صعود معظم بورصات الشرق الأوسط.. ومصر تتفوق في الأداء

ارتفعت أغلب بورصات الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب لأسهم البنوك وتعافي أسعار النفط، بينما أنهت مصر سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات.

ارتفعت أسعار النفط ليوم ثان، معوضة بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسات الخمس السابقة، بدعم من أحاديث بأن أوبك ستطيل أمد تخفيضات إنتاج النفط إذا أضر فيروس تاجي جديد بالطلب وبيانات تفيد بهبوط في المخزونات بالولايات المتحدة.

وصعد مؤشر الأسهم القيادية في بورصة مصر 1% مع ارتفع سهم المصرية للاتصالات 10 % بعد اتفاق مجموعة فودافون على بيع حصتها في الوحدة المصرية فودافون مصر.

وقالت المصرية للاتصالات يوم الأحد إنها ليست لديها أي نية لبيع حصتها البالغة 45% في فودافون مصر.

وأظهرت بيانات البورصة أن مشتريات المستثمرين المصريين من الأسهم فاقت مبيعاتهم.

وصعد المؤشر القياسي للبورصة السعودية 0.2 % مع ارتفاع سهمي مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري 1.4% و1.6 % على الترتيب.

وأعلن البنك الأهلي التجاري زيادة صافي الربح إلى 11.4 مليار ريال (3.04 مليار دولار) في 2019 مقارنة مع 9.59 مليار ريال قبل عام.

لكن خسائر تكبدتها أسهم قيادية أخرى حدت من المكاسب. وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية 1.9 % بعد أن سجلت شركة الكيماويات خسارة في الربع الرابع من العام مقارنة مع مكاسب في نفس الفترة قبل عام.

ومن الأسهم الأخرى، أغلق سهم الاتصالات السعودية على هبوط 1.1 % وفي وقت سابق، صعد سهم الشركة في أعقاب اتفاقها المبدئي لشراء حصة فودافون البالغة 55 % في فودافون مصر مقابل 2.39 مليار دولار.

وزاد مؤشر الأسهم الرئيسي في بورصة دبي 0.5 %، مدعوما بصعود 1.4 % في سهم بنك دبي الإسلامي وارتفاع 1.1% في سهم بنك الإمارات دبي الوطني.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]