صلاح وكين وجها لوجه والصراع علي لقب هداف الدوري الإنجليزي

سيلتقي اللاعبان الأعلى تهديفا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد عندما يستضيف ليفربول منافسه توتنهام هوتسبير في مباراة قد تكون حاسمة في الصراع المشتعل على انهاء الموسم ضمن المربع الذهبي.

وفي ظل وجود خمس نقاط فقط تفصل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني عن توتنهام فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو الذي يحتل المركز الخامس، يبدو الصراع على التأهل لدوري أبطال اوروبا مشتعلا كالمعتاد.

وفوز ليفربول صاحب المركز الثالث باستاد أنفيلد سيجعله يتقدم بخمس نقاط على توتنهام، وهو فارق مريح لفريق المدرب يورجن كلوب الذي خسر مرة واحدة فقط في 16 مباراة بالدوري.

لكن فوز الفريق الزائر سيقفز به إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال على حساب منافسه.

وبينما لن يهتم أي من المدربين بمن سيسجل هدف الفوز يوم الأحد، سيكون التركيز على الأرجح في الفترة التي تسبق اللقاء على لاعبين يسجلان الأهداف بغزارة طيلة الموسم.

وأحرز محمد صلاح لاعب ليفربول وهاري كين لاعب توتنهام 40 هدفا فيما بينهما هذا الموسم في الدوري، وسجل مهاجم توتنهام 21 هدفا ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول المصري الدولي.

ووجود كين مألوف في صدارة قائمة الهدافين لكن تأثير صلاح منذ انضمامه من روما قبل بداية الموسم كان أحد أبرز أحداث الموسم، خاصة لأنه لا يلعب حتى كمهاجم صريح.

وهز اللاعبان الشباك عندما التقى الفريقان باستاد ويمبلي في أكتوبر تشرين الأول، حيث فاز توتنهام 4-1 وهي نتيجة مثلت نقطة تحول لليفربول الذي مضى بعد ذلك في مسيرة من 14 مباراة بلا هزيمة في جميع المسابقات.

وانتهت هذه السلسلة بخسارة مفاجئة أمام سوانزي سيتي المهدد بالهبوط، رغم أنه انتفض وفاز 3-صفر على هدرسفيلد تاون يوم الثلاثاء.

وسيدخل توتنهام، الذي لم يفز مرتين على ليفربول في موسم واحد منذ 2010-2011، المباراة بمعنويات عالية بعد تغلبه بسهولة 2-صفر على مانشستر يونايتد باستاد ويمبلي أمس الأربعاء.

وكانت هذه احدى المرات القليلة التي يفشل فيها كين في التسجيل لكن المهاجم يستمتع باللعب أمام ليفربول وسجل أربعة أهداف وصنع اثنين في اخر ست مباريات له في الدوري ضد نادي منطقة مرسيسايد.

ويلتقي مانشستر يونايتد بملعبه مع هدرسفيلد بعد غد السبت سعيا لتعويض هزيمته في ويمبلي حيث أبدى المدرب جوزيه مورينيو أسفه على الأخطاء الدفاعية “الساذجة”.

وهز كريستيان إريكسن لاعب توتنهام الشباك بعد 11 ثانية وسجل فيل جونز مدافع يونايتد في مرماه بعد محاولة شابها الاهمال لابعاد الكرة.

كما مني تشيلسي بخسارة مذلة في منتصف الأسبوع عندما سقط بنتيجة 3-صفر على أرضه أمام بورنموث، مما أثار المزيد من التكهنات في وسائل الاعلام حول مستقبل المدرب أنطونيو كونتي وزاد من أهمية مباراته خارج ملعبه ضد واتفورد يوم الاثنين.

لكن على قمة الترتيب، تبدو كل الأمور هادئة بالنسبة لمانشستر سيتي الذي يتقدم بفارق 15 نقطة ويزور بعد غد السبت بيرنلي الذي لم يحقق أي فوز في اخر ثماني مباريات في الدوري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]