«صوت الرعد» في الصدارة مع استمرار التقلبات الجوية في مصر

حلَّ وسم «صوت الرعد» ضمن قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، بعد موجة التقلبات الجوية التي تشهدها مصر والتي كانت قد بدأت منذ مساء أمس الجمعة.

وشهدت مصر هطول أمطار متفاوتة الشدة على المحافظات، كما سُمِع صوت الرعد واضحا، وأنار البرق سماء المدن والقرى، وبدا جليا وواضحا في مختلف المناطق وخصوصا المناطق المفتوحة.

وتفاعل عدد من مستخدمي موقع تويتر مع تلك الأجواء، عبر هاشتاج «صوت الرعد».

وكتب طارق عبد الكريم عبر حسابه على تويتر يقول: «تتمشي في الشارع في الجو الجميل ده وصوت الرعد والبرق شغالين والمطر مع أجواء رمضانية بجد حاجة في منتهى العظمة».

 

ونشرت نيللي شحات مقطع فيديو للبرق الذي أضاء سماء مصر، وكتبت تقول: «الله أكبر الله أكبر ولله الحمد».

وتضمنت التغريدة الاستشهاد بالآية القرآنية: «هُوَ ٱلَّذِى يُرِيكُمُ ٱلْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنشِئُ ٱلسَّحَابَ ٱلثِّقَالَ».

كما نشرت دعاء الرعد، فكتبت تقول: «دعاء سماع الرعد.. دعاء البرق والرعد والمطر: كان رسول ﷺ إذا سمع صوت الرعد والصواعق يقول: اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك».

وكتبت هبة يوسف: «صوت الرعد والبرق ومطر شديد يرعب».

وأضافت: «سبحان الله الواحد القهار، المتعالي الجبار، اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك».

استمرار التقلبات الجوية

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في بيان، صباح اليوم السبت، استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت هيئة الأرصاد إن من المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

وأضافت أن درجات الحرارة تنخفض على أغلب الأنحاء، موضحة أن نشاط الرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

5 نصائح مهمة

ووجهت هيئة الأرصاد المصرية 5 نصائح مهمة للمواطنين، إذ طالبتهم بتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة.

كما حثت الهيئة المواطنين على الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية، والتواجد داخل أي مبنى سكني أثناء هطول الأمطار.

وطالبت قائدي السيارات بتوخي الحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى، في أثناء هطول الأمطار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]