارع نهضة بركان المغربي وزاناكو الزامبي وموتيما بيمبي من الكونجو الديمقراطية على التأهل. وسيتم حسم البطاقتين في وقت لاحق اليوم.

وستقام قرعة دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل في القاهرة حيث يلتقي أصحاب الصدارة في المجموعات الأربع مع أصحاب المركز الثاني.

و لم يستفد بارادو الجزائري من فوزه 3-صفر خارج أرضه على حسنية أغادير المغربي في ختام دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بينما انتصر بيراميدز المصري 1-صفر على نواذيبو الموريتاني اليوم الأحد.

ورغم فوزه لم يتأهل بارادو لدور الثمانية عن المجموعة الرابعة في ظل فوز إنيمبا النيجيري 5-2 على سان بيدرو في ساحل العاج ليقتنص المركز الثاني في المجموعة خلف حسنية أغادير.

ويتصدر أغادير المجموعة برصيد 11 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن إنيمبا بينما حل بارادو في المركز الثالث بثماني نقاط ويليه سان بيدرو في ذيل الترتيب بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

ومنح المهاجم أسامة قسمون التقدم لبارادو بعد مرور عشر دقائق من البداية وضاعف النتيجة في الدقيقة 72 بتسديدة من وضع انفراد.

وعزز يسري بوزوق تفوق بارادو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

* بيراميدز ينتصر

وحقق بيراميدز المصري انتصاره الخامس في ست مباريات بفوزه 1-صفر في القاهرة على نواذيبو ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.

وتأهل بيراميدز بالفعل إلى دور الثمانية في صدارة المجموعة إلى جوار منافسه المحلي المصري البورسعيدي صاحب المركز الثاني الذي يملك تسع نقاط قبل مواجهة إينوجو رينجرز في نيجيريا في وقت لاحق اليوم.

وسجل هدف بيراميدز أحمد أيمن منصور في الدقيقة 59 عندما تابع ضربة رأس من زميله الغاني جون أنطوي ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الفريق الموريتاني الذي خاض المباراة في القاهرة بعد اتفاقه مع الاتحاد الافريقي (الكاف) وبيراميدز على ذلك.

* تأهل النصر وهورويا

ووصل هورويا الغيني مشواره في دور المجموعات بدون خسارة عقب انتصاره 2-صفر على النصر الليبي في القاهرة في ختام مباريات المجموعة الثانية بينما خسر بيدفست ويتس الجنوب افريقي بالنتيجة ذاتها على أرضه أمام جوليبا المالي.

وتصدر هورويا المجموعة برصيد 14 نقطة يليه النصر بثماني نقاط متفوقا في المواجهات المباشرة عن جوليبا الذي حل ثالثا بالرصيد ذاته بينما ظل بيدفست ويتس في ذيل الترتيب بنقطتين.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]