صور|أجمل الوزراء حول العالم.. شباب أثاروا غيرة الجميع

للشباب طموحات ورؤى لا تتوفر كثيرا للكبار، فلديهم نظرة متطورة للمستقبل، ودائما ما تحمل أفكارهم بعدا تطويريا يتناسب مع رغبة العالم نحو التقدم والتنمية، وفي حين أن المناصب الرفيعة في بلادنا تظل حكرا على الكبار، تمنح بعض الدول المتقدمة شبابها فرصًا لا تتوفر للأغلبية فهل سيحقق هؤلاء الشباب ما يحلم به العالم؟

التقرير التالي يعرفك بأصغر وأجمل وزراء حول العالم:

جاستن برودو

جاستن برودو

أقسم أمس جاستن برودو اليمين الدستورية في كندا ليصبح رئيسا للوزراء، وأثار انتخابه غير ة كثير من الرجال في العالم العربي، لكنه حاز إعجاب النساء بسبب وسامته، وصغر سنه حيث يبلغ من العمر 43 عامًا، وجاستن بيير جيمس ترودو من مواليد 25 ديسمبر 1971، وهو رئيس وزراء كندا وزعيم الحزب الليبرالي الكندي.

وترودو هو الابن البكر لبيير ترودو، رئيس الوزراء الكندي السابق، انتخب عضو مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية من بابينو في عام 2008، وأعيد انتخابه عام 2011، شغل مناصب في حكومة ظل الحزب الليبرالي كناقد للشباب والتعددية الثقافية والمواطنة والهجرة، ومرحلة ما بعد التعليم الثانوي والشباب ورياضة الهواه. في 14 أبريل/نيسان 2013، انتخب ترودو لزعامة الحزب الليبرالي الكندي.

عقب فوز الحزب الليبرالي الكندي بأغلبية ساحقة في الانتخابات الفدرالية يوم ١٩ أكتوبر ٢٠١٥، أصبح ترودو رئيس وزراء البلاد وأدى اليمين الدستورية أمس يوم ٤ نوفمبر/تشرين الثاني ٢٠١٥.

سباستيان كورتس

سباستيان كورتس
ليس فقط ترودو الذي أثار غيرة الرجال والسياسين والنشطاء حول العالم، فقبل عامين أثار انتخاب رئيس الخارجية والهجرة النمساوي سباستيان كورتس الرأي العام، وتناولت الصحف أخبار الوزير الشاب الذي حقد الجميع بسبب حصوله على لقب أصغر وزير خارجية حول العالم فهو من مواليد 27 أغسطس/آب 1986 وشغل منصبه منذ منذ 2013 حيث أعلن المستشار النمساوي ميخائيل شبيندليجر في 13 من ديسمبر/كانون الأول عن اختيار سباستيان كورتس 27 عامًا وقتها وزيرًا جديدا لخارجية النمسا، وهو أيضًا عضو في حزب الشعب النمساوي.
مارك روته

مارك روته
رئيس وزراء هولندا لم يسلم هو الآخر من مغازلة الفتيات، حيث يبلغ من العمر 48 عامًا ويتمتع بالوسامة والجاذبية، ومارك روته ولد عام 1967 شغل في السابق منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل 2002-2004 وسكرتير الدولة للتربية والثقافة والعلوم 2004-2006. وفي عام 2006 أصبح زعيم الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان، وظل في منصبه كذلك في انتخابات عام 2010 حيث حصل الحزب على أكبر عدد من الأصوات، وله رؤية حول تطوير التعليم الجامعي في هولندا لجعله منافسا للتعليم في الدول الأخرى.
نتاليا بوكلونسكايا

نتاليا بوكلونسكايا
فتاة جميلة في القرم أثارت غيرة جميلات العالم بسبب جمالها الشديد وكونها تشغل منصبًا حساسًا في بلادها، وفور صعودها لمنصبها انتشرت النكات على وسائل التواصل الإجتماعي، وتمنى بعض الشباب أن يخضعون للعقاب في روسيا من أجل المثول أمامها.

وناتاليا بوكلونسكايا ولدت في يوم 18 مارس/آذار 1980 وهي المدعي العام لجمهورية القرم منذ 11 مارس/آذار 2014 وعملت كمحامية في أوكرانيا منذ عام 2002 حتى فبراير/شباط 2014 عندما تم توظيفها بمنصب المدعي العام لشبة جزيرة القرم بعد انفصالها عن أوكرانيا.

أربينا هوفهنسيان

أربينا هوفهنسيان
في سبتمبر/أيلول الماضي صادق الرئيس الأرميني، سيرج سركسيان، على تعيين هوفهنسيان وزيرة للعدل، لتكون بذلك أول وزيرة للعدل في تاريخ أرمينيا، ليس هذا فحسب لكنها أجمل وزيرة في العالم والتي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي عربيًا ودوليًا بتعليقات تحمل كلمات غزل وإعجاب بسبب صغر سنها وأناقتها وجمالها.

ووزيرة العدل الأرمينية الجديدة من مواليد عام 1983 ولم تتزوج حتى الآن، تخرجت في كلية القانون بيريفان في عام 2004، وعملت في وحدة إصلاح السجون التابعة لوزارة العدل، وفي مايو 2012 أصبحت عضوًا في البرلمان ونائبا عن الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا.

عايدة الحاج علي

أربينا هوفهنسيان
وهي وزيرة التعليم في السويد تبلغ من العمر 32 عاما ولدت عايدة عام 1987 في بلدة فوتسا في البوسنة، وفي عام 1992 لجأت مع أسرتها إلى السويد هربًا من الحرب بسبب التطهير العرقي. اختارها رئيس “الحزب الديمقراطي الاشتراكي” ورئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، وزيرة “للتعليم ما قبل الجامعي ورفع الكفاءات”وهي تدين بالدين الإسلامي ومازالت عزباء وتهوى التصوير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]