صعود معظم أسواق الخليج مع ارتفاع أسعار النفط

فتحت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، اليوم الثلاثاء، مع مواصلة أسعار النفط مكاسبها وسط أزمة في الطاقة، لكن مؤشر أبوظبي خالف الاتجاه العام وانخفض قليلا.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.2 بالمئة بعد تراجع لجلستين متتاليتين، وصعد سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة وتقدم سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.9 بالمئة.

وهبط سهم أرامكو السعودية 0.3 بالمئة. وأوردت رويترز نقلا عن مصادر أن الشركة طلبت من بنوك ترتيب قرض من المتوقع أن يتراوح بين 12 و14 مليار دولار تخطط لتقديمه لمشتري شبكة خطوط أنابيب نقل الغاز المملوكة لها، فيما تطور شركة النفط العملاقة خططا لجمع أموال من خلال بيع أصول.

واستقر سهم أكوا باور إنترناشيونال بعد يوم من تسجيله قفزة 30 بالمئة في أول تداول له بالسوق بعد طرح عام أولي بقيمة 1.2 مليار دولار.

ويسمح للأسهم المدرجة حديثا بالصعود أو الهبوط بما يصل إلى 30 بالمئة في أول ثلاثة أيام من التداول.

في أبوظبي تراجع المؤشر 0.1 بالمئة متأثرا بتراجع سهم ألفا ظبي القابضة 1.1 بالمئة.

لكن سهم الشركة العالمية القابضة صعد 0.2 بالمئة. ووافقت الشركة على الاستحواذ على حصة 51 بالمئة في مجموعة بن سهيل عبر شركة تابعة لتشكيل مشروع مشترك في قطاع التجميل.

وارتفع المؤشر الرئيسي في دبي 0.1 بالمئة مع تقدم سهم إعمار العقارية القيادي 0.5 بالمئة، لكن سهم إعمار مولز هبط 0.5 بالمئة.

أعلنت إعمار العقارية أمس الاثنين موافقة المساهمين على الاندماج مع إعمار مولز في صفقة تسدد بالكامل بالأسهم.

وصعد المؤشر القطري 0.1 بالمئة مع ارتفاع سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.5 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]