صعود «جي. إف. إتش» في بورصة الكويت بعد تعزيز الشراكة مع أبوظبي المالية

صعد سهم «جي. إف. إتش» المالية البحرينية في بورصة الكويت صباح اليوم، بعد أن أعلن البنك الإسلامي أنه عزز شراكته مع مجموعة أبوظبي المالية، التي تزاول أنشطة الاستثمارات البديلة وتدير أصولا بمليارات الدولارات.

وارتفع سهم بنك الاستثمار الإسلامي جي.اف.اتش 4.55 % ليصل إلى 69 فلسا، بعد أن قال «إنه وقع اتفاقية شراكة يبيع بموجبها حصة 10 % من شركة الصقر للأسمنت، إلى شركة المتكاملة كابيتال التابعة لمجموعة أبوظبي المالية».

وصعد المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت 0.18 % إلى 5265.5 نقطة، بينما ارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية بشكل طفيف بلغت نسبته 0.01 % ليصل إلى 840.5 نقطة.

ولم يذكر «جي. إف. إتش»، في بيانه لبورصة الكويت، القيمة المالية للصفقة، لكنه قال «إن قيمة شركة الصقر تقدر بمبلغ 120 مليون دولار».

وقال عدنان الدليمي المحلل المالي لرويترز، إن «قيمة الصفقة ليست كبيرة لكن السوق يبحث عن أي أخبار لتغذية المضاربات».

وأضاف الدليمي، أن السوق «لا تزال تتحرك في مستوى أفقي، فلا ترتفع أو تنخفض بقيم كبيرة، وأن قيمة التداولات التي بلغت 3.3 مليون دينار تعتبر جيدة وتدل على وجود رغبة في الشراء».

وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني 1.45 % وأجيليتي 2.15 % والاستثمارات الوطنية 1.15 % والوطنية العقارية 1.9 %، وهبط سهم بيت التمويل الكويتي ثلاثة % إلى 475 فلسا في أول يوم للتداول بدون أرباح بعد أن عقدت جمعيته العمومية اجتماعها أمس، كما هبطت أسهم زين 1.3 % ومجموعة الصناعات 1.7 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]